صور الرئيس صور الاسد الاسير قصيدة لك المجد... ولهم العار لجنة الدفاع

انشودة : شعلة البعث صباحي... وجبين الشمس ساحي

بيان حزب البعث العربي الاشتراكي - قيادة قطر العراق

14/07/2010م

بسم الله الرحمن الرحيم

حِزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة قطر العراق

مكتب الثقافة والاعلام

   

أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة  ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة

وحدة   حرية   اشتراكية

   

شبكة البصرة

الى كافة من يحترم حياة الانسان : ألاسرى العراقيون في خطر

قامت القوات الامريكية يوم الاحد الماضي بتسليم الاسرى العراقيين الى حكومة المالكي التي اودعتهم في سجن الكاظمية الرهيب،والذي يستخدم منذ الغزو وحتى الان كمسلخ بشري للتعذيب وتنفيذ الاعدامات والقتل، ويفتقر لابسط شروط الحياة الانسانية ومنها عدم وجود اي رعاية صحية وعدم السماح حتى للصليب الاحمر بايصال اي دواء للاسرى عند زيارتهم من قبله. ان حياة الاسرى ال26 الذين سلموا اضيفوا لاسرانا الذين سلموا منذ فترة الى ذلك السجن في خطر شديد. ان حزبنا ينبه كافة المعنيين بحق الانسان في المعاملة الكريمة الى ما يلي :

1- لقد ابلغت قوات الاحتلال الامريكي الصليب الاحمر قبل بضعة ايام من تسليمهم برسالة اكدت فيها انها لن تسلمهم خصوصا وان وزير العدل في حكومة المالكي ابلغ الامريكيين بان وزارته ليست قادرة على استلام الاسرى وضمان حقوقهم المعروفة ولا تملك الامكانية لتحقيق ذلك. ولكن قامت القوات الامريكية يوم الاحد الماضي بنقل الاسرى ال26 من سجنهم الامريكي، ولم يسمح للاسرى المنقولين باخذ اي شيء سوى مايرتدونه وبطريقة قاسية! فما الذي حصل وجعل الامريكيين يغيرون رايهم ويتنصلون من تعهداتهم والتزاماتهم؟

2- ابقت القوات الامريكية خمسة اسرى محكومين بالاعدام فقط لديها مما يؤكد امكانية ابقاء كل الاسرى لديها مادام هناك سجن تحت امرتهم.

3- ان بعض الاسرى مصابون بأمراض خطيرة مثل الاسير الاستاذ طارق عزيز الذي يتناول يوميا 30 دواء يقدم من قبل قوات الاحتلال وبدونها لن يعيش، كما تؤكد التقارير الطبية الخاصة به، ونقل الى مستشفى امريكي بعد اصابته بجلطة دماغية وبقي تحت العلاج ثم اعيد الى سجنة ومازال يعاني من تلك الجلطة ويواجه مشاكل في النطق والحركة، وهذه هي حال الاسير الاستاذ حكمة العزاوي الذي لن يعيش بدون دواء، كما ان بعض الاسرى مصاب بالسرطان وهو ما يحتم مواصلة العلاج لتجنب الموت.

4- ان سجن الكاظمية يفتقر الى ابسط الشروط الانسانية ومنها انه لا يسمح بايصال الدواء واي شيء للاسرى، بالاضافة لصفته المعروفة هي انه سجن يستخدم منذ الاحتلال للتعذيب والقتل لكل من يدخل فيه.

5 - لقد اعلنت قوات الاحتلال مرارا وابلغت الصليب الاحمر مرارا بانها لن تسلم الاسرى لما يسمى ب (الحكومة العراقية) الابعد اخذ ضمانات تقدمها الرئاسات الثلاثة، اي رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ورئاسة البرلمان، من اجل ضمان احترام حقوق الاسرى والمعتقلين، لكن قرار التسليم هذا لم يتقيد بذلك الشرط كما يبدو واضحا.

في ضوء ما تقدم من الواضح وبلا لبس ان القوات الامريكية قد تخلت عن كافة التزاماتها تجاه الاسرى لديها وقررت تنفيذ حكم باعدامهم ببطء عن طريق تسليمهم لحكومة تحمل الحقد الشديد تجاه الاسرى وهو امر تعرفه جيدا قوات الاحتلال وبسببه طلبت ضمانات الرئاسات الثلاثة، فبالاضافة للتعذيب والاهانات التي يتعرض لها المرضى كما حصل للاسرى الاخرين في سجن الكاظمية - فان منع وصول الدواء الى الاسرى سيكون كافيا لموتهم. ان الاسير طارق عزيز لم يتناول دواءه منذ ثلاثة ايام مع انه يجب ان يتناول 30 نوعا منه يوميا وهو لذلك معرض للموت في اي لحظة.

لذلك فان حزبنا يؤكد على ما يلي :

1 - ان قوات احتلال الامريكية مسؤولة عن حياة الاسرى كلهم، مادام في العراق جندي امريكي واحد، فكيف وان الاتفاق قد تم على ابقاء 50 الف من الجنود الامريكيين؟ الايوفر ذلك امكانية بقاء الاسرى لدى القوات الامريكية لمنع قتلهم الحتمي؟ ان تسليم الاسرى ما هو الاعملية تصفيات جسدية للاسرى وتتحمل ادارة اوباما مسؤوليتها قبل حكومة المالكي.

2 - ان الرئاسات الثلاثة (رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ورئاسة البرلمان) وكل حزب او كتلة او فرد مشارك في العملية السياسية، او في البرلمان، يتحمل المسؤولية المباشرة لموت اي اسير، ولن تنفع اي تبريرات بعدم المسؤولية.

3 - اذا اصرت حكومة المالكي على عدم السماح للصليب الاحمر بايصال الدواء للاسرى بسرعة فانه مطالب برفع صوته الان وفورا للكشف عن الخروقات الخطيرة لحقوق الاسرى خصوصا في سجن الكاظمية وتنبيه الراي العام لخطورة الحالة الصحية لاغلب الاسرى، وعدم السكوت عن ذلك بعد الان، ان استمرار صمت الصليب الاحمر مع اصرار المالكي على منع الدواء سيعد تقصيرا واضحا من قبل الصليب الاحمر.

4 - ان منظمات حقوق الانسان والمنظمات الحقوقية والاحزاب السياسية ورجال الثقافة والاعلام في العراق وخارجه مطالبون جميعا برفع اصواتهم فورا لادانة جريمة تسليم الاسرى والضغط بقوة لمنع تصفيتهم على يد حكومة المالكي.

ان حماية اسرى العراق قضية وطنية عراقية وقضية قومية عربية وقضية انسانية بالنسبة لاحرار العالم ولذلك لا يجوز ان تصبح قضية حزب او جماعة واحدة، اليوم هو يوم تأكيد غلبة الانتماء للامة والحق والحقوق.

 

قيادة قطرالعراق

مكتب الثقافة والاعلام

بغداد المنصورة بالعز باذن الله

14/7/2010

 

للاطلاع على النظام الداخلي لحزب البعث العربي الاشتراكي
للاطلاع على دستور حزب البعث العربي الاشتراكي
للاطلاع على بيانات حزب البعث العربي الاشتراكي قيادة قطر العراق
 

المقاومة الوطنية العراقية... الممثل الشرعي والوحيد للشعب العراقي

   

شبكة البصرة

الخميس 3 شعبان 1431 / 15 تموز 2010

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس