حصاد المقاومة العراقية

 من 06 شباط حتى 12 شباط

شبكة البصرة/الاحياء
www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

(أ) خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها :

اصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير خلال الفترة من 6 حتى 12/02/2005م ثمانية بيانات عسكرية عن عمليات فصائلها الجهادية اليومية ومواجهاتها الباسلة ضد قوات الاحتلال ومرتزقته وعملائه والمتاعونين معه في كل من بغداد ، البصرة ، السليمانية ، كركوك ، الموصل ، كربلاء ، تكريت ، حديثه ، سامراء ، الدور ، القائم ، الرمادي ، بعقوبة ، مطار صدام الدولي ، اربيل .. الخ وبلغت اجمالي خسائر الاحتلال كما فصلتها البيانات كالتالي :

- 176 قتيلاً .

- 238 جريحاً.

- مروحيتان بلاك هوك .

- طائرة مسيرة.

- 18 مدرعة .

- 3 أنابيب نفط رئيسية .

- 36 عربة .

(ب) من ملامح وصور الفعل الجهادي للمقاومة :

مصرع 14 جنديًا أمريكيًا إثر إسقاط طائرة شينوك بالقائم

لقي 14 من جنود الاحتلال الأمريكي مصرعهم، يوم الثلاثاء الماضي جراء تحطم مروحية أمريكية خاصة بالنقل من طراز 'شينوك' في مدينة القائم غربي الأراضي العراقية المحتلة.

وأوضح شهود عيان، أن صاروخ أرض ـ جو أصاب الطائرة التي كانت تحلق على مستوى منخفض، وانهم شاهدوا الطائرة وهي تهوي إلى الأرض والنيران تشتعل فيها، محدثة انفجارًا هائلا دوى في أنحاء المدينة ، وعلى اثر الحادث وصلت قوات الاحتلال إلى موقع سقوط الطائرة، وعثرت على 14 جثة لجنود أمريكيين من سلاح البحرية 'المارينز' المسماة 'الفرقة القذرة'، وأكد شهود العيان أن جنود الاحتلال عثروا على الجثث على مسافة 100 متر أو أكثر من جسم الطائرة المشتعل.

مروحية أمريكية يسقطها صاروخ للمقاومة غربي تلعفر

تمكنت المقاومة العراقية في مدينة تلعفر (550 كيلو مترا شمال بغداد (يوم الجمعة من إسقاط مروحية أمريكية من نوع بلاك هوك في حي الأتراك غرب المدينة.

وأفاد شهود عيان من أهالي الحي أن صاروخا أطلق قبيل الفجر وتحديدا عند الساعة الثالثة على مروحيه أمريكية، وسقطت فوق الحي المذكور. وقد أسفر الحادث عن مقتل اثنان من طاقمها, وتسبب سقوطها في توليد حرائق كبيرة أكلت أكثر من دونم زراعي.

ملامح النصر تلوح في سماء العراق ...

القوات الأمريكية تسحب اليوم 25 ألف جندي بين مصاب ومريض نفسي

في تطور جديد وسريع على الساحة العراقية، قامت قوات الاحتلال الأمريكية بسحب 25 ألف جندي من قواتها المتمركزة في العراق، وفق ما أكده المراسلون الذين افادوا أن ميناء البصرة وقاعدة البصرة الجوية التي يستخدمها الاحتلال كقاعدة له، شهدت خروج أكثر من 65 طائرة نقل عسكرية، وأكثر من أربعين باخرة أمريكية تحمل على متنها جنود الاحتلال الأمريكي في طريقهم إلى الكويت. واضافوا أن عمليات الخروج بدأت منذ الساعة الواحدة ليلة السبت الماضي ولاتزال متواصلة .

وفي تصريح لمراسلي الصحف في البصرة قال السيد كمال البصري المسئول الاداري في ميناء ام قصر: إن القوات الأمريكية سحبت 25 ألف جندي من قواتها المتمركزة في العراق. معظمهم ممن أصيب بحالات نفسية مثل الهستريا والأرق، مما جعل جيش الاحتلال الأمريكي يسقطهم من حساباته العسكرية'.

هذا وكانت قوات الاحتلال الأمريكية قد أعلنت أنها سحبت جزءًا من قواتها الموجودة في العراق تحت ذريعة إعطاء القوات العراقية المعينة من قبل الاحتلال الفرصة للاعتماد على نفسها في حفظ الأمن في البلاد.

وقد أفاد مراسلنا بأن الجنود الأمريكيين المغادرين كانوا في حالة سعادة لا توصف أثناء استعدادهم للرحيل عن الأراضي العراقية.

تزايد الهجمات على قوات الاحتلال

بلغت العمليات التي تقوم بها المقاومة أكثر من 145 عملية في اليوم الواحد . مع العلم أن معدل هذه العمليات قد ارتفع منذ بداية الهجوم على الفلوجة من 85 عملية يومياً ووصل المتوسط اليومي إلى 132 عملية بل إن المنطقة الميتة بالنسبة للمقاومة وهي الجنوب العراقي قد تضاعفت العمليات فيها ضد قوات الاحتلال لتصل خلال شهرين إلى 300% بمعنى ارتفعت إلى ثلاثة أضعاف معدلها السابق طالت حتى القوات اليابانية التي كانت تعيش في حماية الفراشة البيضاء (السماوه) لم تسلم وتعرضت لأول هجوم قوي منذ الاحتلال حيث تلقت قاعدتها لأربعة صواريخ قراد شديدة الانفجار ، كما تم الهجوم على النقطة الآمنة لقوات الاحتلال الكورية في حماية البشمركة في الشمال العراقي فقتل جندي وتحدثت بعض المصادر عن مقتل اثنين آخرين ، وافاد المراسلون بان العمليات الفدائية في الجنوب في تصاعد مستمر وتطال الى جانب القوات البريطانية كل القوات الاجنبية الاخرى

شبكة البصرة

السبت 3 محرم 1426 / 12 شباط 2005