بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أردوغان يدعو الأتراك في أوروبا إلى إنجاب 5 أطفال

شبكة البصرة

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجاليات التركية المقيمة في أوروبا إلى إنجاب 5 أطفال وليس ثلاثة، مؤكدا أنهم يمثلون مستقبل اليابسة الأوروبية.

ونقلت صحيفة كوميرسانت عن أردوغان قوله: أتوجه إلى إخواني وأخواتي في أوروبا. أنجبوا خمسة أطفال وليس ثلاثة.. وطنكم حيث سكنتم.. تملكوا هذا المكان.. وسعوا تجارتكم وابعثوا أبناءكم إلى أفضل المدارس، أسكنوا أرقى المناطق واركبوا أرفه السيارات.. أنتم مستقبل أوروبا.

يشار إلى أن العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي توترت بعد أن منعت هولندا في 11 مارس/آذار الجاري، طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، من الهبوط في مطار روتردام، للمشاركة في فعالية سياسية دعائية في إطار حملة تنفذها أنقرة لحث الجاليات التركية في الدول الأجنبية على التصويت لصالح التعديلات الدستورية، التي من شأنها توسيع صلاحيات الرئيس التركي في استفتاء من المقرر إجراؤه في الـ16 أبريل/نيسان المقبل.

وسلمت أنقرة مذكرتي احتجاج لهولندا، ردا على الإجراءات المتخذة بحق الدبلوماسيين الأتراك، وأعلنت بعد ذلك رفض عودة السفير الهولندي بعد إجازته إلى تركيا وألغت جميع الرحلات الجوية الدبلوماسية القادمة من هولندا وعقد أي اجتماعات رفيعة المستوى.

روسيا اليوم 18/3/2017 عن وكالات

شبكة البصرة

الاثنين 22 جماد الثاني 1438 / 20 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط