بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

رئيسة تحرير آر تي: اتهامات فريق ماكرون الانتخابي لنا تدفعنا إلى الغرور

شبكة البصرة

أكدت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT ووكالة Sputnik، مارغريتا سيمونيان، أن تكرار فريق حملة إيمانويل ماكرون الانتخابية للرئاسة الفرنسية، الاتهامات لـRT وسبوتنيك، تدفع إلى الغرور.

وقالت سيمونيان، السبت 4 مارس/آذار: "هذا إطراء لنا، إن فريق ماكرون مستمر بحملته الانتخابية حصريا بالأكاذيب بشأن RT وسبوتنيك.. (هذا) سلوك غير سوي لكنه مضحك".

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن منير محجوبي، مستشار ماكرون، في وقت سابق من يوم السبت، مجددا اتهاماته لقناة RT ووكالة سبوتنيك، بـ "نشر معلومات كاذبة عن ماكرون". وفي الوقت نفسه، لم يقدم مرة أخرى، دليلا يدعم ادعاءاته. وصدرت تصريحات مماثلة في وقت سابق من قبل فريق ماكرون أيضا.

المكتب الإعلامي لسبوتنيك نفى بدوره اتهامات محجوبي، قائلا: "كلمات مستشار ماكرون محاولة أخرى للتلاعب بالرأي العام. وكالة سبوتنيك - فرنسا وRT نفتا في وقت سابق اتهامات ماكرون بقيام وسائل الإعلام الروسية بهجمات ضده"، ووصفتاها بأنها كاذبة وغير مؤكدة.

ومع ذلك، دعت سبوتنيك فرنسا، وزير الاقتصاد السابق إلى استدوديوهاته لإجراء مقابلة، وليتمكن من التعبير عن موقفه السياسي.

ووفقا لسبوتنيك - فرنسا، فإنه كان هناك محاولات عديدة للتواصل شخصيا مع ممثلي ماكرون فيما يخص الزعم بنشر معلومات كاذبة عن المرشح السياسي.

وقالت سبوتنيك إن آخر محاولة للتواصل مع ممثلي ماكرون كانت على وجه الخصوص يوم الخميس، لكنها بقيت مرة أخرى دون إجابة من طرفهم.

rt 4/3/2017 عن نوفوستي

شبكة البصرة

الاحد 7 جماد الثاني 1438 / 5 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط