بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

بيان صحفي: تجمع في لندن للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى
للاحتجاجات الشعبية في إيران

شبكة البصرة

الجالية الأنجلو إيرانية تدعو حكومة المملكة المتحدة إلى الاعتراف ودعم التطلع الديمقراطي للشعب الإيراني

ستنظم الجالية الأنجلو-إيرانية في المملكة المتحدة تجمعاً خارج رقم 10 داونينج ستريت، لندن، يوم السبت 5 يناير، للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى للاحتجاجات الشعبية ضد النظام في إيران.

استمرت الاحتجاجات المناهضة للنظام التي بدأت في العام الماضي خلال عام 2018 مع المظاهرات والإضرابات في جميع أنحاء البلاد بشعارات ضد نظام الملالي بأسره. المتظاهرون كانوا من جميع شرائح المجتمع الإيراني، بما في ذلك العمال والمعلمين وسائقي الشاحنات والطلاب.

سيطلب هذا التجمع من حكومة المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة دعم التطلعات الديمقراطية للشعب الإيراني، وإدراج وزارة المخابرات الإيرانية في قوائم الإرهاب، واتخاذ الإجراءات المناسبة على المستوى الدولي والأمم المتحدة لمحاسبة النظام بسبب الفظائع التي ارتكبها.

وقد رد النظام على الاحتجاجات، بحملة قمع وحشية واعتقالات جماعية تعسفية وعمليات إعدام، وكشف بذلك عن عدم قدرته على تلبية المطالب المشروعة للشعب. في الوقت الذي اعترف فيه الولي الفقيه وغيره من كبار مسؤولي النظام بالدور النشط للمقاومة الإيرانية، المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، في تنظيم الاحتجاجات الشعبية المتنامية محذرين من المزيد من المظاهرات في عام 2019 والتي ستهدد بقاء نظام الملالي على السلطة.

شخصيات بارزة في مجال حقوق الإنسان ومحامون وممثلون من مختلف الرابطات الأنجلو-إيرانية يلقون كلمات في المسيرة دعماً لهذه المطالب.

الوقت: السبت 5 يناير، 2018، من 1:30 ظهرًا حتى 3 بعد الظهر

المكان: رقم 10 داونينج ستريت، لندن

يوم السبت 5 يناير

شبكة البصرة

الجمعة 27 ربيع الثاني 1440 / 4 كانون الثاني 2019

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط