بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

قرار الامانة العامة لمؤتمر المغتربين العراقيين الدولي

فصل العضو روى الشيخلي

شبكة البصرة

أسست منظمة المغتربين العراقيين الدولية بفروعها حول العالم على جملة ثوابت ومبادىء اساسية، اعتمدتها المنظمة كقوانين ولوائح ثابتة تدخل ضمن العمود الاساس للنظام الداخلي للمنظمة. ومن هذه الثوابت والاسس وأهمها هو مناهضة الاحتلال الامريكي والايراني والصهيوني، واي عضوِ في المنظمة يفترض به الالتزام بذلك وعندما يثبت خرقه لهذه المبادىء والاسس يعتبر خارج المنظمة وتلغى عضويته بقرار مباشر من الامانة العامة، أيا كان هذا العضو، وأياً كان موقعه في المنظمة.

 

وقد علمت الامانة العامة لمؤتمر المغتربين العراقيين الدولي، بأن العضو (وليست قيادية كما ادعى البعض) "روى الشيخلي" قد قامت بزيارة الى الكيان الصهيوني البغيض، وبغض النظر عن سبب زيارتها التي لا تعلم عنها الامانة العامة للمنظمة اي شيء اطلاقاً لا من قريب ولا من بعيد، فأنها تدين وتستنكر هذه الزيارة وقررت فصل "روى الشيخلي".

 

وتلفت منظمة المغتربين العراقيين الدولية النظر الى ان البعض مع الاسف الشديد يعتمد اسلوب التسرع وتوزيع الاتهامات رغم ان الموضوع واضح جدا لان منظمتنا معروفة الاتجاه والهوية وليس منطقيا ان تتهم ضمنا او صراحة بانها قد تكون راضية عما قامت به هذه الانسانة، ولهذا نؤكد باننا لن نسمح لاحد بالتشكيك بالمنظمة التي تمثل مئات المناضلين العراقيين من كافة الاتجاهات وهؤلاء هم من يمثل المنظمة ويحميها ويواصل نهجها الوطني والقومي الثابتين.واخيرا نشير ان واجب كل وطني هو دعم المنظمة والمحافظة على صورتها وليس احاطتها بالشكوك والتلميحات السلبية.

 

وتود الامانة العامة ان تؤكد بانها غير مسؤولة عن تصرفات اعضائها الفردية وليست هي جهة رقابية عليهم على مدار الساعة، لكنها تكون مسؤولة مسوؤلية كاملة فقط عندما تعلم بالخرق الحاصل من تصرفات البعض ولاتتخذ القرار المنسجم مع هويتها الوطنية والتقدمية .

 

عبدالمنعم الملا

الأمين العام لمؤتمر المغنربيين الدولي

لندن 12 آب 2017

شبكة البصرة

السبت 20 ذي القعدة 1438 / 12 آب 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط