بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

اطردوا روحاني من الامم المتحدة

تظاهرة الايرانيين ضد حضور روحاني متزامنا مع اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة

https://youtu.be/al2TSCaBfiM

شبكة البصرة

تزامنا مع اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، واصل الايرانيون الأحرار ومناصرو مجاهدي خلق تظاهراتهم وتجمعاتهم السابقة أمام مقر الأمم المتحدة، لإيصال صرخة انتفاضة الشعب الإيراني ضد حضور الملا روحاني ممثل النظام الذي هو محطم الرقم القياسي في الإعدام والمصرف المركزي للإرهاب.

على الرغم من الامطار الغزيرة الا ان الايرانيين يواصلون مسيرتهم للاحتجاج على حضور روحاني أمام الأمم المتحدة مطالبين بطرد روحاني من الأمم المتحدة.

وصنع المحتجون حائطا من صور ضحايا القمع الإيراني، مذكرين روحاني والعالم بجرائم نظام طهران ضد الشعب الإيراني.

 

في هذه التظاهرة التي حضرتها شخصيات أمريكية وأبناء من الجالية الايرانية في آمريكا ومناصرو المقاومة وألقوا كلمات فيها، ندّد المشاركون حضور ممثل دكتاتورية الملالي في الأمم المتحدة والترحيب به، مطالبين بمحاكمة قادة النظام لارتكابهم جرائم ضد انتفاضة الشعب الإيراني وجرائم ضد الإنسانية لاسيما في مجزرة 30 ألف سجين سياسي في العام 1988.

وافتتحت الدكتورة صادقبور المظاهرة التي انضم إليها ايرانيون-امريكيون احتجاجا على حضور روحاني وقالت نحن هنا من اجل ايران حرة.

وألقى السيناتور توريسلي في مظاهرات انصار المقاومة الايرانية كلمة احتجاجا على حضور روحاني في الامم المتحدة قائلاً: "لقد اتخذت الولايات المتحدة قرارها"

وقال باستور ليندا : لقد حان الوقت للتغيير الحقيقي. المفاوضات لم تعد قادرة على إنقاذ هذا النظام. كفى معاناة الإيرانيين! يجب على الأمم المتحدة اتخاذ موقف حقيقي لوضع حد للمعاناة

وانضم مسلم إسكندر فيلابي بطل المصارعة الإيرانية وعضو في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إلى الإيرانيين احتجاجا على حضور روحاني في الامم المتحدة.

كما رفع المتظاهرون لافتات تندد بدعم النظام الإيراني للإرهاب، وأنشطته الساعية لزعزعة الاستقرار في المنطقة، إضافة إلى هتافات غاضبة أطلقها المشاركون ضد قمع نظام طهران لمعارضيه في الداخل وسياساته الاقتصادية التي فاقمت من تردي أوضاع الشعب الإيراني.

 

وواجه المشاركون في المظاهرة الغاضبة روحاني أثناء حضوره جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73، بهتافات تنادي بإسقاط النظام الإيراني الحالي، ولافتات تحمل "ليرحل الديكتاتور". "اطردو الإرهابي حسن روحاني من الامم المتحدة"

طلب الايرانيين المتظاهرين أمام مقر الأمم المتحدة والايرانيين الأحرار:

النظام الإيراني هو نظام غير مشروع. لا روحاني ولا لولي الفقيه يمثلان الشعب الايراني

نحن نطالب الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالاعتراف بصور التغيير في ايران

نحن نطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بالمجلس الوطني للمقاومة الايرانية ممثلا حقيقيا لإيران والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية البديل الحقيقي الدائم للنظام الإيراني

انتفاضة إيران مستمرة وهي انتفاضة مدعومة من قبل معاقل الانتفاضة وتمضي قدمًا إلى الأمام حتى النصر النهائي.

وكالات- نيويورك

https://youtu.be/hTnx4liO_N0

شبكة البصرة

الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 أيلول 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط