حصاد المقاومة العراقية

من 10 نيسان حتى16  نيسان 2005

شبكة البصرة/الاحياء
www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

(أ) خسائر قوات الاحتلال  وعملائها  :

اصدرت قيادة قوات المقاومة والتحرير خلال الفترة من 10 - 16 / 4 / 2005م احدى عشر بيانا  عسكريا  عن عمليات فصائلها الجهادية ومواجهاتها البطولية مع قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها  والمتعاونين معها .. والتي نفذت ودارت في كل من ؛بغداد , ابو غريب , حديثه , الدوره , مطار صدام الدولي , مطار المثنى , المنصور , العامرية , القائم , البصرة , النجف , السليمانية , كركوك , اربيل , الدور , تكريت , سامراء , الموصل , الأنبار , الرمادي , الفلوجه , المحاويل.. الخ حيث تركزت 50% من العمليات في العاصمة بغداد , واجملت البيانات خسائر قوات الغزو وعملائها خلال الفترة اعلاه بالآتي :

 

- 262 قتيلا  .

- 360 جريحا  .

- مروحيتان بلاك هوك .

- 4 طائرات مسيرة .

- تدمير 5 أنابيب نفط استراتيجية.

 

(ب) صور من الملاحم الجهادية للمقاومة الباسلة  :

< إسقاط مروحية أباتشي أمريكية بنيران المقاومة في القائم

تمكنت المقاومة الباسلة من اسقاط مروحية أمريكية من نوع أباتشي  في منطقة الكرابلة جنوب غربي مدينة القائم الواقعة على الحدود العراقية السورية غربي العاصمة بغداد.

وشوهدت المروحية الأمريكية وهي تهوي إلى الأرض قبل أن تتحطم بشكل كامل, بينما لم يعرف على الفور مصير طاقمها. كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن العملية.

 

- معارك دموية تدور رحاها في القائم.. وإسقاط مروحيتين

دارت اشتباكات مسلحة عنيفة جد ا بين المقاومة العراقية من جهة وبين القوات الأمريكية من فرقتي الكامندوز والمارينز الأمريكيتين من جهة اخرى في الأجزاء الغربية والشرقية والشمالية والجنوبية وعلى المحاور الأربعة للمدينة.

وفي الوقت ذاته تمكن الاحتلال فيه من اختراق الحدود الإدارية للقائم بواقع 3 كيلومترات بعد قيامه بقصف مكثف بالمقاتلات أف 16 وأف 18 .

إلا أن المقاومة تمكنت من إسقاط مروحيتين أمريكيتين من نوع ؛أباتشي تم سحبها من أرض المعركة واستخدام المقاتلات.

هذا وقد اعترف المتحدث باسم الجيش العراقي المعين من قبل الاحتلال أن 36 آلية أمريكية دمرت بالكامل في معارك الاربعاء الماضي ولا يزال حطامها تشتعل فيه النيران على حدود القائم, واعترف كذلك بمقتل 71 جنديا أمريكيا.

 

- نيران المقاومة العراقية تسقط ؛بلاك هوك أمريكية في الخالدية

تمكن مقاتلو المقاومة العراقية في مدينة الخالدية الواقعة على بعد 30 كلم غربي مدينة الفلوجة, من إسقاط مروحية أمريكية من نوع ؛بلاك هوك وشوهدت النيران تشتعل فيها وهي تهوي فوق معمل الطابوق الجمهوري شمال شرقي المدينة.

وكان استهداف المروحية الأمريكية عن طريق صاروخ من نوع 'أرض - جو' من طراز 'سام 7', فيما قام جيش الاحتلال الأمريكي بالبحث عن حطام المروحية, واعتلت سطح المعمل المذكور للبحث عن جثث طاقم المروحية , التي تناثر اشلاءها في مكان الحادث .

للاطلاع على بيانات حصاد المقاومة العراقية الباسلة

شبكة البصرة

 الاثنين 9 ربيع الاول 1426 / 18 نيسان 2005

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس