لجنة الدفاع

لك المجـد ... ولهم العـار

قصيدة صور الاسد الاسير صور الرئيس

بيان حزب البعث العربي الاشتراكي  8/8/2005         

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي

أمة عربية واحدة  ذات رسالة خالدة                                          وحدة  حرية  اشتراكية
شبكة البصرة
 

البعث حالة نضالية وفصيل مقاتل يقود المقاومة من اجل تحرير ووحدة العراق

لا يشكل ما يقوله الغير أو يدعيه أكانوا أفرادا أم أحزابا أم هيئات، سواء كانوا في صف الاحتلال أو مشوشي الرؤية أو باحثين عن موقع في قطار نصر المقاومة المنطلق... لا يشكل ما يقولونه أولئك وهؤلاء، غير ما يعكس وجهة نظرهم  المشوشة أو موقفهم الخياني المحسوم أو انتهازيتهم اليقظة. البعث والمقاومة لا يمثل موقفهما أحدا، فالموقف البعثي المقاوم ممارسة نضالية  في الميدان مبنية على القرار البعثي المدبر و خيار المقاومة المسلحة غير المرتد حتى تحرير العراق كل العراق.

 

إن ما أثير ويثار حول مؤتمر بيروت فيما شهده ذلك المؤتمر وجلساته، وما تمخض عنه ومنه، لا يمت بصلة للبعث والمقاومة العراقية المسلحة، ولم يمثلهما أحدا في المؤتمر وجلساته وندواته. عندما تقابل المؤتمر والمؤتمرين مع الاحتلال رافضين له، ومع السلطة العميلة منتقدين لها، ومع الصياغات الدستورية الخائبة معدلين أو محورين فيها، فانهم مارسوا حقهم الذي لا يغبطهم إياه البعث  ومقاومته المسلحة، لكنهم لا يمثلون في موقفهم غير أنفسهم، ولا ينتقص ذلك من موقف الكثيرين منهم المعارضين للاحتلال والمؤيدين للمقاومة، وغير القادرين في الوقت نفسه على الانخراط المتعدد الأشكال والوظائف في الفعل المقاوم.

 

يجب ان تطوى صفحة مؤتمر بيروت وما أثاره عند هذا الحد، حيث لا يستطيع ذلك المؤتمر من أن يتجاوز نفسه بما حدد لها من قبل من صمم وروج للمؤتمر كائنا من كان. هذا المؤتمر لا يتمثل أو يتطابق مع التقابل القتالي الجاري على أرض العراق، وكل من اجتهد من المؤتمرين في موقف أو تحليل أو دراسة... فكان إنما يسجل لنفسه هو أو عليها.

 

 

جهاز الإعلام السياسي والنشر

حزب البعث العربي الاشتراكي

 

العراق في الثامن من آب  المنتصر 2005

للاطلاع على بيانات حزب البعث العربي الاشتراكي

المقاومة الوطنية العراقية ... الممثل الشرعي والوحيد للشعب العراقي

   

شبكة البصرة

 الاثنين 3 رجب 1426 / 8 آب 2005

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس