حصاد المقاومة العراقية

 من 13 آذار حتى 19 آذار 2005

شبكة البصرة/الاحياء
www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

أ) خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها :

أصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير - خلال الفترة من 13 حتى 19/3/2005م- أربعة عشر بيانا  عسكريا  عن العمليات الجهادية والمواجهات القتالية اليومية لفصائلها المجاهدة التي نفذت في كل من ؛بغداد , الموصل , البصرة , السليمانية , القائم , هيت , نينوى , النجف , سامراء , الفلوجة , كركوك , تكريت , ابو غريب , حديثه , الانبار , الدور , بيجي , مطار صدام الدولي ... الخ وكانت الحصيلة الاجمالية لخسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها والمتعاونين معها  خلال الفترة بموجب البيانات كالتالي :
 

 205 قتيلا

 291 جريحا

  21 مدرعة.

 مروحيتين .

  3 طائرات مسيرة .

  بئر بترولية في كركوك .

  4 أنابيب رئيسية لنقل النفط للتصدير .

  48 عربة مختلفة .

 

ب) صور من ملاحم البطوله الجهادية للمقاومة :

 

* 12جنديا أمريكيا يلقون حتفهم إثر عملية فدائية في الرمادي

انفجرت سيارة ملغمة في رتل عسكري أمريكي مكون من عدة آليات مصفحة في مدينة الرمادي ما أدى إلى مقتل 12 جنديا أمريكيا وتدمير عربة من نوع همر ومدرعة أمريكية من نوع برادلي. ونقل مراسلون عن مصدر في الشرطة العراقية قوله: إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري - على حد قوله - من نوع برنس بيضاء انفجرت قرابة الساعة التاسعة من صباح يوم امس السبت في دورية أمريكية في وسط المدينة, وأسفر انفجارها عن مقتل 12 جنديا أمريكيا وتدمير آليتين أمريكيتين .

وقال مدير مستشفى الرمادي العام , موضحا أن القتلى في صفوف الأمريكان فقط حيث استغلت المقاومة خلو الشارع من المارة والسيارات ليفجر ذلك الفدائي نفسه في الرتل الأمريكي.

 

 * المقاومة العراقية تسقط مروحية أمريكية على الأجزاء الشرقية من حديثة

تمكنت المقاومة العراقية في مدينة حديثة المحاصرة امس السبت من إسقاط مروحية أمريكية من نوع أباتشي على الأجزاء الشرقية للمدينة.

ونقل موفد 'مفكرة الإسلام' هناك عن العقيد في الجيش العراقي المعين من قبل الاحتلال أحمد الشاهر أن المقاومة تمكنت من إسقاط مروحية أمريكية كانت تنوي قصف مواقع لهم في الأجزاء الشرقية من حديثة عبر إطلاق صاروخ نوع سام 7 على المروحية. كما أكد الشاهر أن طاقم المروحية قتل في الحال.

 

 * مصرع 34 جنديا أمريكيا بانفجار سيارتين مفخختين شمالي حديثة

لقي 34 جنديا أمريكيا حتفهم يوم امس الاول الجمعة في هجومين فدائيين نفذتهما المقاومة العراقية بمدينة حديثه غربي العاصمة بغداد. وذكر شهود عيان  أن المقاومة العراقية نفذت عند الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي  , هجومين فدائيين في آن واحد استهدفا القوات الأمريكية وسط حي الرفاعي شمالي المدينة.

ونقل مراسلون عن مصدر بالشرطة العراقية أن سيارتين مفخختين يقودهما فدائيان انفجرتا على رتل عسكري أمريكي مكون من 9 آليات أمريكية منوعة بين ناقلات جنود وعربات همر وهمفي, وهو الأمر الذي أدى إلى تدمير ثلاث عربات من نوع زيل ناقلة أشخاص وتدمير عربتي همر وهمفي بالكامل ومصرع 34 جنديا أمريكيا في الحال.

وأوضح شهود عيان لمراسل المفكرة أن سيارتين إحداهما من نوع أوبل والأخرى من نوع 'بيك اب' انقضتا على الرتل الأمريكي في وقت واحد من اتجاهي الشارع الرئيسي في حي الرفاعي وانفجرتا في آن واحد على الرتل مما أسفر عن تدمير ثلاث عربات نوع زيل وعربتي همر وهمفي ومقتل 34 جنديا أمريكيا على أقل تقدير, كما أصيب عدد كبير منهم بجروح.

 

 * مقتل وإصابة 30 جنديا أمريكيا في هجوم صاروخي على القاعدة الأمريكية غربي تكريت

شنت المقاومة العراقية صباح امس السبت هجوما صاروخيا استهدف قاعدة القوات الأمريكية غربي مدينة بيجي قرب تكريت شمالي العاصمة بغداد.

وذكر  شهود عيان أن 11 صاروخا من نوع طارق وكاتيوشا ضربت القاعدة المذكورة عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي, وأصابت الأجزاء الجنوبية من القاعدة, ما أدى إلى تصاعد ألسنة من اللهب والدخان الكثيف.

وكشف مصدر في الشرطة العراقية برتبة نقيب لصحفيين عن خسائر الاحتلال التي تكبدها خلال الهجوم الصاروخي, وقال: 'أسفر قصف اليوم عن مقتل وإصابة 30 جنديا أمريكيا وتدمير عدد من الآليات العسكري'.

وأضاف المصدر أن من بين القتلى قائدا أمريكيا برتبة جنرال قتل جراء القصف بأحد الصواريخ التي أطلقت على القاعدة, .

 

* هي الأقوى والأجرأ .. مقاتلو المقاومة يستولون على 4 آليات ويقتلون 11 جنديا أمريكيا بمعسكر الرشيد

في عملية وصفت بأنها الأقوى والأجرأ منذ احتلال العراق, تمكنت المقاومة العراقية يوم الجمعة من الاستيلاء على أربع آليات عسكرية أمريكية من نوع همر وهمفي مصفحة, وقتل جميع من كان على متنها من جنود الاحتلال في عمليه كبيرة جدا شارك فيها عشرات المقاتلي من رجال المقاومة العراقية.

واكد شهود عيان  أن عددا من مقاتلي المقاومة يقدر بنحو 50 مقاتلا,  اقتحموا معسكر الرشيد الذي تتخذه قوات الاحتلال مقرا لها في المنطقة والمعروف باسم 'كليزان' وذلك عن طريق عمل فتحه في الأسلاك الشائكة المحيطة بالمعسكر بعد قتلهم لثلاثة جنود أمريكيين من حراس المراقبة طعنا بالحراب, ومن ثم استطاعوا الدخول إلى المعسكر والهجوم على أربع عربات أمريكية من نوع همر وهمفي وقتل ثمانية جنود أمريكيين كانوا قربها.

مضيفين أن المقاومة تمكنت من الاستيلاء على العربات الأربع والخروج بها من المعسكر إلى خارج المدينة بكامل محتوياتها من أسحلة ومعدات فنية وأجهزة اتصال وخرائط عسكرية.

وقالوا أن القوات الأمريكية في المعسكر فور علمها بتسلل المقاتلين واستيلائهم على الآليات وقتل جنودها, خرجوا لتفتيش المدينة بشكل كامل.

مؤكدين إن صحفيين من كل الوكالات الإعلامية منها صحيفة النايت ردر الأمريكية وصحيفة التايم الأمريكية وبعض الوكالات الإعلامية العراقية والعربية, يتجمعون أمام المعسكر الأمريكي الذي تعرض لهجوم المقاومة, والذين لاحضوا ان التوتر يسود بين معسكرات القوات الأمريكية في المنطقة, حيث إن كل معسكر منها يقوم الآن بتفتيش المعسكر الآخر, خوفا من أن تكون عربات الهمر أو الهمفي هي العربات التي استولت عليها المقاومة, مشيرين إلى أنه خلال الساعات الأخرة سادت حالة من عدم الثقة بين الأرتال الأمريكية المنتشرة في بغداد وجنوبيها خاصة بين قوات المارينز والجيش الاعتيادي.

من جهتهم, أكد شهود عيان من أهالي ناحية الرشيد أنهم شاهدوا عناصر المقاومة وهم يخرجون من المدينة مسرعين بصحبة الآليات الأمريكية الأربع التي يقودها رجال ملثمون, ويشير أحد شهود العيان إلى أن شاهد الآليات الأمريكية يقودها عناصر من المقاومة العراقية وقد كانت قيادتهم لها 'رديئة نوعا ما' بحسب قوله.

ويصف المراسلون هذه العملية بأنها أقوى وأجرأ عملية تنفذها المقاومة العراقية منذ احتلال العراق حتى الآن, فيما أشار أن سماء جنوبي بغداد الذي يتميز بكثرة غاباته ومزارعه الكثيفة يشهد في هذه الأثناء تحليق أكثر من 40 طائرة تجسس ومراقبة وأكثر من 30 مروحية, ويعتقد أن مروحية أمريكية تحمل قائدا كبيرا في الجيش الأمريكي هبطت قبل قليل في المعسكر الذي تعرض لهجوم المقاومة.

للاطلاع على بيانات حصاد المقاومة العراقية الباسلة

شبكة البصرة

 الاثنين 10 صفر 1426 / 21 آذار 2005

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس