بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 03/03/2017

شبكة البصرة

* تجدد التظاهرات الحاشدة المنددة بالفساد الحكومي في البصرة

* تواصل القصف الانتقامي على جانب الموصل الأيمن يوقع المزيد من القتلى والجرحى

* تفجيران منفصلان شمال وغربي بغداد يخلفان قتلى وجرحى

* هجمات تستهدف القوات الحكومية وميليشيا سوات جنوب غربي الموصل وتخلف قتلى وجرحى

* إصابات من المدنيين بمواد كيميائية أطلقتها القوات الحكومية وميليشياتها غربي الموصل

* ارتفاع أعداد النازحين من جانب الموصل الأيمن جراء العدوان الانتقامي إلى 46 ألف مدني

* الهجرة البرلمانية تقر بالإجراءات الحكومية التعسفية بحق النازحين في التأميم

* مقتل شرطي حكومي وإصابة آخر بتفجير استهدفهما في التأميم

* اشتباكات عنيفة بين قوات البيشمركة الكردية ومسلحين في سنجار بمحافظة نينوى

* عبوة ناسفة تستهدف بانفجارها منطقة المكاسب جنوب غربي بغداد

* محافظ صلاح الدين الحالي يطالب العبادي بالإسراع في اقتحام قضاء الشرقاط لارتكاب جرائم حكومية فيه

* حزب إيراني كردي معارض يتوعد بالرد حال محاولة طرده من العراق

* اغتيال إمام وخطيب جامع الاخوة الصالحين في العامرية ببغداد على يد ميليشيات حكومية

* صدور أمر قبض بحق نقيب المحامين السابق لفساده والأخير يناشد العبادي لانقاذه من الاعتقال

* نحو 40 قتيلا وجريحا من المدنيين بقصف انتقامي غربي الموصل

* ميليشيات حكومية تسرق رواتب كادر مدرسة متوسطة في محافظة البصرة

* تفجير بعبوة ناسفة غربي بغداد يخلف إصابات

* تجدد التظاهرات الحاشدة المنددة بالفساد الحكومي في البصرة

جدد المئات من المواطنين تظاهراتهم في محافظة البصرة، اليوم الجمعة، للتنديد مجددا بالفساد الحكومي المستشري في جميع الهيئات والمؤسسات الحالية، وللمطالبة بمحاكمة الفاسدين الذين تتستر عليهم الحكومة الحالية.

وقال مصدر مطلع إن "المتظاهرين طالبوا بضرورة إشراك منظمات المجتمع المدني لكتابة قانون الانتخابات الجديد وبإشراف دولي، فضلا عن إشراك تلك المنظمات باختيار أعضاء جدد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

وأضاف المصدر أن "المتظاهرين طالبو أيضا بضرورة كشف الفساد وتقديم المفسدين مهما كانت عناوينهم الوظيفية إلى القضاء".

يشار إلى أن العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى تشهد بين الحين والآخر تظاهرات حاشدة للتنديد بالفساد الحكومي والمطالبة بتقديم الفاسدين من الساسة الحاليين للمحاكمة.

 

* تواصل القصف الانتقامي على جانب الموصل الأيمن يوقع المزيد من القتلى والجرحى

قتل وأصيب نحو 15 مدنيا من ثلاث أسر، اليوم الجمعة، بقصف انتقامي استهدف منطقة النبي شيت في الجانب الأيمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، والتي تتعرض لعدوان غاشم مستمر منذ نحو أربعة أشهر.

وقالت مصادر صحفية إن "14 مدنيا من ثلاث عوائل قتلوا بقصف جوي لطائرات التحالف قرب منزل كانوا يتجمعون فيه في منطقة النبي شيت وسط الموصل".

وأضافت المصادر أن "جثث الضحايا لا تزال تحت الأنقاض ولم يتمكنوا من انتشالهم بسبب اشتداد المعارك في المنطقة".

يشار إلى أن نحو 40 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح، فجر اليوم الجمعة، بقصف انتقامي (حكومي ودولي) استهدف منازل المدنيين في الساحل الأيمن من مدينة الموصل بمحافظة نينوى، والتي تتعرض لعدوان غاشم منذ أكثر من أربعة أشهر خلف آلاف القتلى والجرحى.

 

* تفجيران منفصلان شمال وغربي بغداد يخلفان قتلى وجرحى

قتل وأصيب ستة أشخاص، اليوم الجمعة، بتفجيرين منفصلين في منطقتي المشاهدة وحي الفرات شمال وغربي العاصمة بغداد، وذلك في ظل التردي الأمني الواضح الذي تشهده العاصمة والمحافظات نتيجة العجز الحكومي عن تحقيق الأمن.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية بمنطقة المشاهدة شمالي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح".

وأضاف المصدر أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية بمنطقة حي الفرات غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح، مبينا أن الجريحين نقلا إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

يشار إلى أن العاصمة بغداد شهدت في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، انفجار عبوة ناسفة قرب مرآب للسيارات في منطقة المكاسب، أسفر عن إصابة أربعة أشخاص.

 

* هجمات تستهدف القوات الحكومية وميليشيا سوات جنوب غربي الموصل وتخلف قتلى وجرحى

قتل وأصيب عدد من القوات الحكومية وميليشيا سوات، اليوم الجمعة، بهجمات شنها المسلحون استهدفتهم جنوب غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقالت مصادر صحفية إن "المسلحين شنوا عدة هجمات استهدفت تجمعات للقوات الحكومية وميليشيا سوات في أطراف حي وادي حجر وحي المأمون ومناطق أخرى جنوب غربي الموصل، ما أسفر عن سقوط عدد من تلك القوات والميليشيات بين قتيل وجريح".

وأضافت المصادر أن "الهجمات أسفرت أيضا عن تدمير ست عجلات عسكرية تابعة للقوات الحكومية وميليشيا سوات".

 

* إصابات من المدنيين بمواد كيميائية أطلقتها القوات الحكومية وميليشياتها غربي الموصل

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، عن إصابة سبعة مدنيين بعد تعرضهم لمواد كيميائية أطلقتها القوات الحكومية وميليشياتها في الساحل الأيمن من مدينة الموصل بمحافظة نينوى، والتي تتعرض لعدوان انتقامي غاشم منذ أكثر من أربعة أشهر خلف آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

وقالت اللجنة في بيان إن "خمسة أطفال وامرأتين تعرضوا لمواد كيميائية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، فيما عبرت عن إدانتها بأشد العبارات الممكنة استخدام أسلحة كيماوية خلال القتال حول مدينة الموصل".

وأضاف البيان أن "فرق اللجنة الطبية تعرض الدعم الكامل للفرق الطبية المحلية، التي تعالج المرضى السبعة الذين نقلوا إلى المستشفى في اليومين الماضيين".

يشار إلى أن نحو 15 مدنيا بينهم نساء واطفال سقطوا بين قتيل وجريح، مساء أمس الخميس، بقصف عشوائي بقذائف الهاون والغازات السامة على مناطق وأحياء في ساحل الموصل الأيسر شرقي الموصل بمحافظة نينوى، والمقتحمة من قبل القوات الحكومية وميليشياتها وباسناد من قوات الاحتلال الامريكية وطيران التحالف الدولي وبعدوان انتقامي مستمر منذ اكثر من اربعة اشهر.

 

* ارتفاع أعداد النازحين من جانب الموصل الأيمن جراء العدوان الانتقامي إلى 46 ألف مدني

أقر وزير الهجرة والمهجرين الحالي "محمد جاسم الجاف"، اليوم الجمعة، بارتفاع أعداد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل بمحافظة نينوى جراء العدوان الانتقامي إلى 46 ألف مدني، معترفا أيضا بارتفاع مجمل أعداد النازحين من الموصل منذ بدء العدوان عليها قبل أكثر من أربعة أشهر إلى نحو 275 ألف مدني.

وقال الجاف في تصريح صحفي إنه "يوم امس، الثاني من اذار نزح أكثر من 14 ألف شخص من مناطق (وادي حجر والعبور والمأمون والجوسق والدندان وتل الرمان والعمل) من ايمن الموصل في اكبر موجة نزوح، مشيراً الى انه تم ايواء اولئك النازحين في مخيمات حمام العليل والخازر والحاج علي ومدرج المطار التابعة لناحية القيارة".

وأضاف الجاف أن "اعداد نازحي ساحل أيمن الموصل ارتفعت الى 46 الف نازح ليصبح مجمل اعداد النازحين من نينوى (273) الف نازح منذ انطلاق عمليات اقتحام المحافظة، مؤكدأً على اهمية اتباع اجراءات عسكرية وامنية تقلل من اعداد النازحين، لأن معدل استقبال النازحين خلال الايام الماضية تجاوز العشرة الآف نازح يوميا".

يشار إلى أن وزارة الهجرة والمهجرين الحالية اعترفت، في وقت سابق، بنزوح جديد لأكثر من سبعة آلاف مدني من المناطق واحياء الساحل الايمن غربي مدينة الموصل بمحافظة نينوى، وذلك مع استمرار العدوان الغادر (الحكومي والدولي) منذ عشرة ايام، ليرتفع بذلك مجموع اعداد النازحين من الجانب الايمن الى نحو 34 الف مدني، فيما يرتفع العدد الاجمالي لنازحي مدينة الموصل بجانبيها الايمن والايسر، منذ بدء العدوان الانتقامي قبل اكثر من اربعة اشهر الى لنحو 259 الف مدني معظمهم نساء واطفال.

 

* الهجرة البرلمانية تقر بالإجراءات الحكومية التعسفية بحق النازحين في التأميم

أقر عضو لجنة الهجرة والمهجرين في البرلمان الحالي عن تحالف القوى العراقية "رعد الدهلكي"، اليوم الجمعة، بتعرض النازحين من محافظتي ديالى وصلاح الدين الساكنين في مجمع القادسية في ناحية تازة في كركوك مركز محافظة التأميم، لإجراءات حكومية تعسفية باعتقال العديد منهم وطرد الطلاب من كافة المراحل الدراسية، وهو ما يعكس تفاقم معاناة النازحين الكبيرة جراء التعسف الحكومي.

وقال الدهلكي في تصريح صحفي إنه "بالرغم من الظروف العصيبة التي تمر بها شريحة النازحين التي أجبرتهم على ترك مناطقهم والاستنجاد بمحافظات اخرى لإيوائهم من الظلم الذي تعرضوا اليه يتفاجأون اليوم بمجموعة من الإجراءات التعسفية من قبل قوة من الاسايش حيث قامت هذه القوة باعتقال شخص من كل أسرة مهجرة وأخذ كافة مستمسكاتهم مع انهم دخلوا الى هذه المنطقة بطرق قانونية ولم تصدر منهم أية افعال مشينه تستدعي القيام بتلك التصرفات غير المسؤولة".

وأضاف الدهلكي أن "هذه القوة قامت بطرد الطلاب من كافة المراحل الدراسية والبالغ عددهم 400 طالب وعلى أثر تلك الإجراءات رحلت عشر عوائل لغاية الان، مبينا أن هذه الأفعال لا تنسجم مع مبادى حقوق الانسان ولا مع السلم المجتمعي، لذا نحن نطالب محافظ كركوك بالتدخل لانهاء معاناة تلك العوائل طبقا للمسؤولية الانسانية والامنية".

يشار إلى أن النازحين في جميع المخيمات داخل العراق يعانون أوضاعا مأساوية نتيجة الإهمال الحكومي لهم بعد تهجيرهم من مناطقهم التي تعرضت لعدوان انتقامي، لتغيير ديمغرافيتها خدمة للمشروع الإيراني في البلاد.

 

* مقتل شرطي حكومي وإصابة آخر بتفجير استهدفهما في التأميم

قتل شرطي حكومي وأصيب آخر، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة استهدفهما في قرية گراو في ناحية سركران شمال غربي كركوك مركز محافظة التأميم.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "عبوة ناسفة انفجرت، مستهدفة دوريات شرطة حماية المنشآت النفطية التابعة لكردستان في قرية گراو في ناحية سركران شمال غربي كركوك، ما أدى الى مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر أن "العبوة انفجرت أثناء قيام الدوريات بتمشيط المنطقة من المتفجرات، مشيراً الى أن القوة نقلت المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج والجثة للطب العدلي".

 

* اشتباكات عنيفة بين قوات البيشمركة الكردية ومسلحين في سنجار بمحافظة نينوى

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الجمعة، بين قوات البيشمركة الكردية ومسلحين في منطقة سنجار قرب الحدود السورية بمحافظة نينوى، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "اشتباكات اندلعت بين جماعتين كرديتين متنافستين في شمال غرب العراق، اليوم الجمعة، بعد أن انتشرت قوة موالية لأحد الأحزاب في منطقة يسيطر عليها حزب آخر".

وأضاف المصدر أن "الاشتباكات اندلعت ب‍منطقة سنجار قرب الحدود السورية بعد أن دخلت قوات من البيشمركة الكردية منطقة يسيطر عليها مسلحين".

وتابع المصدر أن "المواجهات بدأت صباح اليوم في الساعة السابعة، برشاشات ثقيلة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين".

 

* عبوة ناسفة تستهدف بانفجارها منطقة المكاسب جنوب غربي بغداد

أصيب أربعة أشخاص، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة قرب مرآب للسيارات في منطقة المكاسب جنوب غربي العاصمة بغداد، والتي تشهد يوميا تفجيرات تخلف العديد من القتلى والجرحى نتيجة الافلات الأمني الحاصل في العاصمة والمحافظات والناجم عن الفشل الحكومي.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مرآب للسيارات في منطقة المكاسب جنوب غربي العاصمة بغداد، انفجرت ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، فيما سهلت لسيارات الإسعاف نقل المُصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

 

* لارتكاب جرائم حكومية فيه.. محافظ صلاح الدين الحالي يطالب العبادي بالإسراع في اقتحام قضاء الشرقاط

طالب محافظ صلاح الدين الحالي "أحمد الجبوري" رئيس الوزراء الحالي "حيدر العبادي" بضرورة الإسراع في اقتحام القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية لقضاء الشرقاط بالمحافظة، لارتكاب جرائم حكومية منظمة فيه، على غرار المدن التي اقتحمتها تلك القوات والميليشيات ولاتزال، في عدد من المحافظات.

وقال مكتب الجبوري في بيان إن "المحافظ ونائبه الشيخ عمار البلداوي بحثا خلال لقائهما برئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني فالح الفياض ملف الأمن في المحافظة".

وأضاف البيان أن "الجبوري طالب القائد العام للقوات المسلحة بإطلاق ساعة الصفر واقتحام مناطق الجانب الأيسر من الشرقاط والزوية والفتحة والحويجة".

وأكد الجبوري أن "علاقة الحكومة المحلية في صلاح الدين مع الحشد وقياداته ممتازة".

يشار إلى أن محافظ صلاح الدين الحالي عن تحالف القوى العراقية "احمد الجبوري" اثنى، في وقت سابق، على ميليشيات ما يعرف بالحشد الشعبي وعلى جرائمها المنظمة المرتكبة في مناطق المحافظة، معترفا بعلاقة وثيقة تربطه بقيادات تلك الميليشيات الاجرامية والمعروفة للجميع، وذلك في محاولة منه نفي الاتهامات الموجهة اليه من قبل البرلماني عن محافظة صلاح الدين "مشعان الجبوري" الاخيرة له، ما يكشف حقيقة الاحزاب والساسة الحاليين في الحكومة والبرلمان الحاليين والنوايا التي تقف وراء وجودهم في هذه المناصب.

 

* حزب إيراني كردي معارض يتوعد بالرد حال محاولة طرده من العراق

توعد حزب "الكوملة" الإيراني الكردي المعارض، بالرد مع أحزاب إيرانية أخرى معارضة، حال محاولة طرده من العراق بعد تقديم ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه "نوري المالكي" مقترحا بذلك، متهما إيران بالوقوف وراء هذا المقترح بتحريك أذنابها في الحكومة الحالية للمطالبة بطرد الحزب، ومحاولة تصدير مشاكلها إلى خارج حدودها.

وقال القيادي في الحزب "آزاد قبادي" في تصريح صحفي إن "كلتة دولة القانون أعدت مقترحا للبرلمان بطرد الأحزاب الكردية المعارضة لإيران من العراق، متهما إيران بالوقوف وراء المشروع".

وأضاف قبادي أن "الأحزاب الكردية المعارضة لإيران متفقة على الوقوف ضد هذا المشروع، مطالبا حكومة كردستان وأهالي كردستان بالتدخل للوقوف ضد هذه المحاولة".

وتابع قبادي أنه "سنتحرك عبر الأحزاب الكردستانية في كردستان والكتل البرلمانية الكردية في بغداد للوقوف ضد المشروع، لافتا إلى أن إيران دائما تصدر مشاكلها إلى خارج حدودها".

يشار إلى أن العديد من الأحزاب الكردية المعارضة لإيران تتواجد في العراق منذ بداية عام 1980.

 

* اغتيال إمام وخطيب جامع الاخوة الصالحين في العامرية ببغداد على يد ميليشيات حكومية

اغتالت ميليشيات طائفية حكومية، مساء أمس الخميس، الشيخ "عبد السلام الحديثي" إمام وخطيب جامع الاخوة الصالحين بمنطقة العامرية غربي العاصمة بغداد، وهو ما يؤكد تنامي جرائم الميليشيات الطائفية وتنفيذها لمخطط استهداف الإئمة والخطباء والكوادر العلمية في البلاد والمتبع منذ احتلال العراق.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "مسلحا مجهول الهوية يستقل دراجة نارية أطلق النار، من مسدس كاتم للصوت، باتجاه الشيخ عبد السلام الحديثي امام وخطيب جامع الاخوة الصالحين اثناء تواجده قرب منزله بمنطقة العامرية، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة فرضت طوقاً حول مكان الحادث، ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه ولم تتوصل إلى شئ يذكر".

 

* صدور أمر قبض بحق نقيب المحامين السابق لفساده والأخير يناشد العبادي لانقاذه من الاعتقال

أقر عضو الهيئة العامة لنقابة المحامين الحالية "أمير الدعمي" بصدور أمر قبض بحق نقيب المحامين السابق "محمد وحيد الفيصل" لفساده، معترفا بان الأخير ناشد رئيس الوزراء الحالي "حيدر العبادي" لإنقاذه من الاعتقال، وهو ما يؤكد تواطؤ الحكومة الحالية مع الفاسدين وحمايتهم من المساءلة.

وقال الدعمي في تصريح صحفي إن "مجلس النواب سبق له وأن أصدر قرارا بإحدى جلساته يقضي بإلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل الذي يعمل على تكريس الدكتاتورية والتشبث بالمنصب لجميع النقابات والاتحادات، مشيراً إلى صدور قرار آخر بعد ذلك من اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بإبطال ترشيح نقيب المحامين السابق محمد وحيد الفيصل، إلا أن الأخير تشبث بالمنصب ورفض تسليمه".

وأضاف الدعمي أنه "تمت إقامة أكثر من دعوى على نقيب المحامين وفق المادة 329 بتهمة عدم تطبيق القانون وانتحال صفة النقيب، موضحاً أن أمراً قضائياً بالقبض صدر من محكمة تحقيق الكرخ بحق الفيصل، وفق إشارة من اللجنة القضائية بتهمة عدم تنفيذ القوانين، فضلاً عن قرار آخر بتبليغ عمليات بغداد لمنعه من الدخول للنقابة إلا بصفة عضو وليس بصفة نقيب مع تسليم ما بعهدته إلا ان القوة لم تجده اليوم".

وتابع الدعمي أن "أعضاء النقابة نظموا أمس اعتصاما، وسيجددونه، الأحد المقبل، من اجل تسليم نفسه والسيارة والعهدة التي مازالت بحوزته، لافتاً ألى أن النقابة اليوم تعيش لحظة انقسام بين المحامين وأن أغلبهم رافضون تكريس الدكتاتورية التي يمارسها الفيصل بصفة غير قانونية وغير أصولية".

وأشار الدعمي أن "الفيصل طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل من أجل عدم تنفيذ أمر القبض عليه".

 

* نحو 40 قتيلا وجريحا من المدنيين بقصف انتقامي غربي الموصل

قتل وأصيب نحو 40 مدنيا، فجر اليوم الجمعة، بقصف انتقامي (حكومي ودولي) استهدف منازل المدنيين في الساحل الأيمن من مدينة الموصل بمحافظة نينوى، والتي تتعرض لعدوان غاشم منذ أكثر من أربعة أشهر خلف آلاف القتلى والجرحى.

وقالت مصادر صحفية إن "قصفا عنيفا استهدف مناطق سكنية في حي الشفاء في الساحل الأيمن غربي الموصل ما أسفر عن مقتل 18 مدنيا وإصابة 20 آخرين".

وأضافت المصادر أن "القصف الانتقامي أسفر كذلك عن تدمير عدد من منازل المدنيين في الحي وتضرر منازل أخرى".

 

* ميليشيات حكومية تسرق رواتب كادر مدرسة متوسطة في محافظة البصرة

أقدمت ميليشيات طائفية حكومية، مساء أمس الخميس، على سرقة أموال رواتب كادر مدرسة متوسطة في إحدى مناطق قضاء القرنة جنوب محافظة البصرة، بسطو مسلح، خلال عملية نقل الرواتب من المصرف الواقع بمركز المحافظة إلى المدرسة، وذلك في ظل تنامي جرائم الميليشيات الطائفية بتواطؤ حكومي.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "مجهولين قاموا بسرقة رواتب الكادر التدريسي لمدرسة الشهيد صالح عاتي المتوسطة للبنين الواقعة في ناحية الشرش ضمن قضاء القرنة خلال عملية نقل المبالغ من المصرف الى المدرسة، مبيناً أن السرقة حصلت في منطقة تقع ضمن مركز المحافظة".

وأضاف المصدر أن "المبلغ المسروق يبلغ نحو 26 مليون دينار، مضيفاً أن قوات الشرطة فتحت تحقيقاً للكشف عن ملابسات الجريمة ولم تتوصل إلى شئ يذكر".

يشار إلى أن محافظة البصرة شهدت خلال الأعوام الثلاثة الماضية العديد من جرائم السرقة المشابهة التي تنفذها الميليشيات الحكومية، وأفدحها وقع في (29 تموز 2015) عندما أعلنت مديرية التربية الحالية في المحافظة مقتل معلم وإصابة مدير مدرسة ومعاونه ومعلم آخر وحارس بجروح من جراء إطلاق ميليشيات النار عليهم عند اقتحامها مدرسة ابتدائية تقع في قضاء أبي الخصيب في أثناء توزيع الرواتب، وأعلنت نقابة المعلمين في (30 تموز 2015) عن مصرع معاون مدير المدرسة متأثراً بجروحه.

 

* تفجير بعبوة ناسفة غربي بغداد يخلف إصابات

أصيب ثمانية أشخاص، مساء أمس الخميس، بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من مقهى شعبي في منطقة البكرية التابعة لقضاء أبو غريب غربي العاصمة بغداد، وذلك في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده العاصمة والمحافظات نتيجة الفشل الحكومي في التعامل مع هذا الملف والعجز عن تحقيق الأمن.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مقهى شعبي في منطقة البكرية التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة وصلت إلى مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب".

يقين نت

شبكة البصرة

السبت 6 جماد الثاني 1438 / 4 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط