بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إعتقالات في الأحواز وإحتجاجات في عموم جغرافية إيران

شبكة البصرة

علي حسن الحيدري

أفادت مصادرنا خبر إعتقال شاب أحوازي صباح يوم الأربعاء الموافق 8 مارس 2017 على يد المخابرات الفارسية.

وأكدت المصادر بأن المخابرات الفارسية داهمت إحدى المدارس في الأحواز العاصمة وقامت بإعتقال الشاب محمد رضا بعاجي البالغ من العمر 17 عاما.

وفي نفس السياق أعتقلت المخابرات الفارسية يوم السبت مواطنيين أحوازيين من أهالي مدنية الفلاحية الواقعة جنوب مدينة الأحواز العاصمة.

وكشفت المصادر عن أسمائهم وهم: مرتضى آل بوغبيش، خالد آل بوغبيش، أميد آل بوغبيش وعلي جماسي وأكدت، أن المخابرات الفارسي تعاملت بطريقة همجية أثناء إعتقال المواطنين الأحوازيين.

ومن جانب آخر إعتصم الآلاف من المعلمين في عموم جغرافية إيران أمام دائرة التعليم والتربية وأمام البرلمان الإيراني، للمطالبة بإطلاق صراح زملائهم المعتقلين ولصرف رواتبهم التي لم يستلموها منذ أشهر.

وطالب المحتجين بتعديل قانون التأمين الخاص بالمعلمين، وتحسين الوضع الدراسي، وإرجاع المليارات التي تم سرقتها من الصندوق المالي المخصص للمعلمين، مؤكدين في الوقت نفسه، على موضوع زيادة رواتبهم التي إعتبروا إن 50 في المئة منها يعتبر تحت خط الفقر.

يذكر إن الأمن الإيراني إعتقل عدة مرات الأمين العام لجمعية المعلمين الإيرانيين إسماعيل عبدي، وقد حكمت محكمة الإستئناف في طهران بست سنوات سجن، وهو يرزح في السجن منذ 9 نوفمبر 2017.

أحوازنا

شبكة البصرة

الاحد 14 جماد الثاني 1438 / 12 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط