بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

ايران.. مظاهرات واسعة لطلاب جامعة العلوم والبحوث في طهران

https://youtu.be/_Td2zCnAsjk

https://youtu.be/epVP3wIv9ZA

https://youtu.be/hkrYBkqGuAg

شبكة البصرة

عاجل اليوم السبت 29 ديسمبر طهران مظاهرات عارمة و واسعة الطلاب في جامعة علوم احتجاجاً على قتل زملائهم في حادث مؤلم حافلة الركاب الذي اؤدي الي قتل 10من الطلاب

ولذلك انتشرت القوى القمعية للنظام في ساحة جامعة العلوم والبحوث في طهران للحيلولة دون

المظاهرات حسب تقرير نشر في موقع ايران الحرة

تجدر الإشارة إلى أن كان من المقرر ان يعقد اليوم اجتماعا في الجامعة فيما يتعلق بحادث انقلاب الحافلة ووفيات وإصابات الطلاب العالملقد لقي 10 طلاب جامعيين مصرعهم وأصيب 30 آخرون في حادث انقلاب حافلة داخل حرم جامعة العلوم والأبحاث التابعة للجامعة الإسلامية الحرة في العاصمة الإيرانية طهران.

 

وقع الحادث الثلاثاء عندما انحرفت حافلة كانت تقل 30 طالبا بالإضافة إلى السائق في الجامعة الإسلامية الحرة، على سفوح جبال البرز شمال غربي العاصمة الإيرانية طهران، الأمر الذي أدى إلى انقلابها واصطدامها بعمود إسمنتي، وفق ما نقلت فرانس برس عن وسائل إعلام إيرانية.

 

وعزت الجامعة سبب حادثة انقلاب الحافلة إلى إصابة السائق بنوبة قلبية، وهو ما عارضه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين قالوا إن سبب الحادث هو الأسطول المتقادم للحافلات وعدم صيانة الطرقات.

 

يشار إلى أن تعاني إيران من نسبة عالية من الحوادث المرورية، وتحتل المركز السابع في الوفيات الناجمة عن حوادث السير نسبة لعدد السكان، بحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية عام 2013.

 

أثارت حادثة مصرع 10 أشخاص وإصابة 30 آخرين بانقلاب حافلة داخل حرم جامعي بإيران، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رفضوا تبرير الجامعة للحادث.

كتبت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية في تغريدة لها بشأن مصرع الطلاب في حادث انقلاب الحافلة قائلة: مصرع الطلاب في حادث انقلاب الحافلة، قد ألم قلبي. مؤاساتي القلبية للطلاب الذين فقدوا أرواحهم ودعائي الخالص للشفاء العاجل للمصابين والعارلنظام فاسد تسبب في أن يكون لبلدنا أكثر الضحايا في هكذا حوادث وذلك بسبب النهب والنفقات الفلكية للقمع.

شبكة البصرة

الجمعة 20 ربيع الثاني 1440 / 28 كانون الاول 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط