اكذوبة اطلاق سراح المعتقلين

 

 

 شبكة البصرة

د. فـاضـل بـدران

 

لديَّ ملاحظتين هذا اليوم: 

1- يوم أمس هللت أبواق العلوج وروج عملائهم لأخبار كاذبة مفادها أن قوات العلوج أطلقت سراح أكثر من خمسمائة معتقل.. ثمَّ تراجعت هذه الابواق لتقول أنه سيطلق سراحهم غداً..  ثمَّ عادت هذه الابواق هذا اليوم لتقول انهم سيكونو مائة الآن ومائة او أكثر الاسبوع القادم.. وبينما تزمر ابواق الدعاية للعلوج ومجلس البكم (والقنوات العرابية كالجزيرة! والعربية! وأبوظبي! و.. و.. ) .. قامت قوات العلوج خلال اليومين الماضيين باعتقال المئات في بغداد والفلوجة والموصل وكركوك والناصرية والحلة .. لكنَّ أبواق الدعاية الرخيصة مازالت تهلل لخبر إطلاق سراح من تدعي أنها إعتقلتهم بلا موجب ..

والمضحك-المبكي أن الجميع لم يذكر كم عدد المعتقلين في معتقلات العلوج.. كم في معتقل ابوغريب وكم في البصرة وكم في الرشيد في بغداد وكم في الغزلاني في الموصل وكم في المطار وكم في المثنى وكم في ديالى وكم استشهد بسبب التعذيب او الاهمال او القتل في الطريق الى المعتقل.

مئات الالوف اليوم من النساء والاطفال في معظم العراق يتابعون اخبار المئة شخص الذين سيطلق سراحهم .. تصوروا حال هؤلاء بعد معرفتهم أنهم سيحرمون من ابنائهم وابائهم وازواجهم لزمن لايعرفون مداه.. أوَ مازال الامريكان يسألون لِمَ المقاومة تستعر يوماً بعد آخر !! .. أوَ يحتاج المعممون ممن يدَّعون أنهم رجال دين -ودين الله براء منهم- أنهم لازالوا في مرحلة الصبر على المحتل !!.. اوَ يمكن ان ينتهي صبر من لاحياء له ولا غيرة لديه على بلدهِ وعَرضِهِ؟؟ .. بالتأكيد لا.. فهؤلاء صبرهم لاينفد .. (( فالحياء قطرة..)) .. وقد سقطت من وجوههم منذُ أمدٍ بعــيـيـيــيـــــــيــد ..

 

2- أمس واليوم تكبدت قوات العلوج الامريكية  خسائر كبيرة ..!!

فأمس توجهت عشرات الطائرات الى بلد وسامراء .. والحديث الذي وصل بغداد من شهود عيان في تلك المناطق أنَّ عشرات القتلى وأضعافهم من الجرحى قد تم إخلائهم من مواقع أمريكية في مناطق بلد وسامراء .. وهذا اليوم سمعنا أنَّ طائرتين أمريكيتين قد أصيبتا قرب الفلوجة وأنَّ إحداهما إحترقت أما الثانية فقد ارتطمت بالارض وربما قتل كل من فيهما.

 

د. فـاضل بـدران