بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

كتائب محيي الدين آل ناصر تفجر خطوط إمدادات النفط الرئيسية بشمال شمال الأحواز

https://www.youtube.com/watch?v=CE_DW0wtjC0

شبكة البصرة

ناهض أحمد

نفذت كتائب محيي الدين آل ناصر الجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، صباح يوم الجمعة الموافق 14 نيسان/ابريل 2017، عملية عسكرية إستهدفت خلالها خطوط إستراتيجية للنفط والغاز في شمال الأحواز.

 

وأكدت كتائب محيي الدين آل ناصر أنها إستهدافها الخطوط الإستراتيجية للنفط والغاز ما بين مدينة الأحواز العاصمة ومدينة مسجد سليمان، وتحديدا في طريق "شكرآب" المؤدي إلى مدينة "مسجد سليمان" الواقعة شمال مدينة الأحواز العاصمة وذلك في تمام الساعة الواحدة من صباح اليوم 14 نيسان/أبريل 2017 ودمروها تدميرا شاملا.

 

وتعتبر هذه الخطوط التي إستهدفتها كتائب محيي الدين آل ناصر، من أهم الخطوط النفطية التي تنقل النفط والغاز الإيراني بإتجاه الموانيء الأحوازية على سواحل الخليج العربي.

 

وتأتي هذه العملية تزامناً مع ذكرى إنتفاضة شعبنا النيسانية في 15 أبريل عام 2005، وفي ذكرى النكبة الكبرى التي ألمت بوطننا الحبيب في 20 أبريل 1925 إثر الإحتلال الفارسي البغيض.

 

وأكدت الكتائب في بيانها أنها "تعلن عن مواصلة عملياتها العسكرية وضرباتها الموجعة لمراكز الإحتلال الفارسي في القطر الأحوازي المحتل إنطلاقاً من إيمانها المطلق بمشروعية مقاومتها حتى تطهير آخر شبر من دنس الإحتلال الفارسي البغيض".

 

وصرح نائب رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز السيد حسن الهلالي، قائلا؛ أن إستهداف هذه الخطوط النفطية والغازية ذات الأهمية الكبيرة يأتي في سياق المقاومة المستمرة التي تتبناها كتائب محيي الدين آل ناصر الجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، وذلك بهدف الدفاع عن الشعب العربي الأحوازي الذي يتعرض بشكل يومي إلى إجرام متواصل من قبل مؤسسات الإحتلال الأمنية والمخابراتية.

 

وأضاف، أن الإحتلال الفارسي الذي جثم على صدور أبناء شعبنا أكثر من 92 عام لم يستطيع من خلال القتل والتنكيل ثني إرادة شعبنا من مواصلة مقاومته الهادفة إلى دحر الإحتلال الفارسي من أرضه الطاهرة.

 

يذكر أن كتائب الشهيد محيي الدين آل ناصر، فجرت مساء يوم الإثنين 3 نيسان/أبريل خطوط نفط رئيسية بالقرب من قرية الدغاغلة إحدى ضواحي الأحواز العاصمة.

 

وإستهدفت كتائب محيي الدين آل ناصر في 10 فبراير 2017 أنابيب النفط الممتدة من حقل مارون النفطي الواقع شمال غرب مدينة العميدية التي تبعد 135 كيلومتر جنوب شرق مدينة الأحواز العاصمة ودمرتها بشكل كامل.

أحوازنا

شبكة البصرة

الخميس 17 رجب 1438 / 13 نيسان 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط