بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الى الرفيق المناضل عزة ابراهيم من الرفيق صلاح المختار

شبكة البصرة

الرفيق المناضل عزة ابراهيم الامين العام لحزبنا العظيم

يشرفني في ذكرى ميلاد طليعة الامة العربية وحامل رسالتها الخادة حزب البعث العربي الاشتراكي، ان اقف امامكم وقفة البعثي المناضل والجندي المحارب في جيش البعث الخالد لاؤدي تحية الوفاء للمبادئ والقيم السامية التي جسدها حزبنا، في هذه المناسبة التاريخية التي وسمت تاريخنا المعاصر بمياسم العز والمجد والانجازات والتفوق المطلق في العمل الوطني والقومي والاشتراكي، وشكلت طلاقا بين مرحلة الضياع والتهميش لامتنا العربية ومرحلة النهوض القومي العظيم.

 

الرفيق العزيز ابا احمد

اليوم وبعد 63 عاما من النضال المتواصل منذ اسس حزبنا يحق لكل بعثي في الوطن العربي والعالم ان يرفع راسه فخرا لانه بعثي تفوق اولا على نفسه بالانقلابية على الذات، وعلى غيره بالموقف البطولي الذي وصل حد الاسطورة، وبالانجاز والصدق والثبات على مبادئ الرسالة المحمدية العظمى رسالتنا القومية للعالم، التي ترجمها البعث بحمل رسالة الامة الخالدة ومواصلة نشرها حضاريا، فربط حاضرنا الناهض بماضينا المجيد الذي بدء بالثورة المحمدية الخالدة، بكل ما حققته لنا من اعادة بناء الامة والانسان العربي.

لقد قلناها وكررناها منذ الغزو، مرارا وتكرارا، بان البعث هو الصفحة الاكثر اشراقا في تاريخنا المعاصر، وعندما يقرأ اي انسان محايد في هذه الصفحة يجد ان البعث كان يتفوق على نفسه كلما تعرض لكارثة وازمة، وتفوق على غيره كلما كان المطلوب هو تطبيق وانجاز الشعارات وتنفيذ الوعود.

 

فمن غيرنا رفيقي العزيز ازال الامية والفقر من الجذور؟ ومن غيرنا قدم للعراقي التعليم المجاني بما في ذلك شهادة الدكتوراه والبورد؟ ومن غيرنا امم النفط وسخره لخدمة العراق والامة العربية؟ ومن غيرنا بنى جيش العلماء والمهندسين فكسرنا الحاجز الاستعماري الغربي والصهيوني الذي اراد حرماننا من العلوم والتكنولوجيا وخرجّنا اكثر من 300 الف حامل شهادة ماجستير ودكتوراه وهو رقم لا يملكه اي قطر عربي اخر ولا اي بلد اخر في العالم بالقياسات النسبية؟ ومن غيرنا خصب اليورانيوم بطريقة عراقية اخترعها علمائنا؟ ومن غيرنا اسقط (نظرية الامن الاسرائيلي) بقصف الكيان الصهيوني خصوصا عاصمته ب 43 صاروخا ستراتيجيا؟ ومن غيرنا بنى في كل محافظة اكثر من جامعة؟ ومن غيرنا وفر لمواطنيه العلاج المجاني خارج العراق على نفقة الدولة؟ ومن غيرنا خصص من موارد العراق حصة لاشقائنا العرب وساعدهم على بناء المصانع والمدارس والمستشفيات وحاول تأسيس اقتصاد عربي مشترك؟ ومن غيرنا قدم للعالم الدليل الحاسم على ان القومية العربية ذات طبيعة انسانية وليس عنصرية باعترافه بالقومية الكردية وكل الاقليات الاثنية وغيرها في العراق، مع ان اكراد المنطقة محرومون حتى من النطق بالكردية؟ ومن غيرنا حاول انهاء الصراعات العراقية العراقية باقامة الجبهة الوطنية في العراق وكان مخلصا وجادا في سعيه لتامين طاقات كل العراقيين موحدة وخادمة للهدف الكبير : بناء عراق قوي ومتقدم واشتراكي لا فقر فيه ولا امية ولاتخلف ولا ظلم؟ ومن غيرنا في العصر الحديث بعث العراق القوي المساهم في امن المنطقة واستقرارها وفي حفظ السلام العالمي والذي فرض على كل قوى الاقليم والعالم الاعتراف بنشوء قوة اقليمة عظمى هي العراق اقامت لاول مرة توازن رعب مع الكيان الصهيوني وهو ما فشلت فيه كافة الانظمة العربية؟ من غيرنا اعد وهيأ ونظم اعجوبة كل القرون في العالم وهي المقاومة العراقية الباسلة التي هدمت احلام اعظم واقوى امبراطورية في التاريخ وجعلت عمرها بضعة اعوام وليس قرون كما كان حال الامبراطوريات السابقة؟ واخيرا وليس اخرا من غيرنا قدم قادته شهداء تعالت بطولتهم ووصلت السماء السابعة وهو علو لم تصله بطولة اي جماعة ولا اي قائد او فرد عظيم؟ من غيرنا كان امينه العام ورئيس دولته صدام حسين يقف ليحاكم جلاديه وفرائصهم ترتعد رغم وجود نصف مليون جندي ومرتزق امريكي يحمي الحكومة العميلة في بغداد؟ ومن غيرنا كانت قيادته تتسابق للاستشهاد دفاعا عن المبادئ والحقوق والقيم، فرايناهم يسخرون من الاحتلال وهم يتقدمون للموت كما فعل الشهداء طه ياسين رمضان وعلي حسن المجيد وبرزان ابراهيم وعواد البندر السعدون؟ ومن غيرنا يقف قادته متحدين الموت والتهديد به وعذاب الاسر ليحافظوا على صورة الانسان العربي كما فعل اسرانا الابطال طارق عزيز وعبدالغني عبدالغفور وسبعاوي ابراهيم وغيرهم؟

نعم رفيقي القائد نحن عبارة عن فخر مجسد في بشر غير عاديين نتقدم للموت كما يتقدم العريس يوم زفافه مبتهجا باسما، لذلك فان شعبنا، وهو يرى البعث يقدم الانسان العراقي بصورة المثال الذي قدمته الثورة المحمدي الخالدة، يقف اليوم ليبايع البعث والامين العام للبعث وقائد الثورة العراقية المسلحة عزة ابراهيم، مجددا الوفاء لقيادة شرعية شجاعة ومخلصة ترفعت فوق الخوف والتردد وتمسكت بالمبادئ وواصلت حمل الرسالة القومية الخالدة التي وضع اسسها نبينا وقائدنا ومثالنا محمد (ص).

 

في يوم الفخر، يوم ميلاد البعث، رفيقي ابا احمد نجدد للبعث يمين الولاء والانضباط لعالي ونجدد يمين الوفاء لكم قائدا عظيما لشعبنا يقودنا على طريق البعث العربي طريق تحرير العراق وفلسطين والاحواز وكل ارض عربية محتلة.

في يوم الفخر والعز، يوم البعث، نتقدم نحو النصر الحاسم بثبات غير مسبوق من اجل عراق عربي حر سيد واشتراكي تبدأ منه مسيرة الامة العربية نحو الوحدة الشاملة وتحرير كل شبر محتل من ارضنا العربية.

 

في يوم الفخر والاصالة، يوم البعث، نجدد احترامنا للقائد المؤسس احمد ميشيل عفلق ونؤكد بان المبادئ التي وضعها والاصول التي صاغها لنهضة الامة هي محركنا وهي هويتنا وهي فكرنا، فلا نهضة للامة بدون الاصولية البعثية.

وفي يوم الفخر والبطولة الفريدة، يوم البعث، نتذكر القائد المعجزة وسيد شهداء العصر صدام حسين شقيقك ورفيقك في العقيدة والنضال، والذي ترجم بسلوكه حلم القائد المؤسس حول (عهد البطولة) فقدم لنا صدام حسين انموذجا فريدا غير مسبوق من البطولة والطهر الثوري والوطني خصوصا يوم استشهاده.

 

وفي يوم الفخر والطهر البعثي، يوم البعث، نحيي حملة البنادق من رفاقنا البعثيين واشقائنا من غير البعثيين في المقاومة العراقية، لان بنادقهم هي التي حمت العراق وامنت لشعبه فتح طريق الحرية والعروبة.

 

في يوم الفخر والايمان العميق بغد مشرق، يوم البعث، نهتف : عاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر.

النصر او النصر ولا شيء غير النصر.

 

رفيقك : صلاح المختار

7/4/2010

شبكة البصرة

الخميس 23 ربيع الثاني 1431 / 8 نيسان 2010

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط