بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

في حفلٍ لتكريم العربيات المبدعات في لندن

المهندسة الأحوازية "هدى العامري" تنال درع التميّز

شبكة البصرة

في خطوة متميزة حققت إحدى المناضلات الأحوازيات الرائدات تقدماً عملياً في أدائها الإبداعي، إذ منحها المنتدى الثقافي العربي في المملكة المتحدة : بريطانيا بمناسبة "يوم المرأة العالمي" بتاريخ 08/03/2017 درعاً تثمينياً نظراً لتميزها في المجال الثقافي والموسيقى والغناء، ولعبها دوراً أساسياً في الأغاني الوطنية التي تسعى الى تحرير أوطانها وشعوبها من ربقة الإحتلال والإستغلال والإضطهاد، عبر نيل هذه الشعوب والأوطان تحررها وتحقيق إستقلالها على كل الصعد. والمهندسة السيدة المثقفة البارزة والمناضلة الباسلة هدى العامري قد تم منحها من هذا المنتدى ضمن السيدات البارزات العربيات المميزات اللائي لعبن دوراً في التطور والتقدم في مجال عملهن الثقافي، إذ أورد المنتدى المبررات الأساسية لإصدار مواقفها التثمينية ومنحهنَّ الدروع والشهادات الإمتيازية كونهنَّ: من بين أبرز سيدات الجالية العربية في بريطانيا.

 

تجدر الإشارة الى أن المهندسة السيدة هدى العامري وهي عقيلة المناضل الأحوازي والكاتب السياسي والإعلامي المعروف السيد محمد المذحجي الذي يرأس مركز دراسات ميسان، درست المهندسة هدى العامري هندسة الكمبيوتر في جامعة الأحواز، وبعد تخرجها عملت في شركة الطيران التابعة لوزارة النفط الإيرانية في منصب قسم تقنية المعلومات قبل أن تنتقل إلى لندن عام 2013م. حيث تعمل الآن في شركة بريطانية كمهندسة في مجال تخصصها أيضا. وكانت هدى تمارس هوايتها بالغناء في الأحواز رغم حظر السلطات الإيرانية وبشدة لأي نشاط نسوي من هذا النوع. و بعد مجيئها إلى بريطانيا انضمت لفرقة موسيقية في جامعة سواس في لندن. وبعد ذلك أنشأت مع زملاؤها فرقة صولا الموسيقية، التي أقامت العديد من الأمسيات الفنية لدعم ومساعدة اللاجئين السوريين والعراقيين والفلسطينيين، كما تطوعت للمشاركة وبنشاط في الفعاليات الثقافية في أوساط الجالية وذلك إلى جانب عملها الأساسي، فضلاً عن أن لها نشاطات أخرى.

يشار إلى أن المنتدى يكرم سنويا أهم الشخصيات البارزة والمؤثرة في الوسط الثقافي للجالية، إذ سبق أن حملت العديد من الشخصيات النسوية درع التمييز ومنهن: الأديبة السورية د. ملك مصطفى، د. وئام العاشق من ليبيا، باحثة في جامعة نوتنجهام والدكتورة هيفاء زنكنة من العراق وهي أديبة، فنانة، باحثة اجتماعية، وغيرهن.

تباريكنا للمناضلة الجسورة والمثقفة الأحوازية المعروفة والمهندسة المبدعة السيدة هدى العامري، ونأمل لها حياةً تتسم بالإبداع والتقدم وخدمة قضيتها/ قضيتنا الوطنية العربية الأحوازية.

13 03 2017

المكتب الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم)

شبكة البصرة

الاثنين 15 جماد الثاني 1438 / 13 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط