حصاد المقاومة العراقية

من 17 نيسان حتى23  نيسان 2005

شبكة البصرة/الاحياء
www.albasrah.net

بسم الله الرحمن الرحيم

(أ) خسائر قوات الاحتلال  وعملائها  :

أصدرت قيادة المقاومة والتحرير 17 بيانا  عسكريا  عن عمليات فصائها المجاهدة , ومواجهات ابطالها ضد قوات الاحتلال خلال الفترة من 17 حتى 23 / 4 / 2005م , والتي نفذ - حسب البيانات- في كل من "بغداد , مطار صدام الدولي , العامرية , الدورة , حي العامل , المنصور , مطار المثنى , شارع الجمهورية , الاعظمية , مدينة الثورة , حي الشرطه , الحارثية , أبو غريب , المسبح , شارع فلسطين , الكاظمية , القائم , الموصل , المدائن , الرطبة , حديثة , الفلوجة , تكريت , سامراء , كركوك , الفلوجه , بعقوبة , الدور , تللعفر , الرمادي , السليمانية , اربيل , البصرة , النجف " .

واجملت البيانات خسائر قوات الاحتلال ومرتزقتها وعملائها والمتعاونين معها خلال الفترة اعلاه بالآتي :

> 255 قتيلا  .

> 315 جريحا  .

> 3 مروحيات احداها بلغاريه .

> طائرتين مسيرة .

> 4 أنابيب نفط استراتيجية .

> 21 مدرعة .

> 43 عربة مختلفه .

 

(ب)  صور من الملاحم الجهادية لابطال المقاومة :

 

* نيران المقاومة تسقط طائرة تجسس أمريكية في الطارمية

نجح مقاتلو المقاومة العراقية عصر يوم الثلاثاء 20 أبريل في إسقاط طائرة أمريكية مسيرة بدون طيار يستخدمها الجيش الأمريكي في العادة للتجسس على تحركات المقاومة طيلة الأربع والعشرين ساعة, في منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد .

وقال شهود عيان في الطارمية أن طائرة التجسس الأمريكية أسقطت بنيران المقاومة عند الساعة الثالثة مساء  بالتوقيت المحلي, مضيفا أن جيش الاحتلال الأمريكي عثر على الطائرة محطمة في منطقة الشط شرقي الطارمية , وذلك بعد أن قام بتطويق المنطقة بشكل كامل, واعتقال أربعة أشخاص من أهالي المنطقة, دون أن يوضح لذويهم أية مبررات لاعتقالهم.

 

* مقتل ستة أمريكيين في تحطم المروحية البلغارية بالعراق

ذكرت شركة "هيلي إير" البلغارية المالكة للطائرة الهليكوبتر التي تحطمت في العراق يوم الخميس 21 أبريل أن 11 شخصا من بينهم ستة أمريكيين "مدنيين" قد قتلوا عندما أسقطت طائرتهم الهليكوبتر التجارية في العراق - بحسب رويترز-.

وقال مسؤول من الشركة: إن الطائرة المروحية - من طراز "إم.آي-8" - كانت تقل طاقما من ثلاثة بلغاريين وستة ركاب أمريكيين وحارسين لم يحدد هويتهما. ولقي جميعهم مصرعهم في الحادث. وكان مسؤولون قد ذكروا أن تسعة أشخاص قتلوا في الحادث.

 

* مصرع أربعة جنود أمريكيين وإصابة خمسة جراء انفجار بالموصل

أعلن مصدر رسمي عراقي في الجيش المعين من قبل الاحتلال يوم الجمعة 22 ابريل أن أربعة جنود أمريكيين لقوا مصرعهم, وأصيب خمسة آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة شديدة الانفجار على مدرعة أمريكية في حي المأمون شمالي مدينة الموصل الواقعة شمالي العراق.

الجيش الأمريكي, من جهته, اعترف بالهجوم عبر إذاعته الداخلية في مدينة الموصل, دون أن يشير إلى مزيد من التفاصيل حول الأمر.

 

* لغم أرضي يحصد تسعة جنود أمريكيين غربي بعقوبة

لقي تسعه جنود أمريكيين مصرعهم على مرأى من أهالي مدينة بعقوبة عقب صلاة الجمعة , وذلك عندما انفجر لغم أرضي مستهدفا دوريتهم الراجلة المكونة من أكثر من 20 جنديا كانوا يقومون بدورياتهم المعتادة حول مساجد المدينة أثناء إلقاء خطبة الجمعة في غرب المدينة.

ومن جانبها قامت قوات الاحتلال الأمريكية بتطويق المكان وانتشال الجثث بسرعة كبيرة بعد أن منعت المصليين من مغادرة المكان قبل انسحابها هي منه.

 

* مقتل أربعة جنود أمريكيين في تفجيرين منفصلين شمال "الصقلاوية"

دمرت عناصر المقاومة العراقية عربة "همر" في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر يوم الخميس 21 أبريل, من خلال تفجير عبوة ناسفة ز رعت على الطريق السريع شمال 'الصقلاوية', التي تقع شمال غرب الفلوجة.

وفي الساعة الخامسة والنصف فجرت المقاومة عبوة ناسفة مستهدفة عربة "همر" أمريكية في نفس الطريق, وقد أسفر التفجيران عن مقتل أربعة جنود أمريكيين

للاطلاع على بيانات حصاد المقاومة العراقية الباسلة

شبكة البصرة

الاثنين 16 ربيع الاول 1426 / 25 نيسان 2005

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس