بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

نجل طارق عزيز يؤكد لـ(سي. ان. ان.) اختطاف جثمان والده بمطار بغداد أثناء نقله للأردن

شبكة البصرة

أكدت أسرة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي الأسبق، طارق عزيز، أن جثمانه تعرض للاختطاف من قبل "مجهولين" في مطار بغداد، أثناء نقله إلى العاصمة الأردنية عمان، مساء الخميس.

وقال زياد طارق عزيز، في تصريحات لـ(سي. ان. ان.) بالعربية عبر الهاتف من الأردن، إن والدته التي كانت متواجدة في العراق لمرافقة جثمان والده، عادت إلى عمان بمفردها، وأكد أنه لا أحد من أفراد الأسرة يعلم بمكان وجود الجثمان في الوقت الراهن.

وعما إذا كان يشتبه بضلوع جماعة بعينها في "اختطاف" جثمان والده، قال زياد إنه ليس لديه أي معلومات حالياً بهذا الصدد، ولم يمكن لـ(سي. ان. ان.) بالعربية الحصول على تعليق رسمي من جانب المسؤولين في الحكومة العراقية بشأن ما ذكره نجل المسؤول العراقي الراحل.

وتوفي طارق عزيز، الذي شغل منصب وزير الخارجية في نظام الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، الجمعة الماضية في مستشفى تابع لسجن "الناصرية"، جنوبي العراق، متأثراً بإصابته بـ"نوبة قلبية".

وفي وقت لاحق السبت، قال مصدر رسمي في عمان لـ(سي. ان. ان.) بالعربية، إن السلطات الأردنية وافقت على طلب عائلة طارق عزيز، بنقله من العراق ودفنه في الأردن، وذلك لـ"اعتبارات إنسانية."

شبكة البصرة

الجمعة 25 شعبان 1436 / 12 حزيران 2015

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط