بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 08/03/2017

شبكة البصرة

* ميليشيات حكومية تغتال معلما باطلاق نار شمال بعقوبة

* تفجير جديد بعبوة ناسفة يستهدف منطقة تجارية في المدائن جنوب العاصمة

* بنيران مسلحين... مقتل مختار منطقة سابق في البصرة

* الجواز العراقي يتذيل مجددا قائمة أفضل جوازات السفر في العالم

* اغتيال ضابط في قوات البيشمركة الكردية باطلاق النار عليه شرق دهوك

* أكثر من 20 الف أرملة في ديالى تعاني الاهمال الحكومي والتهميش المتعمد

* قضى طعنا بالسكاكين... العثور على جثة منتسب حكومي بالداخلية الحالية في بغداد

* الداخلية الحالية تقيل اربعة من كبار قادتها الحكوميين من مناصبهم لاسباب مجهولة

* معارك دائرة غرب وشمال الموصل وموجة نزوح لمئات العائلات بفعل العدوان الجائر  

* بحادثين منفصلين... ضحايا من المدنيين بتفجير واختطاف طفل من قبل الميليشيات في بغداد

* العبادي يقر بحاجة البنى التحتية المدمرة في الموصل بفعل العدوان الانتقامي لاكثر من 35 مليار دولار لاعمارها

* ضابط حكومي يلقى حتفه بهجوم مسلح في التأميم

* فشل النفط الحالية في استثمار الغاز الطبيعي والفوسفات في محافظتي الانبار وصلاح الدين

* وزارة الصحة الحالية تفرض رسوما مالية مقابل تسليم جثث المتوفين المدنيين

* ميليشيا الحشد الشعبي تفتتح مكاتب لها في احياء الموصل المقتحمة

* ميليشيات حكومية تغتال معلما باطلاق نار شمال بعقوبة

اغتالت ميليشيات حكومية طائفية معلما باطلاق النار عليه اثناء مروره على طريق عام شمال مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، اليوم الاربعاء، وذلك في استمرار للجرائم المنظمة للميليشيات السائبة في المحافظة وبتواطئ واضح مع القوات الحكومية.

وقال مصدر حكومي في تصريح صحفي "إن معلماً في مدرسة ابتدائية قُتل بنيران مسلحين بزي اسود، أطلقوا النار عليه على طريق (بعقوبة الخالص) وتحديدا قرب قرى الأسود شمال بعقوبة".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة قدمت الى مكان الهجوم عقب فرار المسلحين الى جهة مجهولة، وقامت بنقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

وتشهد مناطق ديالى تصاعد ملحوظا في أعمال عنف ونشاطات متزايدة في جرائم الميليشيات المتنفذة في الحكومة الحالية وبدوافع طائفية.

 

* تفجير جديد بعبوة ناسفة يستهدف منطقة تجارية في المدائن جنوب العاصمة

قتل واصيب اكثر من خمسة مدنيين، مساء اليوم الاربعاء، بتفجير عبوة ناسفة في منطقة تجارية تابعة لقضاء المدائن جنوب العاصمة بغداد، وذلك في خرق امني جديد يثبت العجز الحكومي على بسط الامن في مناطق العاصمة بغداد واطرافها.

وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح صحفي إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية في منطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي".

يذكر أن مناطق العاصمة شهدت، اليوم الأربعاء العثور على جثة منتسب حكومي في وزارة الداخلية الداخلية قضى طعنا بسكين في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، كما قتل واصيب نحو عشرة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في ناحية الرشيد جنوبي بغداد، كما اختطفت ميليشيات حكومية طائفية طفلا من امام منزله في منطقة الشعب شمالي بغداد.

 

* بنيران مسلحين... مقتل مختار منطقة سابق في البصرة

اقدم مسلحون مجهولون، مساء اليوم الاربعاء، على اغتيال مختار منطقة سابق باطلاق النار عليه في احدى النواحي التابعة لقضاء القرنة جنوب مدينة البصرة بجنوب العراق.

وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح له إن "مجهولين أطلقوا النار من أسلحة خفيفة على مختار سابق لمنطقة تقع ضمن ناحية الإمام القائم التابعة إداريا لقضاء القرنة، ما أدى الى مقتله في الحال".

واضاف المصدر أن "قوات الشرطة طوقت مكان الهجوم واخلت جثة القتيل الى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً في الجريمة لكنها لم تتوصل لشيء يذكر وقيدت ضد مجهول".

يذكر أن محافظة البصرة شهدت الاشهر الماضية تجدد النزاعات العشائرية المسلحة، واستهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية وهجمات مسلحة، مايعكس حجم الاختلال الامني الذي تعيشه المحافظة في ظل فشل حكومي واضح على فرض الامن.

 

* الجواز العراقي يتذيل مجددا قائمة أفضل جوازات السفر في العالم

تذيل جواز السفر العراقي مجددا قائمة افضل جوازات السفر في العالم، وذلك بحسب تصنيف جديد لشركة "نوماد كاباتيليست" الاستشارية، والذي اجرته مؤخراً على نحو 200 دولة، بناءا على عوامل مختلفة، حيث احتلت السويد رأس القائمة بافضل جواز سفر بالعالم فيما جاءت أفغانستان في ذيل القائمة المذكورة يسبقها بدولة واحدة العراق، وذلك بسبب السياسات الحكومية الفاشلة لحكومات مابعد الاحتلال المتعاقبة منذ اكثر من 13 عاما.

واكدت مصادر صحفية مطلعة بتصريح لها "ان الاحصائية التي اجرتها شركة "نوماد كاباتيليست" الاستشارية صُنفت جوازات السفر بحسب قدرة حاملها في الحصول على تأشيرات سفر بسهولة، فضلاً عن فرض الضرائب على المواطنين، والسمعة العالمية، والقدرة على الحصول على جنسية مزدوجة أو متعددة، والحرية الشخصية".

واضافت المصادر "ان بلجيكا، واسبانيا، وايطاليا، وايرلندا، احتلت مراتب أقل بقليل من السويد التي تصدرت دول العالم بافضل جوازات السفر، مبينة في الوقت نفسه انه وخلافا لغالبية الدول الأخرى واعتقاد الجميع بان جواز السفر الامريكي الافضل في العالم، فإن الولايات المتحدة تفرض الضرائب على دخل مواطنيها ودفع العبء المالي الثقيل، عدداً قياسياً من الأميركيين، إلى التخلي عن جنسيتهم في العام 2016، ماجعله في تراجع امام جواز السفر السويدي".

واوضحت المصادر "ان قائمة أفضل جوازات السفر في العالم بنقاط فوائدها المتعددة تترتب بحسب تصنيف موقع "نوماد كابيتليست" شملت بالتسلسل من الاعلى الى الادنى (السويد، بلجيكا، إيطاليا، إسبانيا، إيرلندا، فنلندا، ألمانيا، دانمارك، سويسرا، لوكسمبورغ)، وبالنسبة للدول التي تتذيل القائمة باسوء الدول، فقد شملت كل من (دولة جنوب السودان، إيران، السودان، اليمن، سورية، ليبيا، باكستان، أريتيريا، العراق، أفغانستان)".

 

* اغتيال ضابط في قوات البيشمركة الكردية باطلاق النار عليه شرق دهوك

اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الاربعاء، ضابطا في قوات البيشمركة الكردية باطلاق النار عليه امام منزله في احدى النواحي الواقعة شرق مدينة دهوك بكردستان العراق، وذلك في تصاعد ملحوظ لوتيرة الاغتيالات المنظمة في مدن ومحافظات كردستان العراق، في ظل انفلات امني يغزو العراق منذ سنوات.

وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح صحفي إن "مجموعة مسلحة فتحت النار، ظهر اليوم، على ضابط في قوات البيشمركة أمام منزله في ناحية كلكجي شرق دهوك، ما ادى الى مقتله في الحال، مبينا أن المهاجمين لاذوا بالفرار".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة نقلت الجثة الى الطب العدلي، وبدأت بالتحري والبحث عن الجناة، فيما تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث ولكن لم يتم التوصل لشيء يذكر حتى الان".

يذكر ان هيئة حقوق الإنسان في برلمان كردستان العراق، كانت قد اقرت في وقت سابق، عن مخاوف كبيرة لدى شعب كردستان واستياء ملحوظ من استمرار حالات القتل ووقوع الجرائم والخروقات وتصاعد ظاهرة انتشار السلاح في مدن ومحافظات كردستان.

 

* أكثر من 20 الف أرملة في ديالى تعاني الاهمال الحكومي والتهميش المتعمد

اقرت عضو تحالف القوى العراقية الحالي عن محافظة ديالى في البرلمان "غيداء كمبش"، اليوم الاربعاء، بوجود أكثر من 20 الف أرملة في المحافظة تعاني الاهمال الحكومي المتعمد والتهميش المستمر في اغلب الوظائف في الدوائر والمؤسسات والوزارات الحكومية، معترفة ان اليوم العالمي للمرأة ماهو الا مجرد شعار في العراق، بما يكشف ذلك حجم الفشل الحكومي في الاهتمام بكافة شرائح الشعب العراقي.

وقالت كمبش في تصريح صحفي إن "النساء في العراق يواجهن مع حلول اليوم العالمي للمرأة تحديات خطيرة أبرزها النزوح القسري والفواجع التي تحملها المرأة وهي تحاول انقاذ ما تبقى من أفراد أسرتها وسط الالغام والمفخخات".

وأضافت كمبش أن "المرأة العراقية تواجه تحديات أخرى منها ارتفاع معدلات الأرامل بشكل كبير ففي ديالى لوحدها هناك أكثر من 20الف أرملة، إضافة الى ارتفاع غير مسبوق بحالات الطلاق والعنوسة وتدني المستوى المعيشي، وتصاعد معدلات الفقر، مؤكدة أن سياسة إقصاء واهمال الكفاءات النسوية مستمرة في أغلب الوزارات، لافتةً الى أنه يجب أن لا يكون اليوم العالمي مجرد شعار ليس له اي تطبيق على الأرض".

يذكر أن النساء العراقيات يحتفلن في مثل هذا اليوم من كل عام والذي يصادف الثامن من آذار، قبل الاحتلال الغاشم للعراق عام 2003، بعيد المرأة العالمي الذي تنظم فيه العديد من الفعاليات داخل العراق وخارجه احتفاءً بهذه المناسبة.

 

* قضى طعنا بالسكاكين... العثور على جثة منتسب حكومي بالداخلية الحالية في بغداد

عثر على جثة منتسب حكومي في وزارة الداخلية الحالية، قضى طعنا بالسكاكين ومرمية على جانب الطريق في منطقة النهروان جنوب شرق بغداد، اليوم الاربعاء.

وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح له إن "قوة أمنية عثرت، اليوم، على جثة منتسب في وزارة الداخلية مرمية على جانب طريق في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد".

وأضاف المصدر أن "الجثة بدت عليها أثار طعنات سكين بمنطقة البطن، وتم نقلها الى الطب العدلي، لاجراء اللازم بشأنها وتسليمها لذويها".

يذكر ان ضابطا في الشرطة الحكومية لقى حتفه، صباح اليوم الاربعاء، بهجوم مسلح تعرض له من قبل مسلحين مجهولين، اثناء مروره في منطقة تقع شمال مدينة كركوك بمحافظة التاميم.

 

* الداخلية الحالية تقيل اربعة من كبار قادتها الحكوميين من مناصبهم لاسباب مجهولة

اقرت مصادر مسربة من وزارة الداخلية الحالية، اليوم الاربعاء، باقالته الاخيرة لاربعة من كبار قادتها الحكوميين من مناصبهم لاسباب مجهولة، فيما يعزو البعض الى التصفيات السياسية الدائرة في العراق قبيل الانتخابات المقبلة في ظل صراع حكومي محتدم على تقاسم السلطة في العراق.

وقالت المصادر في تصريح صحفي ان "قرارا صدر مؤخرا عن وزارة الداخلية في بغداد، تضمن اقالة اربعة قادة كبار في الوزارة من مناصبهم لاسباب غير معلومة بعد".

واضافت المصادر التي فضلت عدم الكشف عنها ان "هؤلاء القادة هم (قائد حدود المنطقة الرابعة، وقائد حدود المنطقة الثالثة، ومدير شرطة الطاقة، ومدير شرطة النجدة)، مبينة ان القرار نافذ من اليوم بالرغم من عدم معرفة الدوافع التي تقف ورائه".

يذكر ان وزارة الداخلية الحالية تدار بالوكالة منذ شهر تموز/يونيو الماضي، لاستمرار الخلافات السياسية حول احقية من يتولى منصب الوزير، لينتهي الامر بتسليم حقيبة الداخلية الحالية الى احد اعضاء كتلة ميليشيا بدر في البرلمان الحالي بصفقة سياسية واضحة بين الفرقاء الحاليين.

 

* معارك دائرة غرب وشمال الموصل وموجة نزوح لمئات العائلات بفعل العدوان الجائر  

شهدت احياء العكيديات والدندان والشهداء الثانية والدواسة والمنصور والنبي شيت في الجانب الايمن غربي مدينة الموصل في محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، معارك ضارية بين القوات الحكومية وميليشياتها المدعومتين بالطيران الحربي الدولي من جهة، والمسلحين من جهة اخرى، وسط موجة نزوح كبيرة لنحو 500 عائلة من تلك الاحياء بفعل العدوان الجائر على مناطق الموصل بجانبيها الايمن والايسر منذ نحو خمسة اشهر.

واكدت مصادر صحفية مطلعة بتصريح لها "ان اشتباكات عنيفة وحرب شوارع اندلعت منذ ساعات الصباح الاولى بين القوات المشتركة والمسلحين عقب اقتحام منطقة العكيدات، بعد اقتحام حي الدندان في ساحل الموصل الايمن، مضيفة ان احياء الشهداء2 والمنصور والدواسة والنبي شيت غرب المدينة شهدت حرب شوارع ضارية بين الجانبين عقب التوغل في شوارع المدينة القديمة".

واضافت المصادر "ان قصفا مكثفا للطيران الحربي الدولي والتابع للجيش رافق المعارك العنيفة التي شهدتها احياء الساحل الايمن غرب الموصل، موضحة ان القوات المشتركة تعرضت لاستهداف بتفجير عدد من السيارات المفخخة، في الاحياء التي تشهد المعارك العنيفة غرب الموصل، ماخلف خسائر مادية وبشرية كبيرة لم يتم احصائها حتى الان".

وبينت المصادر "ان معارك اخرى وقعت اليوم بين الحشد الشعبي والمسلحين قرب محطة قطار الصابونية الواقعة على جانب الطريق الرابط بين الساحل الايمن من الموصل وقضاء تلعفر غرب الموصل، مااوقعت خسائر مادية وبشرية من الجانبين".

واوضحت المصادر "ان المعارك الدائرة في مناطق غرب وشمال غرب الموصل اسفرت عن موجة نزوح كبيرة تتراوح مابين 300 - 500 عائلة، الى مناطق اكثر امنا شرقي الموصل، في ظل معاناة دائمة وحالة ماساوية كبير للنازحين من الموت المحقق".

 

* بحادثين منفصلين... ضحايا من المدنيين بتفجير واختطاف طفل من قبل الميليشيات في بغداد

قتل واصيب نحو عشرة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الخضار والفواكة، فيما اقدمت ميليشيات حكومية طائفية على اختطاف طفل من امام منزله، وذلك بحادثين منفصلين شهدتهما ناحية الرشيد ومنطقة الشعب جنوب العاصمة بغداد وشمالها، وذلك بخرق امني جديد، اليوم الاربعاء.

وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح صحفي إن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب علوة لبيع الفواكه والخضر بناحية الرشيد جنوبي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين بجروح".

وأضاف المصدر ان "مسلحين بزي اسود وعجلة ذات دفع رباعي اختطفوا طفلا من امام منزله ضمن منطقة الشعب شمالي بغداد، واقتادوه الى جهة مجهولة".

يذكر أن مناطق العاصمة واطرافها تشهد بشكل يومي أعمال عنف وتفجيرات، اضافة الى هجمات مسلحة وعمليات خطف واغتيال منظمة من قبل ميليشيات متنفذة في الحكومة الحالية وبتواطئ مع القوات الحكومية التي اثبتت فشلها الذريع ولسنوات طويلة على توفير الامن للمواطن.

 

* العبادي يقر بحاجة البنى التحتية المدمرة في الموصل بفعل العدوان الانتقامي لاكثر من 35 مليار دولار لاعمارها

اقر رئيس الوزراء الحالي "حيدر العبادي" من محافظة السليمانية، اليوم الأربعاء، بحاجة البنى التحتية المدمرة في الموصل واطرافها بمحافظة نينوى بفعل العدوان الانتقامي (الحكومي والدولي) المستمر منذ اكثر من اربعة اشهر عليها، لاكثر من 35 مليار دولار من اجل اعمارها واعادتها الى ما كانت عليه، وذلك في اقرار منه بشراسة العدوان الغادر على المحافظة واتباع سياسة الارض المحروقة من قبل القوات الحكومية وميليشياتها المدعومتين بقوات الاحتلال الامريكية وطيران التحالف الدولي.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في السليمانية إن "البنى التحتية في مدينة الموصل بجانبيها الايمن والايسر طالها تدمير كبير جدا، مبينا أن إحصائيات وزارة التخطيط والجهات المعنية اشارت الى أن كلفة اعمارها عقب انتهاء العمليات العسكرية قد يتجاوز الـ35 مليار دولار".

واضاف العبادي أن "التكالف المادية هذه لا تشمل التدمير الاجتماعي والعلاقات بين فئات المجتمع الإنساني من الجرحى والقتلى والنازحين والمهجرين من المدينة، بل تشمل البنى التحتية فقط".

وتواصل القوات الحكومية المشتركة مع ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي وبمساندة طيران الجيش الحكومي والتحالف الدولي عمليات عسكرية انتقامية على مدينة الموصل واطرافها في محافظة نينوى، منذ منتصف شهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي، مااسفر حتى الان عن تهجير نحو 300 الف مدني، ومقتل واصابة نحو الف مدني من المحافظة.

 

* ضابط حكومي يلقى حتفه بهجوم مسلح في التأميم

لقي ضابط في الشرطة الحكومية حتفه، صباح اليوم الاربعاء، بهجوم مسلح تعرض له من قبل مسلحين مجهولين، اثناء مروره في منطقة تقع شمال مدينة كركوك بمحافظة التاميم.

وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح له إن "مجموعة مسلحة فتحت نيران أسلحتها، صباح اليوم، باتجاه سيارة يقودها ضابط شرطة برتبة رائد لدى مروره في منطقة شارع عرفة قرب محطة التعبئة شمالي كركوك، ما أسفر عن مقتل الضابط على الفور".

وأضاف المصدر أن "الضابط يعمل معتمدا لنقل الكتب الرسمية بين مديرية شرطة كركوك ووزارة الداخلية، حيث تم نقل جثته الى دائرة الطب العدلي لاجراء اللازم بشانها وتسليمها لذويها".

 

* فشل النفط الحالية في استثمار الغاز الطبيعي والفوسفات في محافظتي الانبار وصلاح الدين

اقرت عضو تحالف القوى العراقية الحالي عن محافظة الانبار "لقاء وردي"، اليوم الاربعاء، فشل وزارة النفط الحالية بشأن واهمالها الكبير للثروات الطبيعية في العراق، وخاصة الغاز الطبيعي والفوسفات في محافظتي الانبار وصلاح الدين، في وقت يستورد فيه العراق الغاز باسعار باهظة من دول العالم، ما يكشف ذلك حجم الفشل والتخبط الاداري الحكومي، في ادارة دوائر ومؤسسات العراق الحالية.

واكدت وردي في تصريح صحفي "ان العراق يستورد الغاز من بلدان اخرى وبأسعار باهظة ومحافظة الانبار غنيه به مشيرة الى وجود اسباب سياسية تكمن وراء عدم الاستثمار او القيام بمشاريع استراتيجية في تلك المحافظات فضلا عن وضع العراقيل والمعوقات باتجاه الحكومات المحلية هناك للقيام بالاستثمار و عدم وضع خطط مستقبلية لاستثمار الموارد الطبيعية هناك".

واضافت وردي في تصريحها "ان وزير النفط الحالي مطالب باتباع سياسة جديدة تختلف عن سياسات الوزراء السابقين التي كانت سببا في حرمان المحافظات من استغلال ثرواتها خاصة وان تلك المحافظات المذكورة اصبحت بحكم المحررة بالكامل وبما يضمن امتصاص البطالة وتشغيل ابناءها فضلا عن المساهمة في التخفيف من الضغط الكبير على موازنة الدولة".

 

* وزارة الصحة الحالية تفرض رسوما مالية مقابل تسليم جثث المتوفين المدنيين

فرضت وزارة الصحة الحالية رسوما مالية على المواطنين، مقابل استخراج قيد الوفاة الخاص بذويهم المتوفين وتسليمهم جثثهم، وذلك من محاولة لسد العجز والافلاس المالي الحكومي المستمر بسبب السياسات الحكومية الفاشلة في ادارة اقتصاد البلاد المتهاوي لاعتمادها على اموال بيع النفط واهمال جميع القطاعات في العراق.

واكدت مصادر صحفية مطلعة بتصريح لها "ان وزارة الصحة فرضت بقرار رسمي رسوما مالية تقدر ما بين 40 50 الف دينار عراقي، على المواطنين خلال استخراج قيد وفاة احد ذويهم في المستشفيات العامة التابعة لها".

واضافت المصادر "ان الوزارة التي استثنت من قرارها قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي من دفع هذه الرسوم المالية الجديدة، اكدت منع المواطنين من استلام جثث ذويهم من دوائر الطب العدلي في بغداد الا بعد دفع الرسوم المالية الجديدة المفروضة عليهم".

 

* ميليشيا الحشد الشعبي تفتتح مكاتب لها في احياء الموصل المقتحمة

كشفت مصادر صحفية مطلعة نقلا عن شهود عيان، اليوم الاربعاء، عن افتتاح ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي مكاتب خاصة بها في احياء ومناطق الموصل المقتحمة في جانبيها الايمن والايسر في محافظة نينوى، لاستكمال جرائمها المنظمة من تغيير خريطة المحافظة ديمغرافيا، من خلال تهجير سكانها الاصليين، تنفيذا لاوامر ايران ومخططاتها الاجرامية.

واوضحت المصادر في تصريحها "ان ممثلي الحشد الشعبي افتتحوا مكاتب تابعة لهم في مناطق واحياء مدينة الموصل التي تعرضت للاقتحام من قبل القوات المشتركة والمدعومة بطيران التحالف الدولي، رغم عدم امتلاكها تصريحات رسمية بذلك".

وأوضحت المصادر "أن افراد الحشد الشعبي يتحركون بحرية مطلقة في الموصل، عقب طردهم لقوات (حرس نينوى) التي كان من المفترض بقاءها في احياء المدينة المقتحمة في الساحلين الايمن والايسر، مبينة ارتكاب الحشد الشعبي انتهاكات بحق الأهالي في مناطق جانب الموصل الايمن".

يذكر ان المزاعم الحكومية الكاذبة بشان عدم مشاركة ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي في العدوان الانتقامي على الموصل واقتحام مناطقها، تم تفنيدها من خلال ما كشفته المصادر الصحفية مؤخرا من جرائم سلب ونهب وتهجير قسري لاهالي الموصل عقب اقتحام مناطقهم من خلال جرائم منظمة مخطط لها مسبقا.

يقين نت

شبكة البصرة

الاربعاء 10 جماد الثاني 1438 / 8 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط