بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

مدير مكتب نجاد (مشائي) : النبي محمد كان فارسياً وليس عربياً

شبكة البصرة

نقل موقع (تابناك) عن السكرتير الخاص لإحمدي نجاد المدعو (رحيم مشائي) : قوله إن مواقفي تختلف عن مواقف نجاد في كثير من القضايا.

تأتي تصريحات مشائي الأخيرة ضمن سلسة من التصريحات الجديدة والقديمة على الساحة الفارسية مما تبرهن تناقضات السياسة الفارسية فيما تدعيه من اللدفاع عن الإسلام وكثير من قضايا الأمة العربية.

وخلال زيارته لطاجيكستان صرح (مشائي) قائلاً: إنني استطيع أن اثبت لكم أن النبي (ص) كان إيرانيا (فارسيا) وليس عربياً.

وأضاف الموقع: في واقع الأمر إن العقلية الفارسية تفعل خلافا لما تفكر به، فعلى سبيل المثال أنها تدعم الإخوان المسلمين في مصر بينما ترفض الإخوان رفضاً تاماً في سورية كذلك تساعد حماس في فلسطين و ترفض فتح، وتساعد الحوثيين في اليمن وترفض مساعدة الشيشان.

ومن ضمن تصريحات مشائي في الآونة الأخيرة قوله: (إننا يجب أن نبلغ الإسلام الفارسي بدلا من الإسلام الموجود)

وكذلك أضاف: إن الشعب الإيراني (الفارسي) صديق حميم للشعب الإسرائيلي ويحبه كثيرا.

اخبار اليوم 15/12/2010

 

 

مشائي: ان النبي محمد إيراني وليس عربياً

ادعى مدير مكتب الرئيس الإيراني ومستشاره الخاص أسفنديار رحيم مشائي، أن النبي محمد إيراني وليس عربياً، معتبراً أن من عرف تاريخ إيران، عرف دينه، وأن من قبل العلم الإيراني وعظمه، فإنه يعظم الله"

وذكر موقع تابناك الإلكتروني الإيراني التابع لرئيس الحرس الثوري السابق محسن رضائي، أمس، أن قائمقام جمعية وهيويان سروري، الموالي للمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي، مستاء من تصريحات مشائي، إلا أنه اعتبر أقاويل مدير مكتب نجاد بحق الملك الإيراني كورش، بأنه نبي وينتهج منهج الأنبياء، صحيحة وتؤخذ بعين الاعتبار

السياسة 24/12/2010

 

 

مشائي: الرسول محمد إيراني وليس عربي

أثارت تصريحات مستشار الرئيس أحمدي نجاد ورئيس مكتبه رحيم مشائي ردود فعل لدى رجال دين إيرانيين خاصة لجهة قوله إن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم إيراني، وأن مراجع الدين في قم لا يفهمون معنى الموسيقى لذلك قاموا بتحريمها.

وقال النائب عضو جامعة المدرسين بمدينة قم محمد رضا أشتياني إن تصريحات مشائي تتعارض وقيم القرآن التي أكدت أن الله يبعث الرسل بلغة القوم المبعوث إليهم لذلك ينبغي على مشائي التعمق في العلوم القرآنية والدراسات الدينية والفقهية قبل الإدلاء بتلك التصريحات.

وأضاف أن مشائي يتهم مراجع الدين في قم بأنهم لا يعرفون بالموسيقى وأهميتها لذلك أفتوا بحرمتها، لكنني أؤكد له بأن المراجع هم من أهل الدراية والبصيرة وأن كلامهم حجة على أتباعهم.

ودعا اشتياني رحيم مشائي إلى ضرورة استشارة رجال الدين قبل الإدلاء بأية تصريحات.

الوطن السعودية 24/12/2010

شبكة البصرة

الجمعة 18 محرم 1432 / 24 كانون الاول 2010

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط