بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

مجلس عشائر العراق العربيه في الجنوب يندد بشده ارتكاب مجازر الاباده الجماعيه ضد المدنيين الابرياء في الموصل من جراء القصف الشديد التي تتعرض له المدينه

شبكة البصرة

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الرحمه سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم.

مند بدء معركة الموصل في 17 تشرين الاول 2016 ونحن في مجلس عشائر العراق العربيه في الجنوب نتابع بأهتمام كبير تفاصيل المعركه ضد (تنظيم داعش) وما تتعرض له مدينة الموصل الحدباء الشامخه من تدمير ممنهج وانتهاك خطير لحقوق الانسان ومجازر الاباده الجماعيه التي وصلت الى أقصى مدياتها في الجانب الغربي للمدينه التي راح ضحيتها الاف المدنيين الابرياء جراء القصف العشوائي للمنازل حيث أستخدمت كافة الاسلحه الثقيله والطائرات والصوايخ والدبابات وجيوش وميليشيات مسلحه وقوى خارجيه تريد الثأر من هذه المدينه واهلها، قوات لا تعد ولا تحصى لا تتناسب مع العدو (تنظيم داعش) الذين فروا من الايام الاولى للمعركه ليتركوا المواطنيين الابرياء يلاقوا مصيرهم بعد ان استخدموهم دروع بشريه في المعركه.

أن مجلس عشائر العراق العربيه في الجنوب يندد بشده ارتكاب مجازر الاباده الجماعيه ضد المدنيين الابرياء من خلال القصف العشوائي الشديد من كافة الاسلحه المستخدمه في معركة الموصل.

ويحمل المجلس حكومة العبادي المسؤوليه الكامله لما تتعرض له مدينة الموصل من تدمير شامل وممنهج للانسان وللارض وللحضاره وللتاريخ. وهذا يؤكد على حجم الحقد والثأر من ابناء هذه المدينه لاعتبارات طائفيه.

ويطالب المجلس المنظمات الدوليه والانسانيه بالوقوف مع ابناء الموصل الفارين من جحيم المعركه والعمل على سلامتهم وتجنيبهم الاباده الجماعيه المنظمه التي تجري بغطاء حكومي وبتعتيم اعلامي مطبق ومخطط له والذين يتعرضون اليها من اطراف المعركه والعمل على ايجاد ممرات أمنه ومخيمات لاستقبال النازحين.

حفظ الله الموصل أرضها وسمائها، رجالها ونسائها وشبابها واطفالها من كل مكروه ومن كل سوء.

ورحم الله شهدائها ومن على جرحاها بالشفاء العاجل.

 

الامانه العامه

لمجلس عشائر العراق العربيه في الجنوب

19 جمادى الاخره 1438

18 أذار 2017

شبكة البصرة

السبت 20 جماد الثاني 1438 / 18 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط