بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

تحية لانتفاضة الخبز والحرية في السودان الشقيق

شبكة البصرة

يتابع مكتب العمال في حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، باهتمام بالغ ما تتعرض له القوى النقابية والعمالية والحزبية، في السودان الشقيق، من قمع وتنكيل وتكبيل للحريات على ايدي النظام الفاشي الديكتاتوري،الذي يمثله عمر البشير وزبانيته وجلاوزة حكمه، الذين لم يتوانوا عن مصادرة رغيف الخبز للغالبية العظمى من ابناء

شعبنا في السودان الذين باتوا في ادنى درجات الفقر والعوز والجوع، وهم الذين تحملوا مساوئ هذا النظام الفاسد لعقود ارتكب خلالها ابشع الجرائم بحق الوطن عبر تقسيمه الى جنوب تتغلغل فيه الايادي الصهيونية وتتحكم في مقدراته وثرواته الطبيعية. وشمال اغرق في الفقر الى حد المجاعة. يمنع عليه الاحتجاج على واقعه المرير هذا ويزج بابنائه وطلائعه في السجون والمعتقلات التي ما عادت قادرة على استيعاب كل هذا الكم من المناضلين، ليتحول السودان برمته الى سجن ومعتقل كبير.

اننا اذ نتوجه بخالص التحية والاكبار لانتفاضة شعبنا في السودان، ندعو الى اطلاق اوسع حملة شعبية عربية لمساندة قضيته، كما ندعو الى اطلاق كافة المعتقلين، من النقابيين والحزبيين وفي طليعتهم رفاقنا في حزب البعث العربي الاشتراكي، وعلى رأسهم الرفيق علي الريح السنهوري الأمين العام المساعد للحزب امين سر قيادة قطر السودان ورفاقه الابرار الميامين.

 

مكتب العمال في حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي

بيروت - لبنان

شبكة البصرة

الاثنين 1 جماد الاول 1440 / 7 كانون الثاني 2019

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط