بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إستمرار الإحتجاجات العمالية في الأحواز

شبكة البصرة

آلاء أحمد

إحتجاج العشرات من أهالي مدينة إيذج الأحوازية في الأيام الماضية أمام أحد السدود المجاورة للمدينة معترضين على قلة مياه الشرب رغم جوارهم للسدود.

وتفيد المعلومات، بأن مواطني مدينة إيذج إجتمعوا صباح يوم الجمعة للإحتجاج أمام سد "كارون 3" وذلك بسبب قلة المياه في هذه المدينة بالرغم من مجاورتها لسد كارون 3 ومحطة الطاقة لتوليد الكهرباء الواقعة في السد.

كما شارك العديد من المختصين في مجال البيئة في الإحتجاج وذلك لمطالبة المسؤولين بالكف عن إهمال المدينة، ونقص مياه الشرب فيها، وحسب المعلومات إن ستة ساعات باليوم يتم فيها توصيل مياه الشرب للبيوت، وتنقطع 18 ساعة مما سبب لهم بالكثير من المشاكل.

وبالرغم من خصوبة أراضي هذه المدينة إلا أن بسبب تقنين المياه من قبل دولة الإحتلال لم تعد تكفي لكافة المزارع والأراضي الزراعية، لذا أثر سلبا على القطاع الزراعي في مدينة إيذج.*

كما ندد ألمحتجون على البطالة التي يعاني منها الكثير من شباب هذه المدينة حيث تصل نسبة البطالة بين الشباب الى أكثر من 60 بالمئة.

وأكد المحتجين بأن هذه ليست المرة الأولى التي يحتجون فيها حيث سبقتها الكثير من الإحتجاجات إلا أن المسؤولين لازالوا يهملون مطالبهم ويهملون هذه المدينة بشكل كبير.

يذكر بأن مدينة إيذج تقع بين العديد من بحيرات تخزين المياه وراء السدود وأقربها سد كارون 3، كما يوجد الكثير من المياه الجوفية فيها، لكن بسبب سياسة دولة الإحتلال الفارسي المتبعة في الأحواز ومدنها، يعاني القطاع الزراعي بشكل كبير من قلة الميه وتجفيف الأنهر، وتفاقمت الأمور حتى وصلت أزمة الأحواز ومدنها في توفير مياه الشرب للمدن والقرى.

أحوازنا

شبكة البصرة

الاربعاء 10 جماد الثاني 1438 / 8 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط