بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إضرابات وتجمعات احتجاجية في مدن إيرانية ليوم الثلاثاء 25 ديسمبر2018

شبكة البصرة

على الرغم من أجواء القمع والكبت الحاكمة في إيران، وعلى الرغم من اعتقال المتظاهرين وتعذيبهم، إلا أن الإضرابات والتجمعات الاحتجاجية في مدن مختلفة من إيران ليس لم تتقلص فحسب، بل على العكس، زادت بشكل كبير. ووفقاً لمصادرنا في معاقل الانتفاضة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل إيران، فقد تم تنظيم إضرابات واحتجاجات في طهران ومدن أخرى في إيران من قبل مجموعات مختلفة من المواطنين يوم الثلاثاء. دخل الإضراب العام لسائقي الشاحنات يومه الرابع، الذي امتد حتى الآن إلى 31 مدينة في إيران. دعا أفراد عوائل العمال المعتقلين في صناعة الصلب في تجمعهم الاحتجاجي لليوم الثاني مطالبين بإطلاق سراح العمال المسجونين. في أصفهان، واصل المزارعون مظاهرة احتجاجية تجري لعدة أيام متتالية. في حين نظم أكثر من 500 ممرض في طهران تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى النظام. وفي مشهد، أضرب أصحاب المحلات في سوق فردوسي. وأما في جهارمحال وبختياري نظم أهالي منطقة سرخون تجمعًا احتجاجيًا كما اقيمت تجمعات عدة في أجزاء أخرى من البلاد:

رابع يوم من إضراب سائقي الشاحنات العارم في إيران

اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 واصل سائقو الشاحنات إضرابهم لليوم الرابع على التوالي في المدن الإيرانية للاحتجاج على ارتفاع أسعار الإطارات وقلة أجورالنقل وسائر المشاكل التي يعاني منها السائقون وأصحاب الشاحنات.وامتد هذا الإضراب لحد الان في 31 مدينة من 21 محافظة في إيران.

 

تجمع احتجاجي لعوائل العمال المعتقلين لمجمع الفولاذ لليوم الثاني على التوالي

يوم الثلاثاء 25 ديسمبر، اجتمع أفراد عوائل العمال المعتقلين لمجمع الفولاذ لليوم الثاني على التوالي أمام مبنى المحافظة للاحتجاج على اعتقال أحبائهم، مطالبين بإطلاق سراحهم.

ورفع أفراد عوائل المعتقلين لافتات كتب عليها: يا بابا أنا أنتظرك، مكان العامل في المعمل، ليطلق سراح العامل المعتقل، أطلقوا سراح أبي، العامل مسجون واللص طليق، الاقتصاد المقاوم والعامل مسجون، بأي ذنب اعتقل ابني؟، ياابني اني أنتظرك مطالبين بالإفراج عن العمال المعتقلين.

 

تجمع احتجاجي لطلاب فرع التمريض أمام مجلس شورى النظام

احتشدت مجموعة كبيرة من الطلاب والخريجين ومجموعات التمريض يوم الثلاثاء أمام مجلس شورى النظام للاحتجاج على وضعهم المهني. وحمل المعترضون لافتات كتب عليها: هذا التجمع المهني يأتي للدفاع عن حق الشعب المطلق.

 

إضرابات وتجمعات احتجاجية في مدن إيرانية

أردبيل: تجمع احتجاجي لعاملي شركة الزراعة والصناعة وتربية المواشي

اقيم تجمع يوم الثلاثاء نظمه العاملون في شركة مغان للزراعة والصناعة وتربية المواشي بأردبيل للاحتجاج على تحويل الشركة أمام المكتب المركزي للشركة.

تواصل اليوم الثالث لإضراب وتجمع سائقي الشاحنات لآليات التنقيب للشركة الوطنية للتنقيب في أضرب وتجمع سائقو عجلات خاور (عجلات شحن مرسيدس) الناقلة لآليات التنقيب للاحتجاج على قلة رواتبهم وعدم دفع 9 أشهر من رواتبهم المتأخرة.

 

قزوين: تجمع احتجاجي عمالي

تجمع 80 عاملًا لوحدة صناعة مخازن كاوش تحت الضغط في قزوين أمام بوابة المعمل للاحتجاج على منع دخولهم المعمل.

ووفق المحتجين، منع منذ صباح يوم السبت مديرو المعمل دخول حوالي 80 من العمال إلى موقع عملهم بحجة قلة المصادر المالية.

 

مشهد: إضراب الكسبة في سوق فردوسي

أضرب واحتج كسبة سوق فردوسي 2 بمدينة مشهد فيما يتعلق بإدارة وزيادة سعر شحن السوق الشهري.

جهارمحال وبختياري: تجمع أهالي منطقة سرخون للاحتجاج على تسرب النقط في المياه الجوفية

احتشد أهالي منطقة سرخون يوم الثلاثاء للاحتجاج على تسرب النفط في المياه الجوفية وأنهار المنطقة مطالبين بدفع تعويضات بدل الأضرار التي لحقت بمزارعهم ومزارع الرز

 

طهران: تجمع احتجاجي لطلاب جامعة طهران

أقام طلاب جامعة طهران تجمعًا احتجاجيًا أمام مكتب الجامعة لشؤون الطلاب للاحتجاج على العراقيل التي وضعها هذا المكتب أمام تشكيل مجالس مهنية في الجامعة وقراءة مزاجية للنظام الداخلي للمجالس المهنية.

 

تظاهرة مزارعي أصفهان في ورزنه

نظم مزارعو ورزنه عصر يوم الثلاثاء تجمعًا احتجاجيًا في ساحة دروازه عباس للمدينة ثم خرجوا في تظاهرة جابت شوارع المدينة. وشارك في التظاهرة نساء وطلاب المدارس وأبناء المزارعين.

طهران: تجمع احتجاجي لعوائل الطلاب

احتشدت مجموعة من عوائل الطلاب الوافدين خارج البلاد، يوم الثلاثاء أمام مبنى هيئة التخطيط والميزانية للنظام للاحتجاج على حذف عملة الطلاب.

شبكة البصرة

الاربعاء 18 ربيع الثاني 1440 / 26 كانون الاول 2018

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط