حصاد المقاومة العراقية

 من 13 شباط حتى 19 شباط

شبكة البصرة/الاحياء
www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

(أ) خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها :

اصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير ثلاثة عشر بياناً عسكرياً عن عملياتها الجهادية ومواجهاتها البطولية ضد قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها والمتعاونين معها خلال الفترة من 13 حتى 19/2/2005م فصلت فيها الخسائر التي تكبدتها قوات الغزو وحلفاءها وعملائها في كل من بغداد ، السليمانية ، دهوك ، البصرة ، الموصل ، الرمادي ، كربلاء ، بعقوبة ، تكريت ، القائم ، كركوك ، الدور ، تكريت ، الرطبة ، الحبانية ، تللعفر ... الخ والتي بلغت اجمالاً كالآتي :

- 178 قتيلاً .

- 202 جريحاً .

- مروحية نوع بلاك هوك .

- طائرة شحن .

- 21 مدرعة .

- 2 آبار نفط .

- 3 انابيب نفط رئيسية .

- 38 عربة مختلفة .

 

(ب) ملامح وصور من الملاحم الجهادية للمقاومة :

حصيلة أولية ... مقتل وإصابة 40 جنديًا أمريكيًا جراء إسقاط طائرة أمريكية في الرطبة

أسفر إسقاط طائرة شحن أمريكية شمال مدينة الرطبة صباح يوم الاثنين الماضي بصواريخ المقاومة عن مقتل 23 جنديًا أمريكيًا وإصابة أكثر من 17 آخرين بجراح كحصيلة أولية.

وقال مراسلون أن الطائرات المروحية الامريكية هبطت لخمس مرات ذهابًا وإيابًا تحمل القتلى إلى القاعدة الأمريكية ( أي 22 ) قرب دائرة الجمارك, فيما طوقت القوات الأمريكية المدينة بالكامل وسادت حالة قلق وترقب من ردة فعل قوات الاحتلال على أهالي المدينة عقب إسقاط تلك الطائرة.

وذكر مراسلونم' أن شهود عيان أكدوا أن صاروخًا من نوع أرض - جو أطلق على الطائرة وأنه أصابها إصابة مباشرة.

 

القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة عين الاسد

بدأت القوات الأمريكية منذ ساعات الفجر الأولى ليوم الاثنين بالانسحاب من قاعدة عين الأسد الجوية الأمريكية في هيت غرب بغداد.

وذكر شهود عبان' شاهدوا عملية الانسحاب أن أكثر من 300 دبابة أمريكية ومدرعة وآليات حفر وآليات إنشائية أخرى كالرافعات والجرارات انسحبت اليوم من القاعدة بحماية مكثفة من المقاتلات الأمريكية التي حلقت على علو منخفض لم يشهد له مثيل. و أن مروحيات الأباتشي والكوبرا والبلاك هوك حلقت فوق الرتل الذي أغلق الطريق الدولي السريع.و أن القوات الأمريكية المنسحبة تسير باتجاه بغداد إلى الشرق من العراق,

ويرجح أهالي المدينة وعناصر من المقاومة انسحاب تلك القوات بعد إعلان القوات الأمريكية في مؤتمر صحفي في بغداد أن قاعدة عين الأسد الأمريكية سقطت عسكريًا بعد تمكن صواريخ المقاومة من أن تنال أهدافًا في عمق القاعدة واعترافهم بمقتل 44 جنديًا أمريكيًا خلال أسبوع واحد بسبب استهداف صواريخ المقاومة لتلك القاعدة.

< مقتل 20 من جنود الاحتلال الأمريكي في هجوم مباغت للمقاومة في سامراء

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة عند الساعة السادسة صباح الاثنين الماضي بين القوات الأمريكية والمقاومة العراقية في مدينة سامراء استمرت لمدة ساعة وربع في حي المعتصم غرب المدينة.

المراسلون الذين شهدوا أغلب ساعات القتال أن المقاومة استخدمت الأسلحة التقليدية المعروفة مثل الرشاشات والقاذفات الأنبوبية والقاذفات المضادة للدروع, ما أسفر عن تدمير أربعة آليات وهي عجلتي همر ودبابة واحدة وعجلة من نوع همفي.

وقال شهود عيان أن أكثر من 20 جنديًا أمريكيًا قتلوا في الاشتباك, بينما جرح خمسه آخرون, أغلبهم في حالة خطرة.

وعن تفصيلات الحادث يشير أحد عناصر الشرطة أن المقاومة استغلت خلو الشارع من المارة فنصبت بكمين محكم على القوات الأمريكية تمثل بتطويقهم من ثلاثة شوارع رئيسة وإبقائهم في شارع واحد, أي حصرهم ومنعهم من الهروب من المواجهة. واستغلت المقاومة نقطة ضعف الدبابات في الشوارع وصعوبة استدارتها أو حركتها وكذلك المدرعات فقامت بالهجوم عليهم بشكل (ترونهم من حيث لا يرونكم ) وهي خطه عسكرية معروفه لدى المقاومة في الفلوجة.

وأضاف المصدر: لقد استطاع عناصر المقاومة أن يحصلوا على أهم شيء وهو المباغتة, فلم يكد الأمريكان يفيقوا من أول ضربه حتى توالت عليهم الضربات, وهو ما يفسر عدم إعطاء المقاومة أية خسائر في الأرواح باستثناء ثلاثة جرحى .

كما أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للمراسل : لو كانت لدي لقمة عيش غير سلك الشرطة لتركت العمل معهم وانخرطت مع المقاومة.

وقال : أنا رجل أومن بالمقاومة لإخراج الاحتلال والله أنا أفرح بداخلي كلما أرى جنديًا أمريكيًا مضرجًا بدمه في الشارع.. لا يحب الاحتلال إلا أبناء الزنا وأنا لست منهم.

 

نيران المقاومة تسقط مروحية 'أباتشي' أمريكية في هيت

نجحت المقاومة العراقية في مدينة هيت غربي العاصمة بغداد في إسقاط مروحية أمريكية من نوع 'أباتشي' يوم الأربعاء.

وقال شهواد عيان في هيت إن المقاومة العراقية استطاعت إسقاط مروحية من نوع أباتشي فوق منطقة البو عساف . و أن طاقم الطائرة لقوا حتفهم في الحال .

وكانت المنطقة نفسها (البو عساف) الواقعة غربي مدينة هيت قد شهدت في وقت سابق من اليوم نفسه هجوما على قوات الاحتلال الأمريكية، عندما دمرت عربة عسكرية من نوع 'همر'، مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وجرح جندي رابع على متنها.

وكان هذا الهجوم شرارة المعارك التي اندلعت بين القوات الأمريكية المدعومة بالطائرات المقاتلة والمروحية وبين عناصر المقاومة في الأحياء الشمالية والغربية من المدينة.

شبكة البصرة

 السبت 10 محرم 1426 / 19 شباط 2005