بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

نوفاك: ملتزمون باتفاق النفط مقابل البضائع مع إيران

شبكة البصرة

أكد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك الثلاثاء 7 مارس/آذار بأن بلاده ملتزمة باستيراد كميات من النفط الخام من إيران في إطار برنامج "النفط مقابل البضائع" المتفق عليه بين البلدين.

موسكو وطهران بصدد بدء التعاون ضمن برنامج "النفط مقابل البضائع"

وقال نوفاك للصحفيين على هامش مؤتمر "سيرا فوك" في ولاية هيوستن الأمريكية:"مئة ألف برميل يوميا، في العام يكون حوالي 5 ملايين طن".

وأضاف نوفاك: "قد تصل كمية النفط المشتراة من إيران إلى 100 ألف برميل يوميا... لتنفيذ الخطة ينبغي التوصل إلى اتفاق حول شروط الصفقة، وآمل أن ينتهي العمل بهذه الاتفاقات قريبا"

يشار إلى أن وزير النفط الإيراني، بيجان زنغنه صرح في وقت سابق عقب لقائه بوزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك في طهران، بأنه سيتم التوقيع مع الجانب الروسي على اتفاقية تسمح بتصدير 100 ألف برميل يوميا إلى روسيا.

وأوضح الوزير الإيراني حينئذ كيفية تسديد الثمن قائلا:"50% من قيمة النفط ستدفع لإيران نقدا وبقية القمية ستذهب لتسدسد المنتجات الروسية التي ستستوردها إيران ".

كما تحدث وزير التنمية الاقتصادي الروسي، أليكسي أوليوكايف في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 بعد عودته من طهران، عن قرب البدء باستيراد النفط الإيراني، وتصدير منتجات روسية لطهران في إطار برنامج "النفط مقابل البضائع" المتفق عليه بين حكومتي البلدين.

Rt 7/3/2017 عن وكالات

شبكة البصرة

الخميس 11 جماد الثاني 1438 / 9 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط