بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

استمرار وتوسيع غير مسبوق لإضراب سائقي الشاحنات الى 248 مدينة إيرانية لليوم السابع على التوالي رغم اعتقال العشرات والتهديدات بالإعدام

https://youtu.be/zzI1gZOruQE

https://youtu.be/RjEr7jKLxe4

https://youtu.be/Z4CVUXxphGU

شبكة البصرة

قال مهدي عقبائي عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في تصريح صحفي بشأن جولة جديدة لإضراب سائقي الشاحنات في إيران: توسع اضراب سائقي الشاحنات في جولته الجديدة الى 248 مدينة في انحاء ايران من شمالها الي جنوبها ومن شرقها الي غربها رغم تهديدات القمع والاعدام من جانب قاده النظام المجرمون ورغم عشرات الاعتقالات.

واضاف: استمر الإضراب في يومه السابع في هذه الجولة في حين هدد المدعي العام الإيراني، سائقي شاحنات النقل بتنفيذ عقوبة الإعدام في حقهم بسبب إضرابهم عن العمل.

وأوضح عقبائي بأن اعتقال سائقي الشاحنات المضربين.. والإضراب يتوسع في عموم إيران وهدد المدعي العام الإيراني، محمد جعفر منتظري، سائقي الشاحنات بتنفيذ عقوبة الإعدام في حقهم بسبب إضرابهم عن العمل على التوالي. وخلال حديثه للتلفزيون الرسمي الإيراني، قال منتظري إن سائقي الشاحنات الذين أضربوا عن العمل، يواجهون تهمة قطّاع الطريق، وإن عقوبة هذه التهمة هي الإعدام.

واشار عقبائي في مبادرة رائعة قام أصحاب الشاحنات في هولندا باستعراض شاحناتهم في شوارع الهولندا تضامنًا مع إضراب سائقي الشاحنات في إيران

https://youtu.be/kV2ChpAjVSk

 

وأكد وقد إنطلق إضراب سائقي الشاحنات، بدعوة من اتحاد سائقي الشاحنات في جميع أنحاء إيران، وحث سائقي الشاحنات على المشاركة في الإضراب منذ يوم 22 سبتمبر 2018.

واختتم عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانيه بأن السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية وجهت تحياتها للسائقين الشرفاء المضربين في عموم إيران وقالت إن نظام الملالي لايريد ولا يستطيع أن يلبي طلباتهم العادلة. إن تحقيق هذه المطالب يتم فقط بالحرية والسلطة الشعبية. داعية عموم المواطنين لاسيما الشباب إلى دعم المضربين.

شبكة البصرة

السبت 19 محرم 1440 / 29 أيلول 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط