بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

مشاركة نشطة للنساء في 430 حركة احتجاجية
من قبل مختلف الشرائح خلال شهر
مايو في إيران

https://www.youtube.com/watch?v=PwwqvNievA0

شبكة البصرة

مشاركة نشطة للإيرانيات في الاحتجاجات

في الأسبوع الأخيرمن أكتوبر أقيمت تجمعات بمشاركة نشطة للنساء في مختلف الشرائح بمن فيهم مواطنون منهوبة أموالهم وطالبات في جامعات البلاد حسب تقرير نشرموقع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية

يوم الأحد 21 أكتوبر 2018 نظم ما يقارب 400 من مالكي السكن في مشروع مهربرديس تجمعًا احتجاجيًا أمام شركة الإعمار الإختصاصية للمدن الحديثة في ونك مطالبين بتسليم وحداتهم السكنية.

يوم السبت 20 أكتوبر 2018 نظم مواطنون من رجال ونساء منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة سكه ثامن تجمعًا أمام النيابة العامة في طهران للاحتجاج على أموالهم المسلوبة. وكان في التجمع مشاركة النساء أمرًا لافتًا.

كما في اليوم نفسه في طهران نظمت مجموعة من طالبات فرع الدكتوراه من مختلف جامعات البلاد تجمعًا أمام مبنى وزارة العلوم للاحتجاج على عدم توفيرالعملة الحكومية.

وفي الاطارذاته في نفس اليوم شهدت مدينة مشهد تجمعًا لمواطنين منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة بديده شانديز. وعقد التجمع بمشاركة نشطة للنساء أمام موقع الاجتماع الإخباري للمديرالعام للمؤسسة للاحتجاج على نهب أموالهن.

وأمّا بمدينة قدس فقد نظم مواطنون من رجال ونساء منهوبة أموالهم من قبل تعاونية حي فرزان يوم السبت تجمعًا احتجاجيًا أمام القائممقامية للاعتراض على نهب أموالهم.

يوم الأربعاء 17 أكتوبر احتشدت مجموعة من طلاب وطالبات العلوم الطبية لوحدات مختلفة للجامعة الحرة أمام المبنى المركزي للجامعة الحرة في طهران للاعتراض على الأخطاء حين قبول الطلاب للعام الجاري لهذه الجامعة.

يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 نظمت مجموعة من طلاب وطالبات لجامعة الفن في طهران تجمعًا احتجاجيًا دعمًا لاعتصام المعلمين. وكان بيد الطلاب لافتات ورددوا شعارات دعمًا للعمال والمعلمين المضربين مطالبين بالإفراج عن السجناء السياسيين بمن فيهم هؤلاء الطلاب ممن صدرت بحقهم أحكام ثقيلة.

ويذكر أن خلال شهرمايو لنهاية سبتمبر2018 لاحظنا مشاركة نشطة للنساء مالايقل عن 430 حركة احتجاجية من قبل مختلف الشرائح.

مجاهدي خلق

شبكة البصرة

السبت 17 صفر 1440 / 27 تشرين الاول 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط