بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

بيانات مهزلة الانتخابات في ايران (من بيان 26 وحتى 34)؛

        بيان رقم 34 شراء الأصوات واختلاق مشاهد أمام الصحفيين

        بيان رقم 33 التصويت بدون الرمز الوطني، اسلوب جديد يمارسه الملالي للتزوير في مهزلة الانتخابات

        بيان رقم 32 خلو مراكز الاقتراع من الناخبين حتى عصر اليوم ومراوغات النظام للاظهار بأن مراكز الاقتراع مكتظة بالناخبين

        بيان رقم 31 مراوغات نظام الملالي لجر الناخبين الى صناديق الاقتراع

        بيان رقم 30 بعد أربع ساعات من بدأ التصويت مراكز الاقتراع خالية من الناخبين

        بيان رقم 29 ممثل خامنئي: المشاركة في الانتخابات تأثيرها أكثر من قصف البيت الأبيض!!

        بيان رقم 27 تجييش رفسنجاني ضد خامنئي بدعم 200 ملا من مدينة قم

        بيان رقم 26 خوف خامنئي من مقاطعة عامة للانتخابات

        تظاهرة احتجاجية ضد مارتن كوبلر في برلين... الدعوة الى محاكمته ومطاردته القضائية

        ليبرتي بيان رقم 44 الحكومة العراقية ترفض رسميا مرة أخرى تأمين الحد الأدنى لمستلزمات الحماية في ليبرتي وعلى نفقة السكان

شبكة البصرة

مهزلة الانتخابات بيان رقم 34

شراء الأصوات واختلاق مشاهد أمام الصحفيين

في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم تم نقل أعداد من ميليشيات الباسيج وعناصر الاستخبارات في مدينة كرج بعدة حافلات الى صناديق الاقتراع لكي يظهرونهم بالناخبين الواقفين في طوابير الانتظار ويظهرون أن أعدادا كبيرة توجهوا نحو صناديق الاقتراع ثم لاحقا تم نقل المراسلين الأجانب الى تلك المراكز لاعداد تقارير لهم.

كما تم نقل حوالي 50 من عناصر النظام قبل وصول المراسلين الى ساحة هفت حوض بمنطقة نارمك بهدف اظهار المركز مكتظا بالناخبين. بينما كانت جميع مراكز الاقتراع المحيطة بالمنطقة خالية من الناخبين.

وفي مركز بنت الهدى للتصويت في مدينة ايلام غربي ايران كانوا يشترون الصوت بمبلغ 10 آلاف تومان لصالح المرشح المتوخاه. وفي أحد المراكز كانوا يغيرون أصوات الأميين بأسماء مرشحين آخرين.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية باريس

14 حزيران/يونيو 2013

 

 

مهزلة الانتخابات بيان رقم 33

التصويت بدون الرمز الوطني، اسلوب جديد يمارسه الملالي للتزوير في مهزلة الانتخابات

أعلن مساعد مديرية الأحوال الشخصية في تقنية المعلومات والاحصائيات السكانية لدى النظام يوم الجمعة خلال سير عملية الانتخابية المزورة أنه ليس ضروريا تقديم البطاقة الوطنية للتصويت. واذا كان الناخبون يحفظون رمزهم الوطني عن ظهر الغيب فانه يكفي. ثم ذهب أبعد من ذلك وأضاف: لكن اولئك الناخبين الذين لا يصحبون معهم بطاقتهم الوطنية أيا كان السبب أو نسوا رمزهم الوطني فبامكانهم مراجعة احدى دوائر الأحوال الشخصية في محل سكناهم أو الاتصال الهاتفي باحدى دوائر الأحوال الشخصية للحصول على رمزهم الوطني وتابع يقول ان مديرية الأحوال الشخصية ستبقى فعالة الى نهاية ساعة التصويت خدمة للمواطنين.

ويأتي هذا الترخيص للتصويت بدون الرمز الوطني في حين كانت وزارة الداخلية قد ذكرت في وقت سابق ضرورة مصاحبة السجل المصور وامتلاك الرمز الوطني باعتبارها من شروط التصويت. ان هذه المراوغة تشكل جزءا من خطة ولاية الفقيه لـ هندسة الانتخابات لرفع عدد المشاركين لنيل النتيجة المتوخاة لخامنئي.

ان الفاشية الدينية الحاكمة في ايران التي تلقى مقاطعة عامة لمهزلة الانتخابات، تعمل على أعمال تزوير كبيرة والتلاعب بالأصوات بشكل خيالي. اضافة الى املاء صناديق الاقتراع بأصوات متكررة ومزورة، واستخدام الملايين من سجلات المتوفين وادخال صناديق الاقتراع التي تم املائها مسبقا بأصوات مزورة، فان نظام الملالي سيزيد عند فرز الأصوات في غرف مسماة بغرف تجميع الأصوات عدد المشاركين بنسب 4 و5 مرات.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية باريس

14 حزيران/يونيو 2013

 

 

مهزلة الانتخابات بيان رقم 32

خلو مراكز الاقتراع من الناخبين حتى عصر اليوم

ومراوغات النظام للاظهار بأن مراكز الاقتراع مكتظة بالناخبين

مليون عنصر لقوات القمع لمنع الاحتجاجات الشعبية والاخلال في شبكة حواسيب النظام

نظام الملالي ومن أجل التظاهر واخفاء كساد الانتخابات الرئاسية، يجري انتخابات المجالس البلدية بموازاة الانتخابات الرئاسية كي يزيد حضور الناخبين في مراكز التصويت خاصة وأن التصويت للمجالس البلدية يأخذ حيزا أكبر من الوقت وكمثال على ذلك في طهران على الناخبين أن يسجلوا أسماء 31 شخصا للمجالس البلدية وهذا يأخذ وقتا كبيرا وبالنتيجة يضطر كل مشارك في التصويت الى الوقوف بوقت أكبر في مراكز التصويت. ملاكات الانتخابات يجبرون المراجعين للمشاركه في انتخابات المجالس البلدية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية أولا.

وأفاد تقرير للهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق داخل البلاد أنه رغم مضي 6 ساعات على بدء التصويت توجه أعداد قليلة الى صناديق الاقتراع جنوبي طهران وفي مناطق شارع بازركان (مدرس ارشاد) و منطقة فلاح و راه آهن و شهر ري و ساحة كمرك و مسجد صاحب الزمان في شارع كلانتري. المواطنون في الشارع والمحلات والحافلات يقولون يعد لكلب سوء كلب يعادله ويلوحون الى الفقر والغلاء الفاحش مؤكدين عدم تصويتهم لأي من مرشحي النظام المزكين.

وفي أحد مراكز الاقتراع في منطقة 19 بطهران وبينما لم يدخل أي ناخب للتصويت يتواجد 25 من ملاكات النظام وعناصر الأمن في المركز فقط كما أن نظام الملالي قد خصص أكثر من مليون عنصر أمني لمنع اندلاع احتجاجات شعبية أثناء الانتخابات.

على صعيد آخر تعرضت منظومات الحواسيب الكمبيوترية للانتخابات للاخلال منذ صباح يوم الجمعة في مناطق مختلفة و تمكن خبراء النظام من معالجة الخلل في 60 بالمئة من المنظومات فقط وبقيت 40 بالمئة من المنظومات غير قادرة على ارسال المعلومات من لجان المناطق الى القائممقامية ووزارة الداخلية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية باريس

14 حزيران/يونيو 2013

 

 

مهزلة الانتخابات بيان رقم 31

مراوغات نظام الملالي لجر الناخبين الى صناديق الاقتراع

تقرير الهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق من طهران ومختلف المدن الايرانية

في محاولة له لجر الناخبين الى صناديق الاقتراع، أعلن نظام الملالي أن حسب القانون من لا يشارك في الجولة الأولى من التصويت، فلا يحق له المشاركة في الجولة الثانية في حال حصول ذلك (وكالة أنباء ايلنا الحكومية 13 حزيران/يونيو).

كما ولهذا الغرض يتم اجراء انتخابات مجالس البلديات متزامناً مع الانتخابات الرئاسية لكي يتم اطالة حضور الناخبين في مراكز الاقتراع واخفاء الكساد الذي تعتري المهزلة كلما أمكن.

ولكن رغم هذه المراوغات والألاعيب فان تقريرا أفاده مراقبو الهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق من مراكز للاقتراع في طهران وشهريار واصفهان وبيرجند وآستانه اشرفيه وآشتيان وكرج ومرودشت وجاه بهار واردبيل واروميه وبجنورد بأن هذه المراكز كاسدة وخالية من الناخبين وأن المواطنين وبمقاطعتهم هذه الانتخابات المزيفة قد أبدوا كراهيتهم لهذا النظام البغيض.

الا أنه ومن أجل التصدي لهذا الفشل الذي منيت به الانتخابات المزيفة تعمل قوات الحرس ووزارات المخابرات والداخلية و... وبأمر من خامنئي على أعمال تزوير كبيرة والتلاعب بالأصوات بشكل خيالي. وكانت وكالة أنباء وزارة المخابرات للنظام (مهر) قد مهدت الطريق يوم الخميس لأعمال التزوير هذه وأعلنت مشاركه المواطنين في الانتخابات الرئاسية قد بلغت أكثر من 80 بالمئة.

اضافة الى املاء صناديق الاقتراع بأصوات متكررة ومزورة، واستخدام الملايين من سجلات المتوفين وادخال صناديق الاقتراع التي تم املائها مسبقا بأصوات مزورة، فان نظام الملالي سيزيد عند فرز الأصوات في غرف مسماة بغرف تجميع الأصوات عدد المشاركين بنسب 4 و5 مرات.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية باريس

14 حزيران/يونيو 2013

 

 

مهزلة الانتخابات بيان رقم 30

بعد أربع ساعات من بدأ التصويت مراكز الاقتراع خالية من الناخبين

الهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق ترصد مباشرة أكثر من 10 آلاف من صناديق الاقتراع في عموم البلاد

أفاد تقرير للهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق من طهران ومختلف مدن البلاد منها اصفهان وأهواز وكرمان واردبيل وبجنورد وشيراز وكرج و... فان مراكز الاقتراع رغم مضي أربع ساعات من بدء الاقتراع خالية من الناخبين ولاقت مهزلة الانتخابات مقاطعة عامة من قبل المواطنين.

وترصد الهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق داخل البلاد أكثر من 10000 صندوق للاقتراع يوم الجمعة 14 حزيران/يونيو. ألفا صندوق في طهران والبقية في مدن مختلفة. فهذه الهيئة اضافة الى ذلك ستعلن وبشكل متواصل و بالاعتماد على مصادرها في مراكز الاقتراع ومؤسسات النظام آخر المستجدات والمعلومات عن أوضاع الانتخابات وفرز الأصوات الى حين نهاية اعلان النتائج لهذه المهزلة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية باريس

14 حزيران/يونيو 2013

 

 

مهزلة الانتخابات بيان رقم 29

ممثل خامنئي: المشاركة في الانتخابات تأثيرها أكثر من قصف البيت الأبيض!!

الديكتاتورية الدينية التي يساورها الذعر الشديد من أن تواجه الانتخابات مقاطعة عامة، لجأت الى استخدام عبارات جنونية. حيث قال الملا نمازي ممثل خامنئي في مدينة كاشان : حضور المواطنين في الانتخابات تأثيره أكثر من قصف البيت الأبيض. وأشار الى محاولات الأعداء لعدم توجه الناخبين الى صناديق الاقتراع وأكد قائلا ان توجه الافراد الذين تتوفر لديهم شروط التصويت الى صناديق الاقتراع واجب عيني (وكالة أنباء وزارة المخابرات مهر- 12 حزيران).

من جهة أخرى تجاهل ولايتي مستشار خامنئي في الشؤون السياسية دعوات وضغوط عدد من قادة زمرة خامنئي للانسحاب من الترشيح وأكد قائلااني سأبقى متطوعا في الميدان حتى آخر المطاف.

و ادعى ولايتي في خطة رعناء أنه سيعالج الوضع الكارثي الذي يعيشه اقتصاد البلاد خلال ثلاثة أشهر مؤكدا على استمرار المشاريع النووية المشؤومة للنظام وأضاف قائلا لا شك أننا سنواصل... انجازاتنا النووية بقوة... اننا سنقاوم أمام دعاة السلطة. ودعماً لميليشيات الباسيج المجرمة قال اننا سندعم نخوة البسيجيين واولئك الذين كانوا حاضرين دوما للدفاع عن النظام (في الحرب الثماني سنوات) والباسيجيين المخلصين. مشددا على أن اعتماد نهج خامنئي سيكون أهم شاخص لحكومته.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية باريس

13 حزيران/يونيو 2013

 

 

مهزلة الانتخابات بيان رقم 27

رفسنجاني: وضع النظام خطير.. لايجوز ايجاد الأرضية أكثر للتهديدات والمقاطعة

تجييش رفسنجاني ضد خامنئي بدعم 200 ملا من مدينة قم

بينما لم يبق سوى يوم واحد حتى موعد اجراء مهزلة الانتخابات، تفاقم الصراع في قمه حكم الملالي أكثر فأكثر. وفي اشاره الى مرشحي زمرة خامنئي قال رفسنجاني: الوضع الحالي (للنظام) خطير ويجب أن يكون الأفراد الذين سيمسكون مقاليد الأمور مدركين مطالب الشباب وقادرين على استعادة البلد الى موقعه الحقيقي وليس أن يمهدوا الأرضية أكثر للتهديدات والعقوبات من قبل الأعداء من خلال الافراط وعدم الحكمة.

ثم تناول رفسنجاني قضية رفض أهليته من قبل مجلس صيانة الدستور وأشار الى الملا مصلحي وزير المخابرات المقرب من خامنئي وأكد قائلا هناك مقام أمني كبير حضر شخصيا وخلافا للعرف والقانون اجتماع مجلس صيانة الدستور لاقى بداية اعتراضا من قبل بعض أعضاء مجلس صيانة الدستور وفي النهاية قال لأعضاء المجلس ان حضور هاشمي في الانتخابات يمكن أن يؤدي الى فوزه الساحق وبأصوات كبيرة الأمر الذي لا يتلائم وطريقتهم ومسلكهم ولذلك فقد أقنع المجلس أن يصدر بعدم أهليتي بذريعة عدم توفر اللياقة الجسمية.

وبموازاة ذلك نشر رفسنجاني على موقعه رسالة 200 من الملالي في حوزة قم والمنشورة لدعم رفسنجاني. فهذه الرسالة أكدت أن رفسنجاني هو مؤيد مؤهل من قبل (خميني). (موقع رفسنجاني 9 و 11 حزيران/يونيو).

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية باريس

12 حزيران/يونيو 2013

 

 

مهزلة الانتخابات بيان رقم 26

خوف خامنئي من مقاطعة عامة للانتخابات

توصيتي هي توجه متحمس نحو صناديق الاقتراع، قد لايريد البعض ولاسباب دعم النظام الاسلامي الا أنهم يريدون الدعم لبلدهم فعلى الجميع الحضور

 

خامنئي وبينما لم يستطع اخفاء خوفه من مقاطعة عامة للانتخابات أذعن يوم الأربعاء 12 حزيران/يونيو بمشاعر الكراهية لدى المواطنين تجاه نظام ولاية الفقيه وأكد قائلا توصيتي هي توجه متحمس نحو صناديق الاقتراع، قد لايريد البعض دعم النظام الاسلامي الا أنهم يريدون الدعم لبلدهم فعلى الجميع الحضور. وأضاف خامنئي الذي يدرك مشاعر الكراهية والغضب لدى المواطنين تجاه النظام قائلا كل من تم انتخابه فاذا حصل على أصوات قوية فهو يستطيع أن يقف بصورة أقوى بوجه الأعداء والمعارضين.

وبشأن مهزلة حلقات المناظرة في تلفزيون النظام قال خامنئي: حلقات المناظرة قد خجلت اولئك الذين كانوا يتهمون بقولهم ليس هناك حرية التعبير. معذلك انه أبدى استيائه تجاه كلمات المرشحين في حلقات المناظرة حيث قال طبعا لديّ بعض التعليقات والملاحظات في مجال ما أثاره هؤلاء السادة سأبديها لاحقا. الواقع أن كلمات المرشحين المزكين جاءت في وقت كان جميعهم قد اجتازوا مختلف الفلترات واختبارات الولاء للولي الفقيه.

وخوفا من احتجاجات شعبية قال خامنئي : واحد من أبرز النقاط هو أن خطاب المواطنين هو الالتزام بالقانون. ان المواطنين تعرضوا للأذى في عام 2009 جراء عدم ولاء البعض للقانون واتباعهم له. (موقع خامنئي 12 حزيران/يونيو).

في هذه الأثناء أكد الملا مصباح يزدي من أسوأ العناصر الاجرامية الموالية لخامنئي قائلا ادلاء صوت خاطئ في صناديق الاقتراع سيعود بالضرر للاسلام والنظام الاسلامي وذنب ذلك شديد حاله حال ذنب العالم الذي هو أسوأ وأشد من ذنب الجاهل وأن عذابه أكبر من الناس العاديين بـ70 مرة . (موقع عصر ايران الحكومي 12 حزيران/يونيو).

سبق وأن حاول ملالي آخرون من زمرة خامنئي من خلال تصريحات رعناء على سبيل المثال التصويت واجب كصلاة الفجر و من لا يشارك في الانتخابات فانه سيدخل نار جهنم لامحالة أن يستفزوا المشاعر الدينية لدى المواطنين ويخيفونهم بغية جر بعض الشرائح الى صناديق الاقتراع.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية باريس

12 حزيران/يونيو 2013

 

 

تظاهرة احتجاجية ضد مارتن كوبلر في برلين

ادانة تواطؤه في ارتكاب الجريمة ضد الانسانية

الدعوة الى محاكمته ومطاردته القضائية

برلين- 11 حزيران/يونيو 2013

 

نظمت الجالية الإيرانية في ألمانيا تظاهرة في مدينة برلين يوم الثلاثاء 11 حزيران/يونيو الجاري نددوا مارتن كوبلر هتفوا فيها بالشعارات التالية:

انقر هنا لمشاهدة الفلم

http://youtu.be/ifLllhZ8jmQ

 

يا كوبلر المجرم، سيأتي دورك للمساءلة

ارحل يا كوبلر

إيران، أشرف، الحرية

ارحل، ارحل، مارتن كوبلر

الأمن في أشرف- العودة الى أشرف

اخجل يا مارتن كوبلر

وكتب على لافتة كبيرة أمام المنصة:

اعزلوا مارتن كوبلر من منصبه لمحاسبته أمام المحكمة

 

 

ليبرتي بيان رقم 44

الحكومة العراقية ترفض رسميا مرة أخرى

تأمين الحد الأدنى لمستلزمات الحماية في ليبرتي وعلى نفقة السكان

دعوة أمريكا والأمم المتحدة الى اعادة السكان فورا الى أشرف باعتباره الطريق الوحيد لتأمين الأمن

بعد مضي 4 أشهر على قصف ليبرتي يوم 9 شباط/فبراير 2013 أعلن ممثل الحكومة العراقية يوم الثلاثاء في لقاء ادارة المخيم الذي عقد بعد تأخير 5 أسابيع رفض الحكومة من جديد وبشكل رسمي تأمين مستلزمات الحماية في ليبرتي وصرح بشكل خاص أنه لم يتم الموافقة مع ادخال أي كتلة كونكريتية ونقل الخوذات والسترات الواقية الى ليبرتي. كما أنه أبلغ ممثلي السكان بأن مواصلة نقل 500 ملجأ صغير كانت الحكومة العراقية قد وافقت على ذلك بعد القصف الصاروخي لليبرتي قد انتفت. يذكر أن نصفا من هذا العدد من الملاجئ فقط قد تم ادخالها الى المخيم في الاشهر الماضية وعلى نفقة السكان أنفسهم.

وفيما يلي الحد الأدنى من مستلزمات الحماية التي أبلغ السكان و ممثلوهم أمريكا والأمم المتحدة والحكومة العراقية بذلك منذ يوم 9 شباط/فبراير ولحد الآن في مئات الرسائل واللقاءات والبيانات وأعلنوا تحمل نفقاتهم:

اعادة 17500 كتلة كونكريتية للكرفانات

نقل الخوذات والسترات الواقية لحماية السكان من أشرف الى ليبرتي

نقل الأجهزة الطبية الضرورية للسكان من أشرف الى ليبرتي

توسيع مساحة المخيم بهدف التقليل من نسبة الخطورة

السماح بالبناء والتشييد في ليبرتي

سبق وأن كان ممثل الحكومة العراقية وبحضور ممثلي المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ونائب يونامي قد أعلن موافقة الحكومة في 16 نيسان/أبريل على نقل الكتل الكونكريتية الكبيرة والاستمرار في نقل الملاجئ الصغيرة.

وفي الشهر الماضي وبعد زيارة قام بها ضباط يونامي وممثلي الحكومة العراقية في 8 أيار/مايو لنقاط التجمع في ليبرتي على سبيل المثال قاعات الطعام والمسجد أعلنوا لممثلي السكان أنه قد تم الموافقة على ادخال 2600 كتلة كونكريتية فقط لحماية نقاط التجمع بينما تضرب الحكومة العراقية توافقاتها الآن عرض الحائط.

مارتن كوبلر الذي يدرك جيدا تجاهل الحكومة العراقية للحد الأدنى لمستلزمات الحماية، كان يتشدق على الاقل في 11 رسالة الى ممثل السكان بعد القصف الصاروخي وفي كلمته أمام مجلس الأمن الدولي وفي البرلمان الاوربي وبكذب بالغ بجهوده لتأمين الأمن في ليبرتي والتقدم الذي حصل في هذا المجال وكذلك حسن نية العراق بهذا الصدد. انه كتب في 4 مارس/آذار الى ممثل السكان يقول اننا ندعم بشكل كامل مطالبكم فيما يتعلق بتحسين الأمن في مخيم ليبرتي في أعلى المستويات.

وفي 15 مارس/آذار كتب من جديد يقول : اننا نواصل دعمنا الكامل لمطالبكم الأمنية لدى الحكومة العراقية. اني سمعت أنه كان هناك بعض التقدم في الاسبوع الماضي. اننا سنواصل هذا الأمر الاسبوع المقبل.

نائب كوبلر هو الآخر كتب يوم 11 نيسان/أبريل يقول العمل على تحسين الأمن في مخيم ليبرتي يتم متابعته عن كثب من قبل مراقبينا وهو في طور التقدم الآن.

وفي يوم 13 نيسان/أبريل كتب يقول اني لدي آخر الاحصائية بخصوص الكتل الكونكريتية الكبيرة والصغيرة والملاجئ وأكياس الرمل وأجهزة الحماية الشخصية و تجهيزات الطوارئ في المركز الصحي. انه وفي محاولة للتضليل يوحي بأن بعضا من الطلبات الأمنية الملحة للسكان قد تم تلبيتها.

الأعمال العدائية التي تمارسها الحكومة العراقية ورفضها لتأمين مستلزمات الحماية ولو بالحد الأدنى في ليبرتي تؤكد بوضوح أن هذه الحكومة لا تنوي أن تعالج قضية الحماية لسكان ليبرتي وانما تريد أن تكون الخسائر في أكبر عددها في الهجمات المقبلة.

وعلى ضوء انعدام الحد الأدنى من مقومات الحماية في ليبرتي ولكون مساحة ليبرتي هي أقل من مساحة أشرف بـ 70 مرة وليس فيه أي بناية ونظرا الى أن مشروع النقل الى بلدان ثالثة آصبح فاشلا حيث تم نقل 1.5 بالمئة من السكان فقط الى خارج العراق خلال 16 شهرا بعد نقل السكان الي ليبرتي، فيبقى الطريق الوحيد لتأمين الأمن للسكان العزل في ليبرتي، هو عودتهم مباشرة الى أشرف ونقلهم من هناك تدريجيا الى خارج العراق.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية باريس

12 حزيران/يونيو 2013

شبكة البصرة

الخميس 4 شعبان 1434 / 13 حزيران 2013

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط