بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

تجمع في نيويورك حول انتفاضة الشعب الإيراني

https://youtu.be/QkIvnBnqgZA

شبكة البصرة

اجتمع الإيرانيون يوم السبت 22 ايلول/سبتمبر 2018 في نيويورك في الساعة الثامنة مساءا بتوقيت مكة المكرمة للإحتفاء بالانتفاضة الإيرانية تحت عنوان الطريق نحو الحرية.. البديل، يشارك فيه العديد من كبار الشخصيات السياسية والعسكرية الغربية كما سيعزف الموسيقيين الإيرانيين الشباب في التجمع.

ويأتي هذا التحرك، الذي تنظمه المعارضة الإيرانية بالتنسيق مع منظمة الجالية الإيرانية - الأميركية أي (The Organization of Iranian American Communities (OIAC-US) (أوياك)، قبل 4 أيام من اجتماع مرتقب لمجلس الأمن الدولي في 26 أيلول الجاري، تناقش فيه الدول الكبرى أنشطة إيران العدوانية والمزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط وسياسات نظام الملالي.

وشارك 1500 من رؤساء ومندوبي الجالية الإيرانية - الأميركية من جميع أنحاء الولايات المتحدة في هذا التجمع من أجل إيران حرة، ديموقراطية، علمانية وغير نووية، ومن أجل دعم الانتفاضة الشعبية الوطنية المستمرة في ايران منذ أواخر العام الماضي، حسب البيان المشترك الصادر عن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومنظمة الجالية الإيرانية - الأميركية.

وجاء في البيان: التجمع سيركّز على وضع المعارضة الإيرانية المنظمة بصفتها البديل للنظام الديني الحاكم في إيران، وسيبرز الحاجة إلى سياسة حاسمة من الضغط على هذا النظام تمنعه من الاستمرار في قمع المواطنين الإيرانيين وتصدير الإرهاب.

ولقي كبار الشخصيات خطابات في التجمع من بينهم رودي جولياني المستشار القانوني للرئيس الامريكي دونالد ترامب والجنرال جيمس جونز مستشار الأمن القومي الأميركي في عهد أوباما ومايكل موكيسي وزير العدل الأميركي السابق ووزيرا خارجية فرنسا وايطاليا السابقان برنار كوشنير وجوليو تيرتزي.

وقبيل اجتماع مجلس الأمن الدولي، سيدعو المشاركون في هذا التجمع أعضاء المجلس إلى تحميل الحكومة الإيرانية المسؤولية الكاملة عن سياساتها الشريرة داخل إيران وخارجها.

شبكة البصرة

الاحد 13 محرم 1440 / 23 أيلول 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط