بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الجيش الإيراني يعزز قواته تخوفا من حدوث حرب داخلية

شبكة البصرة

هادي الموسوي

أعلن الجيش الإيراني تعزيز القوات الجوية وتطوير ألوية مشاة لتكون ألوية هجومية متنقلة تتناسب مع حرب الشوارع.

نشرت وكالات أنباء ومواقع إيرانية يوم الأربعاء الموافق 5 ابريل 2017 تصريحاً لقائد القوات البرية للجيش الإيراني "امير كيومرث حيدري"، جاء فيه أن الجيش الإيراني سيقوم بتحويل الوية المشاة والمغاوير لألوية هجومية متنقلة.

وأضاف، أن الجيش الإيراني يسعى خلال السنة الإيرانية الجديدة لتطوير خمسة قطاعات عسكرية؛ المشاة، المغاوير، الوحدات المدرعة، المدفعية والمروحيات، وذلك بسبب تصاعد الأزمة داخل الدول المجاورة.

وأردف قائلا؛ الخطوة التالي التي سنبدأ بتنفيذها مباشرة بعد تطوير الوية المشاة والمغاوير هي تطوير وتعزيز القوة الجوية خاصة مروحيات الجيش.

وتأتي هذه التطورات بعد التخوف الإيراني من تفاقم الأزمات الداخلية التي بدأت تتزايد على إثر تأثر مناطق الأقاليم التي ترزح تحت الإحتلال الإيراني بأحداث المنطقة المتصاعدة، لذلك بداء الجيش الإيراني لتعزيز قواته من أجل إعدادها لخوض مواجهات داخلية طويلة المدى في مختلف المناطق الإيرانية.

ويرى مراقبون أن الحرب الداخلية في سوريا والاضطرابات في العراق على وشك النهاية لهذا تعتبر إيران هي المرشح الأجدر لإبتلاع الأزمة القادمة بعد الهدوء الذي سيسود المنطقة العربية بعد انتهاء الصراع في سوريا والعراق.

أحوازنا

شبكة البصرة

الخميس 17 رجب 1438 / 13 نيسان 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط