بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

بيان في الذكرى السبعون لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي

شبكة البصرة

أيها الرفاق الأعزاء،،،

يا جماهير شعبنا العظيم،،،

يا جماهير أمتنا العربية المجيدة،،،

اننا ونحن نقف أمام الذكرى السبعين لتأسيس حزبنا نرى أن الأسباب التي أدت إلى انبثاق حركة ثورية عربية لقيادة النضال العربي لتحقيق أهداف الأمة العربية في التحرير والتقدم والوحدة ومواجهة الاستعمار بوجهه الجديد والقديم واخطار الاستعمار الصهيوني الاستيطاني لفلسطين، تفرض نفسها اليوم والأمة تتعرض لمخاطر جمة هددت أمنها القومي من خارج الوطن العربي وداخله كما هددت أمنها المجتمعي في ظل ارتفاع منسوب الخطاب السياسي الفارق بمفرداته بالمذهبية والطائفية والذي بلغ حد الغلو بسبب الدور التخريبي الذي يقوم به النظام الايراني والذي يكمل الدور الصهيوني الأمريكي.

 

يا جماهير أمتنا المجيدة،،،

إن الأمة العربية يتوجب عليها مواجهة هذين الدورين الخطيرين اللذين يشكلان خطراً وجودياً على أمنها القومي والمجتمعي، وهنا تبرز الأهمية القومية لإعادة استحضار مفردات الخطاب القومي الذي انطلق مدوياً عشية السابع من نيسان 1947 ورفده ببرامج ومشاريع تعزز من إمكانات الأمة في مواجهة أعدائها المتعددي المشارب والمواقع.

إن حزبنا في الوقت الذي يؤكد في هذه المرحلة على تصعيد الكفاح الشعبي الفلسطيني ويدعو في الوقت نفسه كافة القوى الوطنية والقومية التقدمية إلى إعادة الاعتبار لموقع القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة.

 

يا جماهير أمتنا العربية،،،

إن حزبنا يؤكد على أن الحلول السياسية هي التي تخرج حالة الصراع في الساحات العربية في سوريا واليمن وليبيا المستندة على قاعدة الحوار السياسي القادر على بلورة مخرجات سياسية وطنية تشكل أرضية صلبة للحفاظ على وحدة الأرض والشعب والمؤسسات ويعيد هيكلة الحياة السياسية على قواعد الديمقراطية والتعددية ووضع حد للتدخلات الدولية اللإقليمية.

 

يا جماهير شعبنا،،،

وعلى الصعيد الوطني يؤكد حزبنا على الثوابت الأساسية المتمثلة باعتبار آمن الوطن خط أحمر وعلى استقراره ومكافحة قوى الارهاب التكفيري وبنفس الوقت يطالب حزبنا الحكومة بتنفيذ الرؤى والأدوات الصحيحة والحقيقية للإصلاح على كافة المستويات وعلى وجه الخصوص السياسية والاقتصادية.

ويؤكد على ضرورة رفع المستوى المعيشي للمواطنين ومعالجة مشكلة الفقر والبطالة وفرض الضرائب والغلاء في الأسعار بعيداً عن برامج الصندوق الدولي.

ومحاربة الفساد والمفسدين وإعادة أموال الشعب المنهوبة من جيوب الفاسدين.

 

يا جماهير أمتنا،،،

إن حزبنا وفي ذكرى ميلاده السبعين يتوجه بالتحية والاجلال للقادة المؤسسين وعلى رأسهم الرفيق القائد المؤسس الأستاذ ميشيل عفلق وفي ذكرى انطلاقه المقاومة الوطنية العراقية يتوجه بالتحية لشعب العراق المقاوم ولقيادة مقاومته التي فجرها الشهيد القائد صدام حسين ويحمل رايتها نحو تحقيق النصر النهائي الرفيق المجاهد الأمين العام للحزب عزة ابراهيم وعاش نضال حزبنا لتحقيق أهدافه في الوحدة والحرية والاشتراكية.

 

القيادة العليا لحزب البعث العربي الاشتراكي الاردني

عمان/السابع من نيسان لعام 2017

شبكة البصرة

السبت 12 رجب 1438 / 8 نيسان 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط