بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إيران: مناشدة للاعتراض على إصدار الحكم على السجين السياسي
محمد علي طاهري بالإعدام

شبكة البصرة

تدعو المقاومة الإيرانية جميع المدافعين عن حقوق الإنسان والمؤسسات المعنية في الأمم المتحدة إلى ابداء إعتراضهم على إعادة محاكمة السجين السياسي السيد محمد علي طاهري واصدار الحكم عليه بالإعدام.

ويأتي اعلان هذا الحكم الإجرامي في 29 تموز/يوليو وعملية إعدام 22 سجينا بينهم امرأتان وكذلك 3 حالات إعدام في المرأى العام خلال أيام 27 إلى 30 تموز/يوليو حصرا وذلك بموازاة زيارة كبار المسؤولين الأوروبيين إلى إيران. وتدل هذه الإجراءات على أن الملالي المجرمين غير قادرين ان يواصلوا حياتهم البغيضة دون عملية الإعدام والتعذيب والقمع ولو لأسبوع وليوم واحد وان التعاملات مع الدول الغربية تشجع هذا النظام على مواصلة قمع الشعب الإيراني وتشديده.

وجاء اصدار الحكم على السجين السياسي محمد علي طاهري الذي يقضي في السجن منذ 4 سنوات بالإعدام بتهمة الإفساد في الارض عن طريق تضليل الأشخاص المختلقة من قبل الملالي الحاكمين في إيران بينما قد حكم عليه سابقا بالسجن لمدة 5 سنوات ودفع 900 مليون تومان كغرامة نقدية وتحمل 74 جلدة بالسوط بتهم مثيرة للسخرية من أمثال الإهانة للمقدسات وانتحال عناوين علمية (الدكتور والمهندس) ونشر أضاليل عبر كتبه وتأليفاته (ميزان- وكالة السلطة القضائية للنظام- 29 تموز/يوليو).

وحاليا قام جلادو نظام الملالي بإعادة محاكمته واصدار حكم عليه بالإعدام وهو على وشك نهاية فترة حبسه.

31 تموز/يوليو 2015

 

إيران.. 32 حالة إعدام بينها إعدام امرأتين خلال أسبوع واحد... شباب من مدينة كرج يهاجمون الجلادين أثناء تنفيذ عقوبة الإعدام بحق 3 شباب في المرأى العام

صباح يوم الاربعاء 29 تموز/يوليو رشق الشباب الشجعان، جلادو الخامنئي بالحجارة واشتبكوا معهم أثناء تنفيذ عملية عقوبة الإعدام بحق 3 شباب في المرأى العام بمنطقة كولشهر في مدينة كرج وبذلك أحبطوا محاولة سلطات النظام الرامية إلى تصعيد وتيرة أجواء الخوف في المجتمع. وسرعان ما قام الجلادون بلملمة مشهد الجريمة ولاذوا بالفرار من المنطقة خوفا من إتساع نطاق الغضب الشعبي.

وتم إعدام السيدة بريدخت مولايي فر 43 عاما ايضا في سجن قزل حصار بمدينة كرج في نفس اليوم وهي أم لطفل.

كما قد تم إعدام 11 سجينا تتراوح أعمارهم بين 25 - 35 عاما في سجني قزل حصار والمركزي بمدينة كرج يوم 27 تموز/يوليو 2015. وكان قد تم إعدام 9 منهم شنقا بشكل جماعي في سجن مدينة كرج المركزي.

ومن الجرائم الأخرى التي اقترفها النظام فقط خلال الأسبوع المنصرم هي: تنفيذ عقوبة الإعدام بحق 5 سجناء بينهم امرأةفي سجن شهاب بمدينة كرمان وسجين آخر في سجن مدينة اردبيل المركزي في 30 تموز/يوليو وإعدام 4 سجناء في مدينةاصفهان وسجين آخر في سجن مدينة تبريز في 29 تموز/يوليو وإعدام 6 سجناء في سجون كل من مدن ايلام وزاهدانالمركزي وبندرعباس خلال يومي 25 و 26 تموز/يوليو.

تنفيذ الإعدامات الإجرامية خلال الأسبوع المنصرم وإعلان اصدار الحكم على السجين السياسي محمد علي طاهري بالإعدام وهدم مصلى لأهل السنة في طهران في 29 تموز/يوليو بموازاة زيارة كبار المسؤولين الأوروبيين إلى إيران كل هذا يظهر ان نظام الملالي لم يجد طريقا لبقائه خاصة بعد تجرعه كأس السم النووي إلا تشديد القمع والإعدام والتعذيب وان تعاملات الدول الغربية مع هذا النظام تشجعه على مواصلة قمع الشعب الإيراني وتشديده.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس

الأول من آب/أغسطس 2015

شبكة البصرة

الاحد 17 شوال 1436 / 2 آب 2015

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط