بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إيران: أنباء عن الاحتجاجات يوم الأحد 11 فبراير 2018

شبكة البصرة

تقارير عن التجمعات التي تنظمها الحكومة في 11 فبراير (الذكرى السنوية للثورة ضد الشاه عام 1979) وحركات المعارضة من قبل المواطنيين الإيرانيين وقد تم توفير هذا الخبر من قبل شبكة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من داخل البلاد.

 

مسيرة احتجاجية في مشهد 11 شباط:

وشاركت مجموعة كبيرة من الشباب في تجمع مناهض للحكومة في منتزه ميلات. وقد اشتبكوا مع قوات الأمن، بما في ذلك قوات أمن الدولة التي تم تعبئتها. وألقي القبض على أحد المتظاهرين. هرع أشخاص آخرون إلى مكان الحادث لدعم المتظاهرين. ووفقا للتقارير، جاءت مجموعة من الناس من المناطق المحيطة بجامعة فيردوزي من خلال نفق الحديقة للانضمام إلى المتظاهرين.

https://youtu.be/K5j3F7puChg

 

طهران العاصمة مساء الأحد 11 شباط

شارع ولي العصر وتقاطع ولي العصر: تجمع للمواطنين وهتافات الموت للدكتاتور

https://youtu.be/eyI7QbJVqaI

 

رفع في ليلة 11 فبراير(الذكرى السنوية للثورة المناهضة للملكية عام 1979) المواطنون في مختلف المناطق بالعاصمة طهران وشهرري وجوهردشت بمدينة كرج وكرمانشاه وهمدان والعديد من المدن الأخرى هتافات فوق السطوح الموت للدكتاتور والموت لخامنئي.

كما رفع شعار الموت للدكتاتور من قبل شباب الانتفاضة والمواطنين في كل من مناطق نارمك وشرق العاصمة وشهر ري وجوهردشت بمدينة كرج.

وردد بعض الشباب في العاصمة طهران شعار: سيدعلي حان وقت موتك

كما ردد المواطنون في مدينة همدان شعارالموت للدكتاتور والموت لخامنئي.

وبهذه الطريقة، يدعو الشعب الإيراني مرة أخرى إلى الإطاحة بدكتاتورية ولاية الفقيه برمته بأعلى صوت ممكن.

كوركان (عاصمة مقاطعة كولستان - شمال إيران): شارك أقل من 100 شخص في مسيرة ترعاها الحكومة، وكانوا في الغالب عملاء النظام.

شھر کورد (عاصمة تشهارمحال ومقاطعة بختياري - مرکز إیران): وفقا للتقاریر، فإن عدد المشارکین في التجمع الذي ترعاھ الحکومة کان أکثر من 100 شخص.

خورام آباد (عاصمة مقاطعة لورستان الغرب) (، ساوه) مقاطعة مركزي - وسط (، بندر عباس) عاصمة مقاطعة هرمزغان - الجنوب (، لانغرود) مقاطعة كيلان - الشمال (، ساري) عاصمة مقاطعة مازندران - إلى تقارير شهود العيان، على الرغم من تكتيكات التخويف المتفشية التي يستخدمها النظام، فإن المقاطعات في هذه المدن قاطعت المظاهرات الحكومية على نطاق واسع.

تيران وكارفان (مقاطعة أصفهان): في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 000 30 نسمة، لم يشارك في التجمع سوى 000 2 شخص (معظمهم من الطلاب). واضطر سائقو سيارات الأجرة للمشاركة في التجمع مع سياراتهم.

 

أساليب النظام في التعبئة

طهران - 10 فبراير/شباط: وزع عملاء النظام في إيران خودرو (شركة أوتوماكير) أكياس الأرز بين الموظفين للمشاركة في التجمع الذي نظمته الحكومة.

كما تم تعبئة المرتزقة الأجانب للنظام الموجودين في إيران للمشاركة في المظاهرة.

شبكة البصرة

الاحد 26 جماد الاول 1439 / 11 شباط 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط