بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

منظمة مجاهدي خلق الإيرانية

إضراب هاشم خواستار عن الطعام والدعوة إلى إطلاق سراحه

شبكة البصرة

كشف موقع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في تقرير له بعد اختطاف هاشم خواستار التربوي المخضرم ومن الناشطين المعروفين لحقوق التربويين في مشهد وحبسه في مستشفى الأمراض العقلية من قبل استخبارات قوات الحرس، تم السماح لزوجته وابنه باللقاء معه.

وقالت السيدة صديقة مالكي زوجة سيد هاشم خواستار بهذا الخصوص:

يوم الخميس 25 اكتوبر ولغرض أخذ الموافقة على اللقاء بزوجي السيد هاشم خواستار في مستشفى ابن سينا بمدينة مشهد، ذهبت الى نيابة الثورة. لم يكن هناك ملف لاعتقاله. قلت لمساعد النائب العام موضوع اعتقال زوجي وقال ليس لدينا أمر لاعتقاله. انه تحدث مع المساعد الآخر للنائب العام وقال نحن لم نصدر أمر الاعتقال. وسألوا المخابرات واستخبارات قوات الحرس وقوى الأمن الداخلي، وأنكرت هذه الأجهزة اعتقاله.

وقالت لنفترض لا أحد أصدر أمر الاعتقال، ولكن المستشفى طلب منا أن نأخذ الموافقة على اللقاء من النيابة العامة. والآن اسمحوا لي أن نزوره.

انهم نسقوا وزرناه في الخامسه عصرا وكان حالته جيدة.

وقالت زوجة هاشم خواستار بشأن اعتقاله وايذاء السيد خواستار بعد الاعتقال: الطوارئ الاجتماعية أخذته من أمام البستان ونقلته مباشرة إلى مستشفى ابن سينا. في المستشفى أخذوا منه عينة من الدم وزرقوه ابرة وأحد المرضى جاء وأخذ رقبته فتدخل الممرضون وأبعدوا المريض المجنون منه.. وبما أن حياته في مستشفى الأمراض العقلية مُهددة أتمنى أن تؤخذ ترتيبات لإطلاق سراح زوجي في أسرع وقت.

ودعت السيدة صديقه مالكي فرد في نداء، المواطنين إلى متابعة موضوع حبس السيد هاشم خواستار في مستشفى الأمراض العقلية من النيابة العامة في مدينة مشهد ومسؤولي مستشفى ابن سينا.

 

المقاومة الإيرانية تطلق دعوة فيما يتعلق باعتقال وسجن السيد هاشم خواستار

وفيما يتعلق باعتقال وسجن السيد هاشم خواستار، دعت المقاومة الإيرانية المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بمتابعة الموضوع ومطالبة النظام بإطلاق سراحه في أسرع وقت. نقل هاشم خواستار إلى مستشفى للأمراض العقلية وبعد الكشف عن اختطافه ليس إلا التستر على هذه الجريمة.

 

دعوة لجنة التعليم والتربية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

دعت لجنة التعليم والتربية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان والمقرر الخاص المعني بحالات الاختفاء القسري والمقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في إيران بمتابعة الأمر والعمل العاجل للحفاظ على حياة هاشم خواستار وتأمين سلامته.

شبكة البصرة

السبت 17 صفر 1440 / 27 تشرين الاول 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط