بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

بدء محاكمة السياسي الليبي قذاف الدم

شبكة البصرة

بدأت منذ قليل جلسة محاكمة الزعيم السياسي الليبي : احمد قذاف الدم.. الذي اثارت الطريقة التي هوجم بها في شهر مارس الماضي جدلاً كبيراً.. وقد انتقدتها كافة القوي والمنظمات العربية والدولية.. واعتبرها موسوعة جينس بأنها اغلي صفقة سياسية في التاريخ.

وفور دخول قذاف الدم الي القاعة استقبله مناصروه بالتصفيق الحار والهتافات.. بينما كانت اصوات الالاف من انصاره من الشباب خارج القاعة ترتفع وتطالب بالافراج الفوري عنه ومحاكمة وزير الداخلية.. المسئول عن اطلاق الرصاص بغرض اغتيال قذاف الدم مقابل صفقات كتبت عنها كل الصحف والوكالات العالمية.

هذا وقد تدفق منذ فجر اليوم علي مقر محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس الالاف من مشائخ وعمد وابناء القبائل العربية من كافة انحاء مصر.. من السلوم ومطروح والاسكندرية والبحيرة وسيناء والفيوم والمنيا واسوان.. وقد صرحت قيادات هذه القبائل بانهم واثقون من ان التهم الملفقة لغرض سياسي.. فالرجل ليس زعيم عصابة.. وانما زعيم سياسي.. معروف علي مستوي العالم.. وقدّم خدمات جليلة لمصر ولذلك سوف ندافع عنه.. ولن نتخلي عنه أو نخذله.

كما صرح اعضاء رابطة المهجرّين الليبيين من حلف الناتو.. بأن 850 الف ليبي مستعدين للدفاع عن "الأخ أحمد" وطالبوا الرئيس مرسي التدخل بالافراج الفوري عنه.. كما طالبوا الامم المتحدة بحماية دولية.

يذكر أن احمد قذاف الدم قد اصدر بياناً في الجلسة السابقة.. حيا فيه كل من وقف معه.. وأكد ثقته في القضاء المصري.. وكان قذاف الدم مبتسماً ومتمتع بروح معنوية عالية وكان يبدوا واثقاً وهو يحيّي زعماء القبائل الذين وقفوا لتحيته.

ابناء ليبيا

شبكة البصرة

 السبت 29 رجب 1434 / 8 حزيران 2013

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط