بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 15/03/2017

شبكة البصرة

* هجمات عنيفة توقع نحو 40 قتيلا وجريحا من القوات الحكومية وميليشياتها غرب الموصل

* ميليشيا الحشد الشعبي تفتتح مقرا جديدا لها في الرمادي

* واعلان حظر التجوال...ارتفاع حصيلة تفجير صلاح الدين الى 60 قتيلا وجريحا

* أزمة جديدة للمياه ناجمة عن انخفاض منسوبها في البصرة

* نحو 20 قتيلا وجريحا في تفجير سيارة ملغومة في صلاح الدين

* هجوم مسلح يستهدف الصحوة ومقتل مدني من قبل ميليشيات حكومية بحادثين في بغداد

* اعداد القتلى المدنيين يرتفع بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية الغادرة على غرب الموصل

* بتفجير منزلين مفخخين...قتلى وجرحى من ميليشيا الحشد الشعبي في الانبار

* اعداد النازحين من جانب الموصل الايمن يرتفع الى 125 الف مدني باعتراف الهجرة الحالية

* في زيارة لم يعلن عنها...أبو الغيط يصل بغداد

* اغتيال مدني على يد الميليشيات الاجرامية في ديالى

* الصراعات السياسية تلاحق محافظ بغداد المقال بهدف كشف فساده الكبير

* منذ اكثر من ستة أشهر...الاهمال الحكومي يترك مستشفى الرمادي العام بدون أموال

* في اعتراف صريح لها...المالية البرلمانية : الحكومة تعمل ضد الشعب

* بجرائم منظمة... الميليشيات الحكومية تواصل استهداف المدنيين في التاميم

* هجمات عنيفة توقع نحو 40 قتيلا وجريحا من القوات الحكومية وميليشياتها غرب الموصل

سقط نحو 40 قتيلا وجريحا من القوات الحكومية وميليشياتها، خلال الساعات الماضية بهجمات عنيفة نفذها المسلحون، استهدفت تجمعات تابعة لهم وفي معارك برية وقعت بين الجانبين في مناطق غرب الموصل بمحافظة نينوى.

وأفادت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها "ان 18 شخصا من القوات المشتركة من الجيش والشرطة ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي قتلوا واصيب 20 اخرين في هجمات نفذها المسلحون في منطقة باب الطوب بالجانب الغربي للموصل، بينما تستمر المواجهات التي تحولت إلى حرب شوارع تستخدم فيها القوات المشتركة الأسلحة الثقيلة في مناطق مجاورة لباب الطوب، مما تسبب بدمار كبير في المكان".

واضاف المصادر "ان المعارك البرية والهجمات العنفية اسفرت ايضا عن تدمير 17 عجلة عسكرية متنوعة بين همرات ومدرعات ودبابات تابعة للجيش والحشد الشعبي، على الرغم من قصف حربي متواصل من قبل طيران التحالف الدولي لدعم القوات المشتركة في معارك الجانب الايمن، الا ان الخسائر المادية والبشرية لتلك القوات كانت كبيرة".

 

* ميليشيا الحشد الشعبي تفتتح مقرا جديدا لها في الرمادي

اقر القيادي في ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي "عبد الرزاق رشيد مخلف"، مساء اليوم الأربعاء، بافتتاح مقر اللواء التابع للميليشيات المذكورة وسط مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، مؤكدا ان هناك عمليات مشتركة تقوم بها ميليشيا الحشد وقوات الشرطة الحكومية في مناطق شرق الرمادي وتحديدا في الخالدية واطرافها، بما يثير المخاوف من ارتكاب جرائم منظمة من قبل هذه الميليشيات الاجرامية مثلما جرى في مناطق شمال محافظة بابل واخرى في ديالى وصلاح الدين، تنفيذا لاجندات خارجية.

وقال مخلف في تصريح صحفي إن "قائد حشد الأنبار الفريق "رشيد فليح" افتتح، اليوم، مقر اللواء الأول بالحشد الشعبي في قضاء الرمادي مركز محافظة الانبار، مبينا أن اللواء المذكور مكون من أربعة أفواج".

وأضاف مخلف أن "مهام اللواء الجديد في الحشد الشعبي هو الانتشار في مناطق شرق الرمادي والخالدية وبالتعاون مع الجيش والشرطة وطوارئ الشرطة أيضا".

يذكر أن جميع البنى التحتية في مدينة الرمادي وباقي مدن محافظة الأنبار تعرضت لدمار وخراب كبيرين نتيجة العمليات العسكرية الاجرامية (الحكومية والدولية)، والتي استهدفت مدن المحافظة بهجمات واقتحامات متواصلة بذريعة مكافحة الارهاب.

 

* واعلان حظر التجوال...ارتفاع حصيلة تفجير صلاح الدين الى 60 قتيلا وجريحا

ارتفعت حصيلة التفجير الدامي الذي ضرب بسيارة مفخخة، اليوم الاربعاء، وسط مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين الى 60 شخصا بين قتيل وجريح، اضافة الى الحاق اضرار مادية كبيرة بالمكان الذي شهد التفجير الدامي، مادفع بالسلطات الحكومية الى اعلان حظر شامل للتجوال في عموم مدينة تكريت ولاشعار اخر، في سعيا منها للتغطية على فشلها الذريع في الحفاظ على حياة المواطنين وتوفير الامن لهم.

وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح له إن "الحصيلة النهائية لتفجير السيارة المفخخة في شارع الأطباء وسط تكريت بلغت سبعة قتلى و53 جريحاً، مبينا أن سيارات الاسعاف واصلت نقل الجرحى إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج، والقتلى إلى دائرة الطب العدلي".

واضاف المصدر ان "السلطات المحلية في مدينة تكريت فرضت، مساء اليوم، حظراً للتجوال في مدينة تكريت بعد انفجار سيارة مفخخة في شارع الاطباء وسط المدينة تخوفا من وقوع تفجير اخر".

وكان مصدر في الشرطة الحكومية، قد اقر في وقت سابق اليوم الاربعاء، بأن نحو 20 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة في شارع الاطباء وسط مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، وسط انعدام تام للامن في المحافظة.

 

* أزمة جديدة للمياه ناجمة عن انخفاض منسوبها في البصرة

أعترفت مديرية الماء الحكومية في البصرة، اليوم الأربعاء، بأن العديد من مناطق المحافظة واجهت منذ ايام مشكلة شح في مياه الإسالة، عقب انخفاض ملحوظ في منسوب المياه الواردة الى المحافظة، لاسباب تعود الى النمو السريع لنبات (الشمبلان)، وذلك تزامناً مع موسم الربيع، بما يؤكد الفشل الحكومي والاهمال المتعمد لجميع قطاعات الخدمات في العراق.

وقال مسؤول مديرية الماء في البصرة "نزار ناصر"، في تصريح صحفي إن "البصرة تواجه منذ أيام مشكلة في توفير المياه للمناطق السكنية ناجمة عن انخفاض مناسيب المياه في قناة البدعة بسبب نبات (الشمبلان)، حيث شهدت بعض المناطق السكنية انقطاع المياه عنها لساعات متتالية، مبيناً أن هذه المشكلة تتكرر سنوياً في مثل هذه الفترة".

ولفت ناصر الى أن "المشكلة من المتوقع حلها في غضون اسبوع، على أن تتواصل جهود إزالة نبات (الشمبلان) من مجرى القناة من قبل مديرية الموارد المائية، مضيفاً أن المشكلة الثانية التي نواجهها هي أن كميات المياه الواصلة عبر القناة أقل من الحاجة، وقد تلقينا وعوداً بزيادة الاطلاقات المائية".

وكان رئيس مجلس محافظة البصرة الحالي "صباح البزوني" قد اقر، الاسبوع الماضي بفشل مجلسه والشركات العالمية في انجاز وتنفيذ مشروع محطة تحلية المياه العملاقة في محافظة البصرة، متذرعا بالازمة المالية الخانقة التي تعصف بالعراق بسبب انخفاض اسعار النفط العالمية، في حين ان الاسباب الحقيقية التي تقف وراء عدم انجاز المشروع وغيره من المشاريع هو الفساد المالي المنتشر والفشل الحكومي الذريع الذي يقف عائقا باستمرار امام اي انجاز في العراق.

 

* نحو 20 قتيلا وجريحا في تفجير سيارة ملغومة في صلاح الدين

قتل واصيب نحو 20 شخصا في حصيلة غير نهائية، عصر اليوم الاربعاء لانفجار سيارة ملغومة وسط مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، مااسفر ايضا عن الحاق اضرار مادية كبيرة بالمكان، وذلك في خرق امني جديد يثبت فشل السلطات الحكومية في فرض السيطرة.

وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح له إن "سيارة مفخخة انفجرت، عصر اليوم، في شارع الاطباء وسط مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، ما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص وإصابة 12 اخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر أن "حصيلة التفجير غير نهائية وقابلة للزيادة بسب شدته، مبينا ان سيارات الاسعاف هرعت الى مكان التفجير واخلت المصابين الى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج وجثث القتلى الى الطب العدلي".

 

* هجوم مسلح يستهدف الصحوة ومقتل مدني من قبل ميليشيات حكومية بحادثين في بغداد

استهدف مسلحون مجهولون، ظهر اليوم الاربعاء، نقطة تفتيش تابعة للصحوة بهجوم مسلح، فيما اغتالت ميليشيات حكومية اجرامية مدنيا باطلاق النار عليه، وذلك بحادثين منفصلين وقعا في منطقتي الرعود والزعفرانية شمال العاصمة بغداد وجنوبها.

قال مصدر حكومي في تصريح صحفي إن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة، اليوم، على نقطة فتيش تابعة للصحوة بمنطقة الرعود شمالي العاصمة، ما اسفر عن مقتل احد عناصرها واصابة اربعة آخرين بجروح".

واضاف المصدر ان "مسلحين يستقلون سيارة مدنية فتحوا نيران اسلحتهم، اليوم، على مدني لدى مروره بمنطقة الزعفرانية جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال".

 

* اعداد القتلى المدنيين يرتفع بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية الغادرة على غرب الموصل

كشف المرصد العراقي لحقوق الانسان، اليوم الاربعاء، عن ارتفاع اعداد القتلى المدنيين من ضحايا استمرار العمليات العسكرية الغادرة (الحكومية والدولية) على مناطق واحياء غرب الموصل في ساحلها الايمن في محافظة نينوى الى نحو 750 مدنيا، في وقت تواصل فيه القوات الحكومية وميليشياتها وباسناد مباشر من طيران التحالف الدولي والمدفعية العسكرية اقتحام احياء الموصل القديمة باتجاه جامع النوري الكبير وسط الموصل، وذلك استكمالا للعدوان الغاشم على ايمن الموصل منذ قرابة الشهر.

واكدت مصادر صحفية مطلعة بتصريح لها "ان المرصد العراقي لحقوق الإنسان، إن هناك ارتفاعاً مخيفا في عدد القتلى المدنيين بسبب استمرار العمليات العسكرية والمعارك البرية في الجانب الغربي للموصل، مشيرا إلى توثيق مقتل 29 مدنياً خلال الساعات القليلة الماضية بسبب قصف جوي للتحالف الدولي، مايرفع حصيلة قتلى المدنيين منذ بدء العمليات العسكرية على جانب غرب الموصل في الساحل الايمن الى نحو 750 مدنيا بينهم نساء واطفال".

واضافت المصادر "ان القوات المشتركة مع الميليشيات واصلت اقتحام احياء ومناطق غرب الموصل باتجاه جامع النوري الكبير وسط الموصل، حيث تم اقتحام مبنى الشركة العامة للإسمنت قرب منطقة باب الطوب جنوبي الموصل القديمة، اضافة الى الجسر القديم ومبنى دائرة الجوازات وسط الموصل، وسط فرض تشديدات حكومية على منطقة باب الطوب".

واوضحت المصادر "ان القوات المشتركة من الفرق الثالثة والخامسة والسادسة والرد السريع في الشرطة اقتحمت مناطق الباب الجديد وباب البيض باتجاه راس الخور وجامع النوري الكبير وسط الموصل، كما تم اقتحام قرية الشيخ محمد شرق بادوش غرب الموصل".

يذكر أن جامع النوري الكبير يقع في الساحل الأيمن للموصل ويعد من أشهر المعالم التاريخية في العراق نظرا لاحتوائه على المئذنة الحدباء، وبناه "نور الدين زنكي" في القرن السادس الهجري أي أن عمره يناهز التسعة قرون.

 

* بتفجير منزلين مفخخين...قتلى وجرحى من ميليشيا الحشد الشعبي في الانبار

اقر مصدر في الشرطة الحكومية، اليوم الاربعاء، بمقتل واصابة عدد من ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي بتفجير منزلين مفخخين في قضاء حديثة غربي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار.

واضاف المصدر في تصريحه إن "منزلا مفخخا انفجر على حشد ابناء عشيرة البونمر في منطقة المشاهدة شمال بحيرة قضاء حديثة غرب الرمادي، ما اسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة اربعة اخرين بجروح".

وأوضح المصدر أن "منزلا مفخخا اخرا انفجر على حشد أبناء عشيرة البومحل في نفس المنطقة، مما اسفر عن مقتل احدهم واصابة ثلاثة اخرين بليغة".

يذكر ان المسلحين شنو هجوما على ميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي قرب قضاء حديثة غربي محافظة الأنبار، الاحد الماضي، ما اسفر عن مقتل وإصابة نحو عشرة من أفراد هذه الميليشيا الطائفية.

 

* اعداد النازحين من جانب الموصل الايمن يرتفع الى 125 الف مدني باعتراف الهجرة الحالية

أقر وكيل وزير الهجرة والمهجرين الحالي "جاسم العطية"، اليوم الاربعاء، بارتفاع أعداد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل بمحافظة نينوى، منذ بدء العدوان الانتقامي (الحكومي والدولي) عليه إلى 125 ألف مدني، وبحصيلة مجملة للنازحين من جانبي الموصل الايمن والايسر منذ منتصف اكتوبر/تشرين الاول الماضي الى 355 الف مدني.

وقال العطية في تصريح صحفي إن "مجموع النازحين من مناطق الجانب الايمن غربي الموصل من منتصف شباط/فبراير الماضي حتى الان بلغ 125 ألف نازح توزعوا على مخيمات النازحين المنتشرة في اطراف الموصل الشرقية والجنوبية".

وأضاف العطية أن "معدل النزوح اليومي من الجانب الأيمن غرب الموصل يتراوح مابين 10 الاف مدني و15 الف مدني، لاسيما مع دخول العمليات العسكرية على ايمن الموصل في مرحلة حرجة وصعبة في احياء الموصل القديمة وازقتها الضيقة المكتظة بالسكان".

يشار إلى أن وزير الهجرة والمهجرين الحالي "جاسم محمد الجاف"، أقر في وقت سابق، يوم الاثنين الماضي، بارتفاع أعداد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل بمحافظة نينوى، منذ بدء العدوان (الحكومي والدولي) عليه إلى 111 ألف مدني، وحيث رفع ذلك مجمل عدد نازحي الموصل منذ بدء العدوان قبل نحو خمسة أشهر إلى 341 ألف مدني.

 

* في زيارة لم يعلن عنها...أبو الغيط يصل بغداد

وصل الأمين العام للجامعة العربية "أحمد أبو الغيط"، صباح اليوم الاربعاء، الى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا تستغرق يوما واحدا، حيث سيلتقي خلال زيارته عددا من الساسة الحاليين في الحكومة والبرلمان.

وقالت وزارة الخارجية الحالية في بيان صدر عنها إن "الأمين العام للجامعة العربية (أحمد أبو الغيط) وصل، صباح اليوم، الى بغداد في زيارة رسمية".

وأضاف البيان أن "أبو الغيط سيلتقي عددا من المسؤولين في الحكومة والبرلمان لبحث التطورات في المنطقة، لاسيما العمليات العسكرية في الموصل".

 

* اغتيال مدني على يد الميليشيات الاجرامية في ديالى

اغتالت ميليشيات اجرامية حكومية مدنيا باطلاق النار عليه قرب منزله في احدى النواحي الواقعة شمال غرب مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، فجر اليوم الاربعاء، وذلك في استمرار لجرائم الميليشيات السائبة في العراق وبتواطئ حكومي واضح.

وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح له إن "مسلحين فتحوا نيران اسلحتهم فجر اليوم، تجاه مدني قرب منزله في ناحية هبهب شمال غرب بعقوبة بمحافظة ديالى، ما اسفر عن مقتله في الحال".

وأضاف المصدر ان "المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة عقب تنفيذهم الهجوم، فيما اكتفت الشرطة بفتح تحقيق عن الحادث لمحاولة معرفة ملابساته، لكنها لم تتوصل لشي يذكر".

وتشهد مدن ومناطق محافظة ديالى بين الحين والآخر حوادث اغتيال وقتل متعمد من قبل ميليشيات حكومية اجرامية بدوافع طائفية هدفها زرع الرعب والخوف لدى المواطنين وفرض سياسية الغاب على حياتهم.

 

* الصراعات السياسية تلاحق محافظ بغداد المقال بهدف كشف فساده الكبير

أقر عضو مجلس محافظة بغداد الحالي عن ائتلاف مايعرف بدولة القانون "سعد المطلبي"، اليوم الاربعاء، بدعم ائتلافه الذي يتزعمه "نوري المالكي" لملاحقة محافظ بغداد المقال عن مايعرف بالتيار الصدري "علي التميمي" بهدف كشف فساده الكبير المتورط به، مؤكدا ان مهام المحافظ الجديد هو كشف تلك الملفات وتقديمها إلى كل من القضاء والنزاهة الحاليين، بما يؤكد مواصلة الخلافات والصراعات المحتدمة بين ائتلافي "المالكي والصدر" وتصاعدها بشكل ملحوظ مع قرب انتخابات مجالس المحافظات بهدف تحقيق المصالح الشخصية.

وقال المطلبي في تصريح صحفي ان "أمام محافظ بغداد الجديد "عطوان العطواني" مهمات كثيرة وكبيرة كإعادة تنظيم إعادة عمل المحافظة والتي يعتبر عملها بثلاث وزارات لكثرة دوائرها، مضيفا ان "العطواني" سيكون من ابرز مهماته هو كشف ملفات الفساد والخروقات التي ارتكبها المحافظ المقال "علي التميمي"، والتي اقيل بسببها، وثم تقديمها إلى القضاء وهيئة النزاهة لمحاسبته".

وأضاف ان "عمل محافظة بغداد كان فوضويا، والمحافظ الجديد عليه ترتيب العمل وتنظيم دوائر المحافظة بشكل مؤسساتي، كاشفا عن وجود مقترح لاستجواب مدير صحة الكرخ "جاسب الحجامي"، ثم يصوت المجلس على بقاء او اقالته حسب القناعة في اجوبته".

وكان مجلس محافظة بغداد الحالي، قد صوت بالاجماع مطلع العام الجاري على إقالة المحافظ "علي التميمي" لثبوت تورطه بقضايا فساد مالي واداري كبيرة، ليتم التصويت فيما بعدمن قبل اعضاء المجلس المذكور على اختيار عضو المجلس "عطوان العطواني" لمنصب المحافظ الحالي خلفا للتميمي.

 

* منذ اكثر من ستة أشهر...الاهمال الحكومي يترك مستشفى الرمادي العام بدون أموال

اعترف المدير الحالي لمستشفى الرمادي العام في محافظة الانبار "أياد عراك"، اليوم الاربعاء، بالاهمال الحكومي المتعمد الذي اوصل المستشفى الى واقع مزر وماساوي، لاسيما بعد تركه لاكثر من ستة اشهر دون صرف مخصصاته المالية من قبل دائرة الصحة الحكومية في المحافظة، مايهدد ذلك بتوقف عمل المستشفى التي تكاد ان تكون الوحيدة في المدينة عقب تعرضها للدمار الكبير بفعل العدوان الانتقامي (الحكومي والدولي) في حزيران الماضي، الذي تسبب في تدمير اغلب البنى التحية في الرمادي.

وقال عراك في تصريح صحفي إن "دائرة صحة الأنبار لم تقم منذ ستة أشهر بصرف دينار واحد على مستشفى الرمادي العام، مبينا أن تلك المبالغ هي لتمشية حال المستشفى وشراء الادوية الاساسية ومواد التعقيم والاحتياجات الأزمة الأخرى".

واضاف عراك ان "على وزارة الصحة التدخل في الموضوع ومعرفة اسباب عدم صرف صحة الأنبار أي مبالغ لمستشفى الرمادي العام كونه يقدم خدمة إنسانية للآلاف من المراجعين من أبناء المحافظة بالعموم".

يذكر أن جميع البنى التحتية للصحة وغيرها في محافظة الأنبار تعرضت لدمار وخراب كبيرين نتيجة العمليات العسكرية الاجرامية (الحكومية والدولية)، والتي استهدفت مدن المحافظة بهجمات واقتحامات متواصلة بذريعة مكافحة الارهاب.

 

* في اعتراف صريح لها...المالية البرلمانية : الحكومة تعمل ضد الشعب

اعترفت اللجنة المالية في البرلمان الحالي في بيان لها بشكل صريح، بتعمد الحكومة الحالية العمل على مايخدم مصالحها فقط ويحقق لها المكاسب التي تسعى لها في المال والسلطة، حتى لو كان ذلك الامر هو ضد الشعب ويضر بمصلحته، وذلك من خلال لقاء جميع بين اعضاء من اللجنة الحالية ورئيس ماتعرف بالمحكمة الاتحادية "مدحت المحمود"، لمناقشة الطعن المقدم من قبل حكومة العبادي بقانون الموازنة للعام الحالي 2017، بما يؤكد اعتراف اللجنة المالية حقيقة الزمرة التي تحكم العراق وتتحكم بمصير ثرواته وابنائه.

وقالت اللجنة في بيان صدر عنها إنها زارت رئيس المحكمة الاتحادية "مدحت المحمود" لمناقشة الطعن المقدم من قبل الحكومة بقانون الموازنة العامة لسنة 2017 وتم استعراض المواد التي تم الطعن بها ووجهة نظر اللجنة المالية ومجلس النواب في أهمية تلك المواد وما تحققه لخدمة لشرائح المجتمع المختلفة والضرر الذي يعود على الشعب من خلال الطعن المقدم من قبل الحكومة .

وأضافت في بيانها انه تم التاكيد على ان الإجراءات التي اتخذها مجلس النواب في اضافة هذه البنود هي ضمن سقف الدستور وصلاحيات المجلس، الا ان رئيس المحكمة الاتحادية كان في موقف مؤيد للحكومة في طعنها الاخير المقدم من قبلها، بما يكشف ان الحكومة تعمل بشكل واضح ضد الشعب ومصالحه ومايصب في مصلحته، وتسعى دائما لما بحقق مصالحا فقط .

يشار الى أن اللجنة المالية في البرلمان الحالي، اقرت الاثنين الماضي، تسلمها طعنا من الحكومة الحالية على عدد من فقرات قانون الموازنة العامة للعام 2017، متهمة حكومة العبادي بالطعن ضد مصلحة الشعب العراقي في الموازنة المالية.

 

* بجرائم منظمة... الميليشيات الحكومية تواصل استهداف المدنيين في التاميم

واصلت الميليشيات الحكومية الطائفية تنفيذ جرائمها المنظمة بحق المدنيين في مناطق مدينة كركوك بمحافظة التاميم، وذلك بهجوم مسلح استهدف على مدنيين اثنين واسفر عن مقتل احدهما واصابة الاخر، اضافة الى سرقة مبالغ مالية ومصوغات ذهبية بعملية سطو مسلح على منزل سكني، في حادثين منفصلين شهدهما وسط كركوك، مساء امس الثلاثاء، وذلك في استمرار واضح لجرائم الميليشيات السائبة دون رادع.

وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح له إن "مجموعة مسلحة تستقل عجلة نوع اوبل هاجمت، مساء الثلاثاء، محل حلاقة وسط كركوك، ما أسفر عن مقتل الحلاق وإصابة مدني بجروح بليغة".

وأضاف المصدر ان "مجموعة مسلحة تستقل سيارة رباعية الدفع اقدمت، مساء الثلاثاء ايضا باقتحام منزل في حي طريق بغداد وسط كركوك، وسرقت اموالاً وحلي ذهبية تحت تهديد السلاح، مضيفا ان المسلحين فروا الى جهة مجهولة بعد تنفيذ الهجوم".

يذكر أن مناطق كركوك واطرافها في محافظة التاميم، تشهد بشكل متكرر تفجيرات وهجمات مسلحة تنفذها ميليشيات حكومية اجرامية، مستهدفة مدنيين وتسفر عن سقوط عدد منهم بين قتيل وجريح، وذلك في انفلات امني متواصل في المحافظة.

يقين نت

شبكة البصرة

الاربعاء 17 جماد الثاني 1438 / 15 آذار 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط