بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

للعراق كل الحق في مطالبة إيران بتعويضات الحرب

شبكة البصرة

اعلنت ايران يوم 31/8/2011 انها تسعى للحصول على تعويضات من العراق عن الاضرار التي تكبدتها جراء الحرب بين الدولتين في ثمانينات القرن الماضي. وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية لوكالة مهر للانباء (السعي للحصول على تعويضات من العراق عن الاضرار التي تكبدتها ايران خلال الحرب التي فرضها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين مدرج ضمن جدول اعمال محادثاتنا مع المسئولين العراقيين). واضاف (متابعة الموضوع رهن بالظروف السائدة في المنطقة وفي داخل العراق)

 

تعليق شبكة البصرة :

كلما تعمقت أزمات ملالي طهران الداخلية والخارجية لوحوا بورقة التعويضات، وهم يعرفون، والعالم كله يعرف، أن العراق هو صاحب الحق في طلب التعويضات عن حربهم العدوانية ضده، فهم الذين بدأوا الأعمال العدائية ضد العراق وهم الذين رفضوا وقف الحرب لثماني سنوات، ولولا تجرع كبيرهم السم بهزيمة الجيش الإيراني الساحقة في صيف 1988 لما وافق على وقف الحرب.

وتعيد البصرة نشر مقال الكاتب عبد الواحد الجصاني (للعراق كل الحق في مطالبة إيران بتعويضات الحرب) ليطلع الشرفاء من شعوب إيران على الحقائق التي يحاول الدجالون في ولاية الفقيه حجبها موهمين شعوب إيران أنهم ضحايا بينما هم المعتدون وهم الطامعون المتجبرون الذين جلبوا لشعوب إيران وللمنطقة الدمار والخراب. والله المستعان

 

 

 الدكتور عبد الواحد الجصاني:

 للعراق كل الحق في مطالبة إيران بتعويضات الحرب

http://www.albasrah.net/ar_articles_2006/0806/jsani_310806.htm

 

شبكة البصرة

الاحد 30 شعبان 1432 / 31 تموز 2011

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط