بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

مصادر أمنية ألمانية:
إيران حاولت 30 مرة الحصول على تقنيات لصواريخ نووية خلال 2016

شبكة البصرة

محمد المذحجي

أكدت مصادر استخباراتية ألمانية أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تزال تواصل محاولاتها لامتلاك صواريخ بعيدة المدى قادرة على حمل رؤوس نووية، وأنها بادرت إلى ذلك أكثر من 30 مرة بعد التوقيع على الاتفاق النووي خلال عام 2016.

وكشفت مجلة شبيغل الألمانية نقلا عن مسؤولي الجهاز الأمني الألماني في مدينة هامبورغ، أن النظام الإيراني لم يوقف خططه للحصول على تقنية صواريخ بعيدة المدى، وأنه يواصل عمله على امتلاك صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية بعد التوقيع على الاتفاق النووي.

وأضافت هذه المصادر أن إيران لا تزال تحاول التواصل مع الشركات الألمانية المتخصصة في مجال الصواريخ بعيدة المدى والقادرة على حمل رؤوس نووية.

وتظهر هذه التقارير الاستخباراتية الألمانية أن طهران حاولت ما لا يقل عن 30 مرة الحصول على المعدات والتقنيات المتعلقة بهذه الصواريخ خلال عام 2016، حسب صحيفة جيروزاليم بوست.

وأوضح الصحافي الألماني المعروف بمناهضته للنازيين الجدد، فرانك جيسون، لمجلة شبيغل أن النظام الإيراني يطمح لأن يكون قوة نووية، وأنه لن يتخلى عن طموحه، وأنه سيواصل ذلك.

وأضاف جيسون أن الحرس الثوري سيواصل تطوير الصاوريخ الباليستية لامتلاك صواريخ بعيدة المدى النووية، وأن طهران لديها خططا بعيدة المدى في هذا الصدد.

القدس

شبكة البصرة

الجمعة 21 صفر 1439 / 10 تشرين الثاني 2017

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط