بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

جولة رابعة لإضراب سائقي الشاحنات في محافظات إيرانية مختلفة

شبكة البصرة

بدأت صباح يوم الخميس الأول من نوفمبر، الجولة الرابعة لإضراب سائقي الشاحنات والمركبات الثقيلة وامتدت إلى أجزاء واسعة من البلاد. وأضرب سائقو محافظات مختلفة منها طهران وأصفهان وأذربايجان الغربية وأذربايجان الشرقية وخراسان الرضوية وخراسان الجنوبية وخراسان الشمالية وسيستان وبلوشستان وفارس وكرمانشاه وكرمان وهمدان وجولستان وزنجان وسمنان هرمزكان و...

سبق وأن أضرب سائقو الشاحنات في يونيو وأغسطس وأكتوبر للاحتجاج على وضعهم المعيشي المتدهور، وقلة أجور النقل وغلاء قطع الغيار، وظروف التأمين الصعبة و.... وطالت الجولة الثالثة من إضرابهم 21 يومًا. ويطالب المضربون في إضرابهم بإطلاق سراح السائقين المعتقلين في الجولة الثالثة من الإضراب، فضلًا عن مطالبهم السابقة.

ويأتي هذا الإضراب في وقت كان النظام يحاول بممارسة الضغوط والتهديدات منع وقوع الإضراب وحتى تم استدعاء بعض من السائقين إلى النيابة العامة.

وتدعو المقاومة الإيرانية عموم الشباب إلى دعم السائقين المضربين وتطالب الاتحادات العمالية ومنظمة العمل الدولية وغيرها من الأجهزة المعنية بحقوق العمال والكادحين، بإدانة الممارسات القمعية للنظام الإيراني ضد السائقين ودعم السائقين المضربين لإحقاق حقوقهم.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية باريس

الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) 2018

شبكة البصرة

الجمعة 23 صفر 1440 / 2 تشرين الثاني 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط