بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

طلبة وشباب العراق/تنظيمات الخارج،
في ذكرى نكبة الأمّة وتطورات الأوضاع في فلسطين المحتلة

شبكة البصرة

يا أبناء شعبنا العربي

ويا أيها الأحرار في كافة أنحاء العالم

‏قال رسول الله : ‏"لا تزالُ طائفةٌ مِنْ أُمَّتي على الحقِّ ظاهرينَ لعدوِّهم قاهرين، لا يضُرُّهم مَن خالَفَهم إلا ما أصابَهُم مِنْ لَأْواءَ حتى يأتيَهُم أمرُ اللهِ وهُم كذلك" ‏قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيْنَ هُمْ؟ قَالَ: "ببيت المقدِس وأَكنافِ بيتِ المقدِس".

إنّها نكبة الأمّة وليست نكبة فلسطين وحدها، النكبة التي على إثرها ارتكب الصهاينة الأنجاس أبشع أنواع المجازر بحق أهلنا، وتدمير مئات المدن والقرى، ناهيك عن تهجير عشرات الآلاف من السكان، ومنذ ذلك الوقت وأحرار فلسطين يناضلون بصمودهم الأسطوري من أجل الأرض والعرض بكافة سُبل المقاومة، تتوالى انتفاضاتهم حتى تحرير فلسطين العروبة عاجلاً غير آجل إن شاءالله.

 

يا أحرار الأمّة..

ويا أيها الشرفاء في العالم..

إنّ هذا التوقيت العبثي والمقصود من قبل أميركا وربيبتها الصهيونية بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس، واعتبارها عاصمة للكيان الغاصب، إنّما هو أمر دبر بليل بين خفافيش الظلام للنيل اكثر من شعبنا العربي الصامد، ومنح غطاء أكبر للكيان الصهيوني كي يتمادى في احتلال مدن وبلدات أُخر..

إننا في هيئة الطلبة والشباب، إذ نستنكر هذا الفعل الجبان غير الشرعي واللا أخلاقي، فأنّنا ندعوا ونطالب أبناء شعبنا العربي وقواه المناضلة بالوقوف ضدّه والتصدي له بكل الطرق والوسائل المتاحة، كما وندعوا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية، ومنظمات حقوق الإنسان إلى الوقوف صفاً واحداً بوجه هذا القرار الجائر بحق شعبنا الأعزل في فلسطين.

‏"اللهم إنا نستودعك فلسطين وأهلها ‏فتولاهم بحفظك ورعايتك، ‏واحفظ دمائهم وأعراضهم يامن لا تضيع عندك الودائع"

تحية إلى أحرار فلسطين الأبطال

تحية إلى أرواح شهدائهم الأطهار

الشفاء العاجل للجرحى الشجعان

ستبقى القدس عاصمة فلسطين الأبدية..

المكتب التنفيذي

هيئة طلبة وشباب العراق/تنظيمات الخارج

السادس عشر من آيار 2018

شبكة البصرة

الاربعاء 1 رمضان 1439 / 16 آيار 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط