بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أمريكا: لن نغادر سوريا بعد هزيمة تنظيم "الدولة"؛

شبكة البصرة

أعلن قائد القوات المركزية الأمريكية الوسطى، جوزف فوتيل، إن قواته ستبقى طويلا في سوريا لضمان الأمن والاستقرار، ومساعدة السوريين على الانتقال السلمي للسلطة.

وكشف في تصريح أول أمس الخميس، أن الأمر يحتاج لبقاء قوات أميركية تقليدية، ولا يعني بالضرورة مغادرة سوريا بعد القضاء على تنظيم "الدولة" حسب موقع "العربية نت".

وأرسل الجيش الأمريكي 400 جنديا إضافيا إلى شمال سوريا، في إطار الاستعداد لمساندة هجوم تشنه ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي يقودها الأكراد على الرقة.

كما أعلنت الإدارة الأميركية الخميس عن عقد اجتماع وزاري أواخر الشهر الحالي للدول الـ68 المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة".

وخلال جلسة استماع للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الخميس، كشف الجنرال جوزف فوتيل قائد القيادة الأميركية الوسطى، أن القضاء على تنظيم "الدولة" في سوريا، لا يعني بالضرورة مغادرة سوريا، موضحا أن الأمر يحتاج لبقاء قوات أميركية تقليدية لفترة طويلة هناك لضمان الاستقرار، وأكد أن السوريين سوف يحتاجون إلى المساعدة وضمان الانتقال السلمي للسلطة.

وكان فوتيل، في شباط/فبراير، زار قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال جوزف فوتيل، مناطق سيطرة ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في شمال سوريا، بعد أيام من زيارة السيناتور الأمريكي، جون ماكين، لقوات بلاده في ذات المنطقة.

بلدي نيوز 11/3/2017

شبكة البصرة

الاحد 14 جماد الثاني 1438 / 12 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط