بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

قسد: قطعنا آخر طرق إمداد داعش وأصبحنا نحاصر الرقة بشكل شبه كامل

شبكة البصرة

جوان علي

قالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إنها قطعت الطريق الرابط بين ديرالزور والرقة الذي يعتبر طريق إمداد استراتيجي بالنسبة لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، مؤكدة تضيق الخناق على مدينة الرقة وتطويقها بشكل شبه كامل.

حيث أعلنت القيادية في قوات سوريا الديمقراطية دلبرين كوباني، في مؤتمر صحفي عقد بريف الرقة اليوم، حصيلة العمليات العسكرية خلال اليومين الماضين قائلة، كنا قد أجرينا استعداداتنا واستأنفنا المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات في الخامس من الشهر الحالي، واستطعنا خلال اليومين الماضيين قطع الطريق بين الرقة ودير الزور، وقد تم ذلك من قبل قواتنا في مكمن بينما قامت قواتنا في بيرهبا بقطع قناة المياه وهو ما يعني محاصرة الرقة بشكل شبه كامل.

وأضافت كوباني هدفنا الواضح هو تحرير مدينة الرقة وهي خطوة استراتيجية، والآن تدريجيا يضيق الخناق على مدينة الرقة، ويسعى مقاتلونا للسيطرة على تلتين استراتيجيتين بالقرب منها ، مناشدة أهالي المنطقة الابتعاد من مواقع التنظيم، لأن جميع نقاطهم ستكون مستهدفة.

وأوضحت كوباني أن الطريق إلى الدير الزور كان استراتيجيا بالنسبة لداعش وقد تم قطعه وهو الطريق الذي كان يوصله بجنوب الرقة، وأثناء تقدم الوحدات سيطرت على العديد من القرى والمزارع، حد قولها.

وكانت حملة غضب الفرات قد أعلنت قبل يومين استئتاف المرحلة الثالثة التي تهدف إلى عزل مدينة الرقة عن دير الزور وإحكام السيطرة الكاملة على المناطق المحاذية لـ نهر الفرات، والعمل على إجراء تطويق كامل لمدينة الرقة ومحاصرة الإرهابيين فيها.

الحل 6/3/2017

شبكة البصرة

الخميس 11 جماد الثاني 1438 / 9 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط