بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

ترامب: على أعضاء الناتو تسديد كلفة الدفاع

شبكة البصرة

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة 17 مارس/آذار دعمه لحلف شمال الأطلسي، مشيرا في الوقت ذاته على ضرورة تسديد أعضاء الناتو لقيمة الدفاع عنهم.

وكتب ترامب، في أعقاب المباحثات التي عقدها مع ميركل، على تويتر: برلين مدينة بمبالغ طائلة للولايات المتحدة ولحلف الناتو.

vast sums of money to NATO & the United States must be paid more for the powerful, and very expensive, defense it provides to Germany!

18 مارس، 2017

وأضاف الرئيس الأمريكي: رغم ما راج من أنباء كاذبة، إلا أن مباحثاتي مع المستشارة الألمانية كانت متميزة للغاية، ومع ذلك، فإن ألمانيا مدينة بمبالغ طائلة للناتو والولايات المتحدة، ولا بد من تسديد مبالغ أكبر لقاء الحصول على دفاع منيع.

وعلى صعيد موقفه إزاء التجارة عبر الأطلسي، وما ينسب إليه من نيته انتهاج سياسة تجارية تعزل الولايات المتحدة، أكد ترامب رفضه السياسة الانعزالية، وقال: أؤمن بضرورة ضمان ظروف نزيهة للتجارة، مشددا على أنه من مناصري التجارة، شريطة أن تدار على أسس شريفة.

من جهتها، أعادت ميركل إلى الأذهان في مؤتمرها الصحفي المشترك مع ترامب، أنه سبق لها خلال قمة الأطلسي الأخيرة في بريطانيا أن أعربت عن استعداد ألمانيا لزيادة حجم إنفاقها على أغراض الدفاع ضمن حلف الناتو.

وبحسب مراقبين، جاءت موافقة ميركل على زيادة حصة برلين في إنفاق الأطلسي، تلبية لما طالب به الرئيس الأمريكي إبان حملته الانتخابية، حيث كال الانتقادات للناتو وشكك بضرورة بقائه بصيغته الحالية، وسط إنفاق أمريكي هائل عليه.

يذكر أن الزعيمين اتفقا خلال لقائهما الجمعة في واشنطن، على تقليص خلافاتهما بشأن الحلف وروسيا إلى جانب التجارة العالمية وعدد من القضايا الدولية والمشتركة.

Despite what you have heard from the FAKE NEWS, I had a GREAT meeting with German Chancellor Angela Merkel. Nevertheless, Germany owes..

18 مارس، 2017

روسيا اليوم 18/3/2017 عن وكالات

شبكة البصرة

الاثنين 22 جماد الثاني 1438 / 20 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط