بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

 (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)

نعي فقيدنا المناضل القومي الكبير باقر الصراف

شبكة البصرة

ما حياة العظيم إلا خلود *** بعد موت يكون للجسم طيا

سوف يبقى بين الورى لك ذكر *** ناطق بالبقاء لم يخش شيأ

انت فرد في الفضل حيا وميتا *** حزت بالحالتين ذكرا عليا

 

ايمانا بقضاء الله، وتسليما بمشيئته وقدره، ينعي التحالف الوطني العراقي فقيده المنضل والمفكر القومي عضو المكتب السياسي للتحالف الاستاذ بقر الصراف الذي وافته المنية ظهر اليوم المصادف 10 تشرين الاول 2018 في موطن هجرته العاصمة الهولندية أمستردام عن عمر يناهز السبعين قضاها مناضلا من اجل وطنة وامته حافلة بالتضحية والمثابرة والصمود والعطاء النضالي والفكري.

ان المسيرة النضالية والتاريخية للمناضل باقر الصراف منذ بداية مشوار حياته الكفاحية في الحركة الوطنية والعربية بدات في ريعان شبابه الذي افناه مقارعا للظلم والشعوبية ومن اجل التقدم والوحدة الوطنية والقومية، حيث ساهم في النشاط الطلابي القومي لحركة القوميين العرب في معهد المعلمين في ستينات القرن الماضي وساهم عام 1970 في تشكيل حزب العمل الاشتراكي العربي وفي عام 1978 غادر العراق متوجها الى بيروت ولم تُفت الغربة من عضده كمناضل فقد انخرط في المقاومة الفلسطينية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وساهم في الحركة الكفاحية لشعبنا الفلسطيني كاتبا ومفكرا حتى الاجتياح الصهيوني لبيروت عام 1982 حين اجبر على مغادرة بيروت بحرا الى دمشق والتي مكث فيها مساهما في الحركة الوطنية والعربية بنشاط فكري وهاج.

عمل الفقيد مع الراحل المناضل عبدالجبار الكبيسي للتحضير وتأسيس التحالف الوطني العراقي الذي انبثق عام 1992.

وحصل على اللجوء السياسي في هولندا اواسط تسعينيات القرن الماضي عن طريق مكتب الامم المتحدة للاجئين في دمشق. لقد اغنى الفقيد المكتبة القومية باكثر من عشرين مؤلفأ تاريخيا وفكريا.

وكان الفقيد رئيس تحرير جريدة (نداء المقاومة) التي اصدرها التحالف الوطني العراقي بعد الاحتلال الامريكي للعراق والتي كانت توزع على نطاق واسع داخل العراق وخارجه دعما للمقاومة العراقية الباسلة.

اذ يتقدم التحالف الوطني العراقي بخالص العزاء لعائلته ورفاقه ومحبيه نسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته ويلهمنا واهله الصبر والسلوان وأنا لله وانا اليه راجعون

التحالف الوطني العراقي

العراق بق والاحتلال واذنابه الى زوال

10 تشرين الاول 2018

شبكة البصرة

الخميس 1 صفر 1440 /  11 تشرين الاول 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط