بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

دور الملا روحاني في قمع إنتفاضة 2009

شبكة البصرة

بث التلفزيون الحكومي بتاريخ 12 أبريل/نيسان تصريحات الملا حسن روحاني في تموز/يوليو 1999 الذي كان آنذاك أمين المجلس الأعلى للأمن القومي وهو لعب الدور الرئيسي في قمع الإنتفاضة. انه يحاول خلال تصريحاته أن يسيطرعلى الوضعية المتأزمة ذلك خوفا من خطر إنتفاضة المواطنين والشباب جراء الإنتخابات الرئاسية المزيفة تشبة إنتفاضة 2009.

التلفزيون الحكومي: كان حادث الأكثر تأزيما في عام 1999 هو حادث حي جامعة طهران و وقوع إضطرابات بعده. الحادث كان مؤلمًا جدا. وألقي حسن روحاني الذي كان آنذاك أمين المجلس الأعلى للأمن القومي كلمة أدان فيها المشاغبين بشدة.

حسن روحاني: ستقمع بشدة وبحزم اية حركة من قبل هؤلاء الانتهازيين اينما كانوا. الاعداء الأجانب، هؤلاء من صفقوا هذه الأيام ليعلم هؤلاء العناصر الأنذال والحقيرة ان الإسلام حي في البلاد وسيكون حيا.

كما بث التلفزيون الحكومي تصريحات الولي الفقيه حيث يعرض مخاوف خامنئي حول الإطاحة بالنظام جراء الإنتخابات.

المذيع: بعض العناصر السياسية الناشطة تطرح هذه الأيام أهدافهم الرئيسية في مواجهة النظام تحت تعابير خاصة ينتقد قائد الثورة جادا استخدام عبارة الإطاحة القانونية في الأدبيات السياسية في البلاد ويعتبرها محاربة.

خامنئي: اجتمعوا في أوساطهم حيث قالوا اننا نريد ان نقوم بالإطاحة القانونية. وشيء عجيب الإطاحة القانونية!!! نحن لا نعرف اي شئ تحت عنوان الإطاحة القانونية. أي تحرك وسعى يعتزم الإسقاط هو بدء المحاربة وحكم المحاربة واضح في الإسلام

مجاهدي خلق

شبكة البصرة

الثلاثاء 22 رجب 1438 / 18 نيسان 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط