بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 07/04/2017

شبكة البصرة

* العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية في محافظة التأميم

* الكشف عن فساد كبير في عملية توزيع السلال الغذائية على النازحين من الموصل

* سرقة نحو خمسين كغم ذهب من تجار شمالي كركوك من قبل الميليشيات

* ائتلاف علاوي يعترف ببقاء قوات الاحتلال الأمريكي في العراق بعد انتهاء عمليات الموصل العسكرية

* عبوة ناسفة تستهدف بانفجارها قضاء المدائن جنوب شرقي بغداد

* بسطو مسلح للميليشيات.. سرقة 85 مليون دينار من منزل شمالي بغداد

* بعد ديالى.. انتشار مرض النكاف بين طلاب المدارس في محافظة البصرة

* بينهم ضابط.. قتلى وجرحى من الجيش بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية لهم في ديالى

* الفساد المالي والإداري لازال يمثل أكبر مشكلة في العراق

* تفجيران منفصلان في بغداد يخلفان عشرة قتلى وجرحى

* ميليشيات تسطو على منزل وتسرق مبالغ مالية بأبي الخصيب جنوبي البصرة

* أعداد النازحين من جانب الموصل الأيمن ترتفع إلى 250 ألف مدني

* قصف جديد بقذائف الهاون على قرية مبارك الفرحان بين ديالى وصلاح الدين

* فرض حظر شامل للتجوال في قضاء هيت غربي الرمادي

* تفجير بعبوة ناسفة يستهدف شمالي بغداد

* العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية في محافظة التأميم

عثر، اليوم الجمعة، على ثلاث جثث لرجال مجهولين الهوية في منطقة شوراو شمالي كركوك مركز محافظة التأميم، والتي تشهد تناميا كبيرا لجرائم الميليشيات الطائفية ضد المدنيين الأبرياء بتواطؤ حكومي.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "قوة من الشرطة عثرت، اليوم، على جثث ثلاثة رجال مجهولي الهوية في منطقة شوراو شمالي كركوك، لافتا الى أن الجثث كانت مرمية في أحد الوديان وتعود لفترة سابقة وكانت مقيدة الايدي ومعصوبة الاعين".

وأضاف المصدر أن "قوات من الشرطة نقلت الجثث الى الطب العدلي وفتحت تحقيقا بالحادثة ولم تتوصل إلى شئ يذكر".

يشار إلى أن محافظة التأميم شهدت في وقت سابق، اليوم الجمعة، إقدام الميليشيات الطائفية، على سرقة نحو 50 كغم من الذهب من تجار على الطريق الرابط بين كركوك وأربيل شمالي المحافظة.

 

* الكشف عن فساد كبير في عملية توزيع السلال الغذائية على النازحين من الموصل

كشف عضو البرلمان عن تحالف القوى العراقية "أحمد الجبوري"، اليوم الجمعة، عن وجود فساد كبير وسرقات تكتنف عملية توزيع السلال الغذائية على النازحين من الموصل، مقرا بالأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون في المخيمات التي تفتقر لأبسط مقومات الحياة، نتيجة هذه السرقات، وهو ما يؤكد تفشي الفساد في جميع أركان الحكومة.

وقال الجبوري في تصريح صحفي إن "عدد النازحين من الجانب الأيمن في الموصل بلغ أكثر من 250 ألف نازح، وهم يتوزعون بين مخيمات حمام العليل والنمرود والقيارة، لافتا الى وجود ارتباك إداري بين المؤسسات الحكومية والمنظمات الإنسانية في إدارة شؤون المخيمات".

وأضاف الجبوري أن "هناك عمليات فساد تكتنف توزيع السلال الغذائية بين النازحين، فالنازح حين تصله السلة الغذائية ولا يملك طباخا لطهو الطعام الموجود فيها يضطر الى بيعها بمبلغ 15 ألف دينار تقريبا في حين أن قيمتها الحقيقية 41 ألف دينار، ولذلك أصبح هناك من يتاجر بهذا الموضوع، مطالبا وزارة الهجرة والمهجرين بإطلاق منح مالية للنازحين لكي يتمكنوا من تغطية بعض الاحتياجات التي لا تنحصر بالغذاء".

وتابع الجبوري أن "خيم النازحين بسيطة ولا يتجاوز سعر الواحدة منها 100 دولار، ولذلك فإنها لا تقي من الحر أو البرد، كما أن كل 25 خيمة وبداخل كل خيمة أسرتان - مخصص لها خمسة حمامات مشتركة، مشيرا الى أن هذا الوضع يدفع بعض النازحين الى قضاء حاجته داخل الخيمة لأنه يخجل من الوقوف في طابور أمام الحمامات".

يشار إلى أن وزير الهجرة والمهجرين "جاسم محمد الجاف" أقر في وقت سابق، بارتفاع أعداد النازحين من جانب الموصل الأيمن بمحافظة نينوى إلى 250 ألف مدني، جراء تواصل العمليات العسكرية والقصف الحربي على ذلك الجانب، وهو ما يرفع مجمل أعداد النازحين من جانبي الموصل الأيمن والأيسر إلى 491 ألف مدني منذ بدء العمليات العسكرية على الموصل قبل نحو ستة أشهر، فيما توقع الجاف نزوح 150 ألف مدني آخرين من جانب الموصل الأيمن.

 

* سرقة نحو خمسين كغم ذهب من تجار شمالي كركوك من قبل الميليشيات

أقدمت الميليشيات الطائفية، اليوم الجمعة، على سرقة نحو 50 كغم من الذهب من تجار على الطريق الرابط بين كركوك وأربيل شمالي محافظة التأميم، وذلك في ظل تنامي جرائم تلك الميليشيات ضد المدنيين على مرآى ومسمع قوات الجيش والشرطة.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "مجموعة مسلحة تستقل سيارات حديثة اعترضت تجاراً يحملون كمية من الذهب تقدر بحوالي 50 كغم على طريق كركوك أربيل في منطقة التون كوبري شمالي كركوك".

وأضاف المصدر أن "المسلحين اختطفوا التجار وبعد ساعات رموهم قرب الشارع العام في نفس المنطقة، مبيناً أن المسلحين سرقوا الذهب وفروا إلى جهة مجهولة".

يشار إلى أن الميليشيات الطائفية قامت في وقت سابق، اليوم الجمعة، بسرقة مبلغ 85 مليون دينار بعملية سطو مسلح على منزلضمن منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد، كما قامت بسرقة نحو مليون وخمسمائة ألف دينار بسطو مماثل على منزل في قضاء أبي الخصيب جنوبي البصرة.

 

* ائتلاف علاوي يعترف ببقاء قوات الاحتلال الأمريكي في العراق بعد انتهاء عمليات الموصل العسكرية

اعترف عضو البرلمان عن ائتلاف الوطنية "كامل الغريري" ببقاء قوات الاحتلال الأمريكي في العراق بعد انتهاء عمليات الموصل العسكرية، بذريعة إعادة إعمار البلاد، مقرا بأن تواجد قوات الاحتلال في العراق جاء بطلب من الحكومة، وهو ما يؤكد عودة الاحتلال مرة أخرى للبلاد، بمباركة أذنابه في العملية السياسية.

وقال الغريري في تصريح صحفي إن "وجود الولايات المتحدة الامريكية اليوم في العراق هي جزء من الاتفاقية الامنية الاستراتيجية والتحالف بالحرب ضد المسلحين لافتا الى ان وجودهم بعلم وطلب الحكومة، لتوفير الغطاء الجوي والدعم اللوجستي والاستخباري".

واضاف الغريري أن "الوجود الامريكي في مرحلة ما بعد المسلحين اشار اليه بوضوح رئيس الوزراء حيدر العبادي، في كونه سيقتصر على دعم البلد في جهود الاعمار والتدريب الامني والاستخباري".

وتابع الغريري أن "الشعب العراقي لا يريد التخلص من المسلحين ليقع تحت وصاية دولة اخرى او تحكم بمصير البلد من اي طرف خارجي، مشيرا الى ان بناء علاقات طيبة وجيدة من واشنطن هو امر نسعى له بصفتها دولة عظمى ونحتاج لها في المجالات الاقتصادية والعمرانية وتقوية المؤسسة العسكرية والتسليح والدعم الاستخباري والامني وليس اكثر من ذلك".

ولفت الغريري إلى أن "بناء اي قواعد اجنبية على الاراضي العراقية بحاجة الى موافقة مجلس النواب حصرا".

يشار إلى أن الولايات المتحدة ترسل بين الحين والآخر مئات الجنود إلى العراق، بذريعة محاربة الإرهاب وتحرير المدن، بينما الهدف الأساس من ذلك هو إعادة احتلال العراق مرة أخرى.

وكان عضو البرلمان عن ائتلاف الوطنية "كامل الغريري" أقر في وقت سابق بأن العملية السياسية بنيت على خطأ وعلى الطائفية والمحاصصة، وهو ما يعد اعترافا بفشل حكومات ما بعد احتلال العراق، وتسببها فيما وصلت إليه البلاد من أوضاع صعبة في كافة المجالات.

 

* عبوة ناسفة تستهدف بانفجارها قضاء المدائن جنوب شرقي بغداد

اصيب شخصان، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة في قضاء المدائن جنوب شرقي العاصمة بغداد، وذلك في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه العاصمة والمحافظات بسبب الفشل الحكومي في التعامل مع هذا الملف.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، في قضاء المدائن جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابة شخصين".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل الجريحين إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج".

يشار إلى أن العاصمة بغداد شهدت في وقت سابق، اليوم الجمعة، تفجيرين منفصلين في شارع السكلات بقضاء أبو غريب ومنطقة سويب ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرة أشخاص.

 

* بسطو مسلح للميليشيات.. سرقة 85 مليون دينار من منزل شمالي بغداد

نفذت ميليشيات طائفية، اليوم الجمعة، عملية سطو مسلح على منزل ضمن منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد، وقامت بسرقة مبلغ 85 مليون دينار، وذلك في ظل تنامي جرائم تلك الميليشيات في العاصمة والمحافظات بتواطؤ حكومي.

ونقال مصدر حكومي في تصريح له إن "خمسة أشخاص يشكلون عصابة للسطو المسلح اقدموا، صباح اليوم، على اقتحام منزل ضمن منطقة الطارمية، شمال بغداد، مبيناً أن العصابة أحتجزوا افراد العائلة في احدى غرف المنزل تحت تهديد السلاح وقاموا بسرقة مبلغ قدره 85 مليون دينار".

وأضاف المصدر أن "المبلغ الذي تمت سرقته هو ثمن قطعة ارض قام صاحب البيت ببيعها يوم امس، لافتاً الى أن افراد العصابة لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة".

يشار إلى أن العاصمة بغداد شهدت في وقت سابق، اليوم الجمعة، تفجيرين منفصلين في شارع السكلات بقضاء أبو غريب ومنطقة سويب، أسفرا عن مقتل وإصابة عشرة أشخاص.

وكانت ميليشيات طائفية نفذت في وقت سابق، اليوم الجمعة، عملية سطو مسلح على منزل في قضاء أبي الخصيب جنوبي البصرة، وقامت بسرقة نحو مليون وخمسمائة ألف دينار.

 

* بعد ديالى.. انتشار مرض النكاف بين طلاب المدارس في محافظة البصرة

أقرت دائرة الصحة في البصرة، اليوم الجمعة، تسجيل حالات إصابة متفرقة بمرض النكاف الفايروسي بين التلاميذ في عدد من مدارس المحافظة، وذلك في ظل الإهمال الحكومي في معالجة المرض واحتوائه والحد من انتشاره.

وقال مدير قسم الصحة العامة في الدائرة "زياد طارق" في تصريح صحفي إن "الدائرة سجلت في الآونة الأخيرة بعض حالات الإصابة بمرض النكاف بين تلاميذ عدد من المدارس في المحافظة، مبيناً أن حالات العدوى حصلت بشكل متفرق، منها إصابة ثلاثة تلاميذ ومعلمة في مدرسة زيد بن علي في قضاء القرنة، وست حالات أخرى لتلاميذ في مدرسة الوديان في منطقة القبلة".

وأضاف طارق أن "دائرة الصحة أرسلت فرقاً صحية الى المدارس التي تم تسجيل اصابات فيها، وتم تقديم إرشادات صحية لتلاميذها للحد من العدوى، مضيفاً أن هناك حملة قيد التنفيذ لتلقيح طلبة المرحلة المتوسطة ضد الحصبة والنكاف".

يشار إلى أن قطاع الرعاية الصحية الأولية الحالي في قضاء الزبير غرب محافظة البصرة، اعترف في وقت سابق، برصد حالات كثيرة من الاصابة بمرض النكاف في مدارس القضاء.

وكان قائممقام قضاء الخالص شمال مدينة بعقوبة في محافظة ديالى "عدي الخدران"، اعترف في وقت سابق أيضا، بمنح إجازة إجبارية لنحو 30 طالبا مصابين بمرض النكاف في مدرستين داخل القضاء، مؤكدا في الوقت نفسه انتشار المرض بشكل كبير في مدارس القضاء وسط مخاوف من تحوله الى وباء بسبب قلة الدعم الصحي والاهتمام من قبل الجهات الرقابية الصحية بالمحافظة.

 

* بينهم ضابط.. قتلى وجرحى من الجيش بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية لهم في ديالى

قتل ضابط برتبة نقيب وجندي في الجيش وأصيب خمسة جنود آخرون، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية لهم قرب ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، مستهدفة دورية راجلة للجيش في محيط قرية ربيعة قرب ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة، اثناء عمليات تمشيط، ما ادى الى مقتل ضابط برتبة نقيب وجندي، فيما اصيب خمسة آخرين بجروح".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة وصلت إلى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

 

* الفساد المالي والإداري لازال يمثل أكبر مشكلة في العراق

أقر وزير الاتصالات الأسبق "محمد علاوي"، اليوم الجمعة، بأن الفساد المالي والإداري لازال يمثل أكبر مشكلة في العراق، وسببا لأغلب المعاناة التي يعيشها الشعب، معترفا بأن هذا الفساد تسبب في زيادة معدلات الفقر والبطالة وتفشي الظلم على المستويات كافة، ويؤكد ذلك استفحال الفساد في حكومات ما بعد احتلال العراق سنة 2003، الأمر الذي أوصل البلاد إلى حافة الهاوية.

وقال علاوي في تصريح صحفي إن "الفساد المستشري في المؤسسات أدى الى انتشار ظاهرة الفقر وزيادة البطالة وانتشار الإرهاب وتفشي الظلم على المستويات كافة مبديا استغرابه من عدم اهتمام المسؤولين السياسيين بكيفية القضاء على هذه الآفة المدمرة مطالبا باستخدام جميع الوسائل لمقارعة الفساد واسترجاع الأموال العراقية المسروقة".

وأضاف علاوي أن "نائب الرئيس وزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي قد اقترح في وقت سابق على رئيس الوزراء حيدر العبادي أن يجلب شركات محاسبة عالمية لإجراء تدقيق جنائي لكافة الأموال التي دخلت خزينة الدولة منذ عام الفين وثلاثة ومراجعة جميع المشاريع التي تمت والمتلكئة فضلا عن معرفة مقدار الأموال التي سرقت ومتابعتها في المصارف والعقارات وغيرها في أنحاء العالم كافة".

وتابع علاوي أن "المبالغ التي ستدفع لشركات المحاسبة ستؤخذ نسبة من الأموال التي سترجعها إلى الخزينة العراقية عادا هذا المقترح من أفضل الحلول المتوفرة حاليا للحكومة".

يشار إلى أن عضو برلمان كردستان "سالار محمود"، أقر في وقت سابق، اليوم الجمعة، بأن وباء الفساد شوه أداء الحكم والإدارة في كردستان وسط غياب رغبة حقيقية لمعالجة المشاكل الإستراتيجية.

 

* تفجيران منفصلان في بغداد يخلفان عشرة قتلى وجرحى

قتل وأصيب عشرة أشخاص، اليوم الجمعة، بتفجيرين منفصلين في شارع السكلات بقضاء أبو غريب ومنطقة سويب، غرب وجنوب غربي العاصمة بغداد، وذلك في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده العاصمة والمحافظات والناجم عن العجز الحكومي عن تحقيق الأمن.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال لبيع المواد الانشائية بشارع السكلات التابع لقضاء ابو غريب غربي بغداد، انفجرت اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني واصابة خمسة اخرين بجروح".

وأضاف المصدر أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب سوق شعبية بمنطقة سويب جنوب غربي بغداد انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".

يشار إلى أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.

 

* ميليشيات تسطو على منزل وتسرق مبالغ مالية بأبي الخصيب جنوبي البصرة

نفذت ميليشيات طائفية، اليوم الجمعة، عملية سطو مسلح على منزل في قضاء أبي الخصيب جنوبي البصرة، وقامت بسرقة نحو مليون وخمسمائة ألف دينار، وذلك في ظل تنامي جرائم هذه الميليشيات، وسط عجز حكومي عن الحد منها.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "ثلاثة أشخاص مجهولين يرتدون زيا عسكريا وملثمين، نفذوا عملية سطو مسلح على منزل أحد المواطنين في قضاء أبي الخصيب جنوب البصرة وتمكنوا خلالها من سرقة نحو مليون وخمسمائة الف دينار".

وأضاف المصدر أن "المسلحين ادعوا انهم شرطة (سوات) وقاموا بالسطو على منزل أحد المواطنين في قرية جيكور والبالغ من العمر 41 عاما ويعمل كموظف حكومي".

وتابع المصدر أن "المسلحين احتجزوا افراد الاسرة بعد ان قيدوهم في احدى الغرف وقاموا بسرقة المبلغ المذكور فيما اشار الى ان الاجهزة المختصة التي وصلت مكان الحادث فتحت تحقيقا فيه لملاحقة المنفذين ولم تتوصل إلى شئ يذكر".

 

* أعداد النازحين من جانب الموصل الأيمن ترتفع إلى 250 ألف مدني

أقر وزير الهجرة والمهجرين "جاسم محمد الجاف" بارتفاع أعداد النازحين من جانب الموصل الأيمن بمحافظة نينوى إلى 250 ألف مدني، جراء تواصل العمليات العسكرية والقصف الحربي على ذلك الجانب، وهو ما يرفع مجمل أعداد النازحين من جانبي الموصل الأيمن والأيسر إلى 491 ألف مدني منذ بدء العمليات العسكرية على الموصل قبل نحو ستة أشهر، فيما توقع الجاف نزوح 150 ألف مدني آخرين من جانب الموصل الأيمن.

وقال الجاف في تصريح صحفي إن "عدد النازحين من الجانب الغربي للموصل ارتفع إلى 250 ألفاً منذ بدء العمليات العسكرية في 19 فبراير الماضي".

وأضاف الجاف "نتوقع نزوح 150 ألف نازح آخر خلال عملية اقتحام ما تبقى من الموصل في الفترة المقبلة، لافتا إلى استمرار الوزارة في إنشاء 6 آلاف وحدة إيواء احتياطية لاستيعاب الأعداد المتوقع نزوحها".

يشار إلى أن وزير الهجرة والمهجرين "جاسم محمد الجاف"، أقر في وقت سابق، يوم أمس الخميس، بأن محافظة نينوى شهدت أكبرَ موجةِ نزوح منذ بدء العملياتِ العسكرية للقوات المشتركة مع الميليشيات والطيران الحربي الدولي، مؤكدا ارتفاع اعداد النازحين من جانب الموصل الايمن الى 235 الف مدني عقب استئناف المعارك والقصف الحربي، فيما بلغت الحصيلة المجملة لنازحي مدينة الموصل منذ بدء العمليات قبل نحو ستة اشهر الى 476 الف مدني الى مخيمات تفتقر ابسط مقومات العيش الكريم.

 

* قصف جديد بقذائف الهاون على قرية مبارك الفرحان بين ديالى وصلاح الدين

سقطت ثماني قذائف هاون على قرية مبارك الفرحان على الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، مساء أمس الخميس، وذلك في ظل عجز القوات المشتركة عن الحد من هذه الهجمات التي تستهدف المدنيين.

وقال قائممقام قضاء الخالص "عدي الخدران" في تصريح صحفي إن "ثماني قذائف هاون سقطت في محيط قرية مبارك الفرحان على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين".

وأضاف الخدران أن "سقوط القذائف أسفر عن أضرار مادية دون تسجيل إصابات بشرية، موضحاً أن إطلاق الهاونات تم من منطقة المطبيجة".

يشار إلى أن عشرة مدنيين بينهم اطفال أصيبوا، في وقت سابق، يوم الأربعاء الماضي، بتجدد القصف بقذائف الهاون وللمرة الثالثة خلال شهر واحد على قرية مبارك الفرحان الواقعة في منطقة بين الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، وكان قصف مكثف بقذائف الهاون استهدف، الاسبوع الماضي، مناطق قرية مبارك الفرحان، ما أسفر عن إصابة اربعة مدنيين وطفل وتسجيل حالات اختناق في صفوف بعض المدنيين نتيجة غازات غريبة ناجمة عن القذائف التي تم قصف مناطق القرية بواسطتها.

 

* فرض حظر شامل للتجوال في قضاء هيت غربي الرمادي

فرضت سلطات قضاء هيت غربي الرمادي مركز محافظة الأنبار، مساء أمس الخميس، حظرا شاملا للتجوال في القضاء حتى إشعار آخر، وذلك في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده معظم مدن المحافظة.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "القوات قررت فرض حظر على التجوال الشامل داخل مدينة هيت غربي الرمادي، حتى إشعار آخر".

وأضاف المصدر أن "الحظر يبدأ عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل وحتى الخامسة فجرا من كل يوم".

 

* تفجير بعبوة ناسفة يستهدف شمالي بغداد

قتل وأصيب ثلاثة أشخاص، مساء أمس الخميس، بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من محال تجارية بقضاء التاجي شمالي العاصمة بغداد، والتي تشهد يوميا تفجيرات تسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين نتيجة الفشل في حفظ الأمن.

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بقضاء التاجي انفجرت، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة نقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى الطب العدلي".

يقين نت

شبكة البصرة

الجمعة 11 رجب 1438 / 7 نيسان 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط