بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

طليعة لبنان العربي الاشتراكي ينعي المناضل المحامي نعمة جمعة

شبكة البصرة

تنعي القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي إلى مناضلين الحزب في لبنان والوطن العربي، وإلى جماهير لبنان والأمة وأبناء الجنوب، الرفيق المناضل المحامي نعمة جمعة الذي وافته المنية صبيحة يوم الاثنين 16/4/2018.

 

وبفقدان الرفيق نعمة جمعة، يفقد الحزب واحداً من خيرة مناضليه الذين واكبوا مسيرة الحزب منذ نعومة أظافرهم، وكان دائم الحضور في كل السياقات النضالية، سواء تلك المتعلقة بالدفاع عن قضايا الجماهير الاجتماعية والمعيشية والمطلبية، أو في الدفاع عن القضايا الوطنية والقومية وفي الطليعة منها قضيتي فلسطين و العراق.

 

إن الرفيق المناضل نعمة جمعة، الذي لم يغب لحظة عن ساحات النضال الجماهيري السياسي بأبعاده الاجتماعية الوطنية والقومية، كان واحداً من أبرز المدافعين عن حقوق الانسان حيث تولى رئاسة الجمعية اللبنانية لحقوق الانسان وكان عضواً فاعلاً في لجان الحريات في مؤتمر المحامين العرب و في المنظمة العربية لحقوق الانسان.

 

تعرض للاغتيال وكان الشهيد الحي، وكان له دور بارز في معتقل أنصار حيث كان أحد أركان لجنة الأسرى ولم تهن عزيمته النضالية طيلة فترة اعتقاله في سوريا.

 

شارك في العديد من المؤتمرات الحقوقية وذات الصلة بقضايا حقوق الانسان وتشهد له قاعات المحاكم بأنه كان دائماً نصير المظلومين ونال العديد من الدروع التكريمية.

 

إن القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي وهي تعزي نفسها بالفقيد العزيز، تتقدم من ذويه وأسرته ورفاقه بأحر التعازي و تدعو لأوسع مشاركة في تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بنت جبيل الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الأثنين 16/4/2018.

 

القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي

في 16/4/2018

شبكة البصرة

الاثنين 1 شعبان 1439 / 16 نيسان 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط