بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

بلدية تستر تلغي عقود عمالها بسبب الاحتجاج

شبكة البصرة

جاسم عبدالله

لجنة التأديب التابعة لبلدية مدينة تستر الأحوازية تستدعي العمال المحتجين وتأخذ منهم تعهدات كتبية بالفصل من العمل في حال تظاهروا مرة أخرى.

استمرارا للسياسات الممنهجة التي اتخذتها سلطات الإحتلال الفارسي بحق أبناء شعبنا الأحوازي وبعد الإحتجاج السلمي لعمال بلدية مدينة تستر في الأسابيع الماضية، قام مسؤولي البلدية باستدعاء العمال المشاركين في الإحتجاج إلى لجنة التأديب لأخذ الضمانات اللازمة من العمال في حال كرروا الإحتجاج مرة أخرى.

وتفيد المعلومات إن لجنة التأديب التابعة لبلدية مدينة تستر عاقبت العمال الذين شاركوا في الإحتجاج، وذلك من خلال إلغاء العقود الدائمة إعطائهم عقود مؤقته، وبهذا جردت البلدية العمال من التأمين الصحي من كافة الحقوق الخدمية التي كان يتمتع بها العمال قبل إحتجاجهم.

بإلغاء عقودهم الرسمية الذي تقره نقابة العمال ويضمن لهم كل الحقوق الخدمية والتأمين الصحي إلى العقود المؤقتة وتحت إشراف مقاولين.

وأشار في هذا الخصوص أحد العمال الذي طلب عدم ذكر إسمه قائلا؛ "إن البلدية إستدعت أكثر من خمسين عاملا في البلدية ونقلتنا للجنة التأديب وهددتنا بالطرد من العمل وأخذت منا ضمانات تلزمنا بعدم تكرار الإحتجاجات.

مؤكدا إنهم إحتجوا بسبب عدم دفع رواتبهم التي تأخرت أكثر من ثلاثة شهور، مضيفا، إن حياتنا أصبحت مأساوية لدرجة أنهم لا يستطيعون توفير لقمة عيش كريمة لعوائلهم.

أحوازنا

شبكة البصرة

الاربعاء 10 جماد الثاني 1438 / 8 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط